دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

3 مركبات كيميائية تساهم في حرق دهون البطن "الكرش " 

#الرجيم #تخسيس_البطن #دهون_البطن  #وصفات_التخسيس #دكتور_محمد_خيري

 

لبعض المركبات في الأغذية أثر في مكافحة بروز البطن 

 

بروز البطن (الكرش)، مشكلة يتشاركها معظم الأشخاص، إذ تتكدّس الدهون في هذه المنطقة، وغالبًا ما تكون "عنيدة" على الـ"رجيم". ولكن، لبعض المركّبات أثر في مكافحة المشكلة المذكورة، حسب مجموعة ابحاث قام بها علماء فرنسيين ....

 

1. "البوليفينول": هي مضادات للأكسدة متوفّرة في مجموعة من الأطعمة، بما في ذلك الشاي والقهوة والخضراوات والشوكولاتة. وقد لاحظ الباحثون أن الـ"ريسفيراترول"، وهو من أنواع" الـ "بوليفينول" الأقوى، يؤثّر تأثيرًا إيجابيًّا على النشاط، ويتوفّر في قشر العنب الأحمر والتوت. ولاحظوا أيضًا أن الـ"ريسفيراترول" يقلّل من تطوّر الخلايا والأنسجة الدهنية ،  ولذا، ننصح  الأفراد، الذين يواجهون صعوبة في خسارة الوزن، تناول مكمّل الـ"ريسفيراترول" للحدّ من الالتهاب والحثّ على فقدان الوزن، أو زيادة تناول الأطعمة الغنيّة بـ"الريسفيراترول".

 

2. الـ"نوتكاتون": يتوفّر العنصر المذكور في الليمون الهندي (جريب فروت). وكانت مجموعة من البحوث بيّنت دوره في زيادة إحراق الدهون والسعرات الحراريّة، كما التقليل من تراكم الدهون في المعدة. ولذا، يمكن تناول الـ"جريب فروت" كوجبة خفيفة، أو إضافة شرائح من الثمرة إلى سلطة السبانخ، أو شرب عصير الـ"جريب فروت" لتعزيز المناعة.

 

3. الـ"كابسيسين": هو يتوفّر في فلفل الـ"كايين" أو الفلفل الحرّيف، ويعمل على تعزيز إحراق السعرات الحرارية. وكانت دراسة منشورة في "المجلّة البريطانية للتغذية السريرية"، أفادت أن عند استهلاك الـ"كابسيسين" للحفاظ على الوزن، هو يساعد في أكسدة الدهون (تكسير الدهون). ولذا، يجب  إضافة الفلفل الحرّيف إلى وصفات الطعام، مثل: قطع الدجاج، وذلك لإحراق الدهون بفعاليّة، وتنقية الجسم من السموم.

المصدر: الصفحة الرسمية للدكتور محمد خيري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 363 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2017 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

74,491

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء