سياسية

edit

اخبار محلية

 

أثارت محاولة إقحام قناة الساحات نفسها في مشاكل اسرية بين المدعو قاسم برية رئيس جامعة الحديدة احد المرتزقة وبين الناشط الاعلامي ابراهيم شعبين والذي تربطة علاقة نسب ، ردود فعل غاضبة ومستنكرة للأساءة التي قامت بها القناة دون الرجوع لكافة الاطراف والاستماع الى ردودهم وحقهم في الدفاع عن انفسهم ...

ولاقت تلك الاساءة التي استهدفت الناشط الشبابي ابراهيم شعبين موجة من الاستنكارات الواسعة بمواقع التواصل الاجتماعي على حد سواء معتبرة الاساءة للناشط شعبين أساءة لكل اليمنيين خصوصا" وان المدعو قاسم برية يعتبر أحد الفارين من وجة العدالة ويعمل لصالح المرتزقة بعد ان قام بفتح مدرسة اهلية بالقاهرة يدرس بها ابناء حكومة الفار هادي ووزراء حكومتة  .. 

وأكد الناشطون بأن الحملة الإعلامية الشرسة التي استهدفت الناشط شعبين شخصياً عبر قناة الساحات الفضائية وفي نشرتها الإخبارية، هذه القناة التي يعول عليها كقناة مهنية حصيفة التحري والتثبت قبل أن تقدم على بث تقرير تلفزيوني تكيل فيه  الاتهامات العارية عن الصحة شكلاً ومضموناً، واستخدامها وثائق مزعومة لاتحتاج إلى الإنسان الحصيف لمعرفة أنها مزورة ومعدلة إلكترونياً. 

وعبر الناشطون عن استنكارهم وغضبهم الشديد حيال ذلك، كون ماقامت بة يهدف في الأساس إلى الانجرار نحو العنف والوقوف في صف طرف يمثل العدوان دون الآخر وتغيير موقفها الحيادي ..

مؤكدين أن الافتراء حول فرار الناشط المجتمعي والشبابي ابراهيم شعبين من أو الى اي مكان داخلياً أو خارجياً لا أساس له من الصحة، بل إنة موجود في الأراضي اليمنية ويعرف الجميع مقر إقامتة بمحافظة الحديدة.

وأن الادعاء الوارد في مضمون التقرير حول حقوق النازحين يبعث على السخرية من التناقض العجيب بين أن يكون الفرد نازحاً محتاجاً، وفي ذات الوقت يكون مالكاً للأموال الطائلة التي تم الاستيلاء عليها كما زعم مصدر التقرير.

لافتين الى أن لمدعو قاسم بريه الرئيس السابق لجامعة الحديدة وابنه أمير) الفاران من وجه العدالة حتى الساعة في القضايا المتعددة المرفوعة ضدهما أمام القضاء بتهمة البلاغات الكيدية والادعاءات الكاذبة والمثبتة عليهم والذي تم سجنه ( ابنه أمير ) لدى ادارة أمن الحديدة بسبب تلك البلاغات والإساءات قبل أن يطلق سراحه بضمانة ليفر بعدها إلى خارج الوطن، تلك الأفعال التي سعيا الإثنان من خلالها إلى تشويه سمعتنا ومكانتنا الاجتماعية سواء عبر تلك البلاغات الكيدية أو عبر القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي،  وذلك بعد فشلهم في محاولة اختطاف شعبين نحو جهة مجهولة لأكثر من مرة لولا تدخل رجال الأمن في الحيلولة دون وقوع ذلك و الذي تثبته الإفادة المرفقة المؤكدة لذلك، حيث أن كل تلك الأفعال المجرمة من المدعو بريه وابنه كانت هروباً إلى الأمام للتمويه والتظليل، بعد مطالبتهم للمدعو قاسم بريه عن طريق القضاء بتسديد مبالغ نقدية كبيرة قام بالاستيلاء عليها بدون وجه حق، إضافة إلى اقتحامه لشقة الاخ ابراهيم شعبين في القاهرة ونهب عدد كبير من الوثائق الهامة والهدايا والمقتنيات الثمينة، إضافة إلى عدد من التهم المثبتة ضده بحق الوطن وأبنائه عموما.

مؤكدين الى إن هذا الرد المكفول لنا بثه لدى القناة بالقانون النافذ لا يعني بأي حال من الأحوال إغلاق ملف الإضرار وتشويه السمعة بشخصية الناشط الشبابي ابراهيم شعبين الاعتبارية ؛ بل نحتفظ بالحق القانوني في مقاضاة أي جهة تقف وراء هذه الحملة الشعواء وملاحقتها قضائياً داخلياً وخارجياً، حتى يحق الله الحق ويبطل الباطل وأهله طال الزمان أم قصر.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 258 مشاهدة
نشرت فى 21 سبتمبر 2019 بواسطة Journal

 

اب - خاص

توقعت مصادر خاصة أن رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط سيصدر قرارات بتعيين محافظاً لمحافظة إب، وأن القرار بحسب توقع المصادر خلال الساعات أو الايام القليلة القادمة.

 

وأشارت المصادر أن من أبرز المرشحين لمنصب محافظ إب الدكتور عبدالعزيز البكير والدكتور عبدالعزيز الشعيبي والشيخ فهد بن حمود ابو راس، كما توقعت المصادر أنه سيتم تعيين الشيخ عبدالواحد صلاح مستشاراً لرئيس المجلس السياسي الاعلى لشئون الحكم المحلي.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 4 مارس 2019 بواسطة Journal

 

عبر عن شكره لمن أسهم في انجاح مؤتمر برلين والمؤيدين لمخرجاته

برلين - متابعات

عبر الشيخ صالح بن  محمد بن شاجع - رئيس التحالف الوطني لصنع السلام في اليمن - عن شكره وتقديره العالي، لكل المكونات السياسية والاجتماعية والشخصيات الوطنية التي رحبت بمخرجات المؤتمر اليمني الأوروبي للسلام، الذي انعقد في العاصمة الألمانية برلين في الـ 29 من يناير الفائت، وأعلنت تأييدها لما تضمنه البيان الختامي الصادر عن المؤتمر. 

كما عبر بن شاجع عن بالغ تقديره لكافة الجهود اليمنية والإقليمية والأوروبية التي اسهمت في انجاح المؤتمر الذي هدف للإيقاف الفوري للحرب في اليمن، وإنهاء معاناة اليمنيين، بعد أربع سنوات من الاقتتال خلفت دماراً واسعاً وكارثة إنسانية هي الأسوأ على مستوى العالم.

وأكد بن شاجع على ضرورة تكامل الجهود الوطنية وتوفر القناعات الصادقة والحقيقية لإخراج اليمن من مأزقه الراهن قبل فوات الأوان.

وقال إن العمل الوطني يجب أن يتجرد من الحسابات الشخصية والأحقاد وثارات الماضي، وأن يكون اليمن واليمنيين فوق كل اعتبار.

ودعا بن شاجع كافة أبناء اليمن، إلى التحرك الجاد لصناعة السلام في بلدهم، وايجاد أرضية مشتركة تمهد لطاولة حوار تظم كافة المكونات، برعاية أهل الحل والعقد من عقلاء وحكماء اليمن وقبائلها العريقة والقادرة على حل الأزمة وإنهاء الفتنة، وفقا للعادات والتقاليد الأصيلة والأعراف والأسلاف الحميدة التي لا يعلم ولا يعمل بها سوى أبناء اليمن، وهي الكفيلة بإعادة اليمنيين للعيش بأمان وسلام في ظل وطن يصون دمائهم ويحفظ أموالهم وحقوقهم.

وقال بن شاجع: يا أهل اليمن، اتقوا الله في بلدكم، وتوجهوا صوب المشاركة الواسعة لصنع السلام بإعلاء لغة الحوار والتعايش، وتجاوز كل مخلفات وثارات الحرب، فأنتم أهل حكمة وإيمان والقادرون على انقاذ اليمن واخراجها من تحت ركام الخراب والدمار وفق رؤية يمنية أصيلة، ولا تركنوا لأطراف الصراع في إنهاء الحرب، فهم لا يستطيعون بمفردهم إخراج اليمن او أنفسهم من المأزق الراهن، ما لم يكن هناك تكاتف شعبي ومشاركة مجتمعية واسعة لصنع السلام في اليمن، ولا تنتظروا للحلول لتأتيكم من الخارج، ما لم تقودوا زمام المبادرة من الداخل نحو السلام، بالحوار الجاد والحقيقي على قاعدة المصلحة الوطنية والمصالحة الشاملة التي لا تستثني أحد.

وحذر بن شاجع من الانصات لتجار الحروب وصناع الأزمات ومستثمري دماء اليمنيين ومقدرات وطنهم، كما حذر من الأبواق الإعلامية الداعية للفتنة والمستمرة في اشعال نار الصراع والاقتتال. 

وقال: اليمن تنهار وتتفتت، والانفلات يعم مختلف المحافظات، التي تعاني من انعدام النظام والقانون الذي يتساوى أمامه الجميع، ومن المؤسف أن نرى من بين اليمنيين من يؤيد تدمير اليمن، بنيته التحتية واقتصاده ومنشآته، ويبرر قتل الأبرياء، ويسعى للإبقاء على جذوة الحرب مشتعلة، اكثر من الحفاظ على اليمن واهله، حاضره ومستقبله.

واختتم بن شاجع نداءه بدعوة أبناء الشعب اليمني بكل مكوناته وأطيافه وأفراده لاستحضار الحكمة اليمانية، وانقاذ اليمن من هاويته السحيقة، بعد أن وصلت البلاد إلى مرحلة الانهيار الكامل، أرضاً وإنساناً، وبعد أن تشرد أبناء اليمن، وبات الملايين منهم يعيشون على الصدقات والمعونات الخارجية وهو شعب عزيز كريم، يضرب بجذوره في اعماق التاريخ، ويستحق أن يعيش بعزة وكرامة ورفعة.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2019 بواسطة Journal

 

خاص – برلين

عقد امس في العاصمة الالمانية برلين المؤتمر اليمني الاوروبي للسلام برئاسة الشيخ صالح محمد بن شاجع رئيس التحالف الوطني لصنع السلام في اليمن.

وناقش المؤتمر الذي حظي بمشاركة واسعة وحضره شخصيات يمنية وعربية وأوروبية رفيعة وممثلي عدد من المنظمات المهتمة حول العالم، عدد من القضايا الرئيسية التي تسهم في بناء السلام وانهاء العنف في اليمن.

وأكد الشيخ صالح محمد بن شاجع – رئيس المؤتمر – رئيس التحالف الوطني لصنع السلام في اليمن، إن استمرار الحرب في اليمن لن يفضي سوى إلى مزيد من الدمار والخراب، وازهاق أرواح الأطفال الذين يموتون بأعداد كبيرة، قتلاً وجوعاً، فيما ينزلق البلد يوماً بعد آخر إلى منعطفات أكثر خطورة وكارثية، يدخل معها اليمن في أكبر مجاعة عالمية.

وقال بن شاجع خلال كلمته في المؤتمر، أن ما آلت إليه الاوضاع في اليمن من دمار وخراب وقتل وتشريد، يستدعي من الجميع البحث عن مخارج آمنة وطارئة لهذا الاقتتال المستمر، داعيا كافة أطراف الصراع في اليمن أن تصغي لصوت العقل والحكمة، وأن تتجاوب مع الآليات السليمة والسلمية، لإخراج اليمن من دوامة الصراع والعنف، وأن يعود الجميع الى الحوار لحل كل الخلافات بعيداً عن الاقتتال، مؤكدا أن السلاح لا يصنع السلام، وأن السلام مقدم على الحرب، مثلما أن الأمن والبناء أولى من التدمير والاقتتال.

وارجع بن شاجع فشل مبادرات السلام التي طرحت لمرات عدة منذ اندلاع الحرب في اليمن وتعثر الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية، الى تعنت أطراف الصراع وتصلبها إزاء حلحلة الخلافات وتقديم التنازلات من أجل السلام في اليمن وحقن دماء اليمنيين.

وقال إن انعقاد هذا المؤتمر يأتي انطلاقاً من مسؤوليتنا الاخلاقية والانسانية تجاه اليمن وشعبها الكريم، بهدف الاسهام في ايجاد حلول لإنهاء الحرب وايقاف نزيف الدم اليمني، وهي مسؤولية جماعية تستدعي استشعارها من قبل كافة المعنيين وتقديم التنازلات من أجل السلام، على اعتبار أن الحرب لا منتصر فيها وليست ضد طرف معين دون آخر وسيكتوي بنيرانها كل اليمنيين، وستطال انعكاساتها السلبية المنطقة والعالم ككل.

ودعا بن شاجع كافة أطراف الصراع في اليمن والقوى السياسية إلى طي صفحة الماضي والترفع عن الثارات والأحقاد، وعفا الله عما سلف، وأن تسقط كل الأطراف دون استثناء مطالباتها، وتعمل على استئناف المفاوضات السياسية، ودعم جهود الأمم المتحدة في استعادة المسار السياسي، والبحث عن حلول ومعالجات للأزمة القائمة بالحوار وليس العنف، وصولا لمصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحد تقوم على مبدأ التعايش السلمي والقبول بالآخر، ووقف كل ما من شأنه تغذية العنف والتأجيج المناطقي والطائفي.

كما دعا الجميع الى احترام التركيبة القبيلة والعشائرية في اليمن وعدم تجاهلها من قبل الأحزاب السياسية التي قال أن عليها أيضا ان تستلهم دروس الماضي وان تستفيد منها، وان تتخلى عن عقلية المحاصصة السياسية وتقاسم المناصب بين الأحزاب، التي اثبتت فشلها وكانت من أبرز الأسباب لمآلات الوضع الذي تعيشه اليمن اليوم.

وصدر عن المؤتمر بيان ختامي اكد على سيادة اليمن واستقلاله ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم المساس بها من قبل أي اطراف داخلية او خارجية تحت أي ظرف أو مبرر. كما طالب بإلغاء قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216)، واستثنائه من مرجعيات الحل الشامل في اليمن، واخراج اليمن من طائلة البند السابع التابع لمجلس الأمن الدولي.

كما دعا البيان الى الوقف الفوري للحرب من قبل الأطراف الداخلية والخارجية ورفع الحصار المفروض على الموانئ والمطارات اليمنية، وفتح كافة المعابر والطرقات بين المدن اليمنية.

ودعا للتوافق على مجلس انتقالي يمني لإدارة اليمن لمدة مزمنة يتم خلالها التحضير لإجراء انتخابات رئاسية من الشخصيات الوطنية التي لم تشارك في قتل اليمنيين وسفك دمائهم، وبإشراف دولي مباشر، بمكن الشعب اليمني من ممارسه حقه الديمقراطي بحرية ونزاهة.

ودعا البيان لإعادة اعمار اليمن بدعم من الدول التي شاركت في الحرب عليه، وبإشراف مباشر من المجلس الانتقالي اليمني المشار اليه انفاً.
وشدد البيان على ضورة تكثيف العمل الاغاثي ليشمل مختلف أنحاء البلاد ويصل الى كافة اليمنيين المتضررين من الحرب.

ووجه المؤتمر الشكر لجمهورية ألمانيا ودول قطر وعمان والكويت على مواقفها الانسانية الداعمة للسلام في اليمن.
هذا وقد خلص المؤتمر الى تشكيل لجان قانونية وانسانية وتواصل، لمتابعة مخرجات المؤتمر وتوصياته.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2019 بواسطة Journal

صنعاء- عبدالحكيم الجنيد

كرم المجلس الأعلى لمنظمة مناضلي ثورة 26سبتمبر و14 أكتوبر والدفاع عن الوحدة اليوم 255 من مناضلي الثورة اليمنية، بمناسبة اليوبيل الذهبي للإستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد . وفي الحفل القى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام،، كلمة هامة فيما يلي نصها: الإخوة مناضلي ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، سعيد ان احضر حفل تكريم المناضلين مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر تلك الثورة العظيمة المتلازمة ، وهي ثورة كل الشعب (سبتمبر واكتوبر) ناضل شعبنا من اجلها وقدم قوافل من الشهداء دفاعا عن ثورتي سبتمبر واكتوبر سواء في ملحمة السبعين او ماقبل السبعين الى يوم الاستقلال الى يوم جلاء اخر مستعمر بريطاني من هذة الارض الطيبة الطاهرة، لم يرحل المستعمر الا بقوة السلاح وارادة الجماهير اليمنية في كل انحاء الوطن لم يرحل طوعا ولكن رحل رغم انف المستعمر.هذه التربة الطاهرة لا تقبل المستعمر على الاطلاق. وعليه احيي مناضلي الثورة اليمنية (سبتمبر واكتوبر) واتمنى لهم طول العمر ليشهدوا المتغيرات على الساحة الوطنية والساحتين العربية والدولية، متغيرات ومستجدات كل يوم وكل شهر وكل عام اعيد الى ذاكرتكم انني خطبت او صرحت وقلت ستتغير الخارطة وتتغير المعادلة وبالفعل تغيرت المعادلات، ما يجري في السعودية جزء من تغيير المعادلات، ما يجري في قطر من حصار جزء من تغيير المعادلات تحرك الرئيس السوداني الى موسكو، جزء من تغيير المعادلات، وإن شاء الله في طريقه الى الانسحاب من الاراضي اليمنية من ميدي والمخا وعدن ان شاء في طريقه ويسحب علمه ويتوكل على الله وما معه معه، هذا هو في اطار تغيير المعادلة ثورة سبتمبر واكتوبر ثورة عظيمة، هي غيرت الخارطة في عام 1962 في الوطن العربي وفي شرق اسيا وفي الشرق الاوسط وفي افريقيا بقيادة رائد القومية العربية جمال عبدالناصر تأملوا ما اجمل اننا نتكلم عن عبدالناصر ونحن في صنعاء والذين كانوا محسوبين على عبدالناصر الان يتسكعون في شوارع الرياض والذين كانوا يتهمون الرياض بالرجعية والامبريالية الان في احضان الرجعية والامبريالية. الان تغيرت المعادلات و الان ستتغير المعادلات، رحل الاستعمار والى غير رجعة، وسيرحل الاحتلال وستتطهر الارض اليمنية من بلاك ووتر من المرتزقة من كل انحاء العالم حتى من مرتزقتنا اليمنيين. الان الذي كنا نتفاداه قبل 2011 ان لا تثار فتنة وان لا تكون حرب اهلية، حصلت، وان لا يجزأ الوطن، في الآن تجزئة للوطن، الان حكومة علي محسن في مارب وحكومة عبدربه في الرياض وفي عدن وحكومة الانقاذ بقيادة المجلس السياسي الاعلى في صنعاء وانا اقول هي الحكومة الشرعية من هو في صنعاء هي الشرعية، يعلمها القاصي والداني. احيي المجلس السياسي الاعلى برئاسة الاخ صالح علي الصماد واعضاء المجلس، سيؤدون واجبهم في اطار الممكن ولكن هم ينتظرون الدعم من كل القوى السياسية الشريفة الوطنية الغير ملوثة القوى الشريفة الغير ملوثة، يجب علينا ان ندعم المجلس السياسي الاعلى وهو السلطة الشرعية وحكومة الانقاذ. صحيح فيه اخفاقات، فيه صعوبات، ما فيش رواتب، ازمة ادوية، امراض، حصار، عدوان غاشم، هذة صعوبات، من يدعو الى خروج مسيرات ومظاهرات غلط، لو كان في الخزينة مال، لدعينا الى مسيرات، مابش في الخزينة مال، الخزينة فارغة، علينا ان نتكاتف وان نقول لحكومة الانقاذ اعملي مخلصةً جاهدةً لجمع المال وصرف ما تستطيعوا عليه من الرواتب للتربية والتعليم للجيش للامن للخدمة المدنية، اصرفوا في اطار الممكن، لو كان هناك مال مخزون في البنك المركزي لدعينا الى مسيرات، الذين يدعون الى مسيرات في هكذا وضع عمل تخريبي، لا تثيروا الفتنة، من يسمعوا الى المفسبكين والاعلام الرسمي والغير رسمي الحزبي المأزومين لا تسمعوا الى هذه الاصوات النشاز هم يدعون الى شق الصف الوطني واثارة الفتنة، وانا ادعو بصفتي رئيسا للمؤتمر ادعوا المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وكتابه والصحفيين ومواقع التواصل الاجتماعي ارتقوا لا تنجروا، من يسفهكم فهو مردود عليهم، مردود على من يسيى الى قيادات المؤتمر والى اعضاء المؤتمر والى عضوات المؤتمر، والذي صنفوا المؤتمر الى اربعة اصناف هولاء يعملوا على شق الصف في مواجهة العدوان، عندنا هدف واحد تحالفنا مع انصار الله في اطار ثوابت معينة وشراكة حقيقية مواجهة العدوان الغاشم، تباين رؤوى، خلافات في جوانب سياسية واقتصادية، تأخذ مجراها، سنتفاهم، ان لا تنجروا الى المهاترات، لانه فشل العدوان أن يحقق اهدافه العسكرية والسياسية فشل، الآن يعمل على شق الصف الوطني وتفكيك اللُحمة داخل القوى الشريفة المناضلة التي تواجه العدوان وتقدم قوافل الشهداء والتي تتحمل قصف الطائرات والصواريخ وقتل المرأة وقتل الطفل وقصف المساكن والمصانع والحصار الجائر برا وبحرا وجوا. احيي هذا الشعب المناضل.. احييه اينما كان، واحيي مناظليه في الداخل والخارج، واحيي كل القوى العربية والقوى الصديقة التي تشاطر اليمن هذة المأساة، واقول للأشقاء في السعودية المليارين الدولار التي رصدتوها في الاسبوع الماضي لتحقيق مكاسب على الارض عسكرية، حيلوها الى صندوق اعادة الاعمار اعادة اعمار ما دمرتوه في اليمن، وادعو بقية القوى العربية المتحالفة للانسحاب الفوري، لا يشرفكم ان تشاهدون اطفالنا ونسائنا تذبح بصواريخكم مقابل حفنة من الدولارات وشراء ضمائر لتدمير الشعب اليمني، لايشرفكم، ولا يشرفكم ان تكونوا عرباً وان نلتقي بكم في احتفالات وفي اي منظمات وانتم تقولوا عرب وانتم تضربوا اصل العرب تدمروا اصل العرب، ياللعيب ادعو مصر الشقيقة ان تنسحب من هذا التحالف، وانا سأنشر لهم اليوم او بكرة إن شاء الله وثيقة خطيرة من الملك فيصل الى الرئيس الامريكي جونسون حول حرب 67، وقال فيها لن تنسحب القوات المصرية من اليمن الا اذا تحركت اسرائيل لاحتلال غزة واحتلال سيناء والضفة الغربية، كلام واضح وأن هذا سيجبر عبدالناصر على الانسحاب من اليمن، وسيبقى الاستعمار هذا عام 66، انسحبوا، يا مصر الكنانة لا يشرفكم ان تشاهدوا اطفالنا تذبح ونسائنا وتؤرمل نسائنا على ايدي النظام السعودي انسحبوا من هذا التحالف المشبوه، اما احنا سنتحمل لنا اكثر من سنتين ونصف، وتحملنا العدوان من عام 1962 الى عام 1970 ونحن نتحمل، ضحايا تلو الضحايا، لا تقلقوا علينا، انسحبوا يا اشقائنا من التحالف، وهناك لغة مشتركة بيننا وبين الاشقاء في السعودية نستخدم كلمة اشقاء لاننا اشقاء لغة مشتركة سنتفاهم معهم ونحل مشاكلنا معهم لا يوجد خطر، سيادة الرئيس عمر البشير، على الاراضي المقدسة من اليمن، الاراضي المقدسة في مكة وفي المدينة المنورة ليست في ميدي ولا هي في المخا ولا هي في عدن، الاراضي المقدسة، يا سيادة الرئيس، اسحب هذا الجيش العظيم الا اذا كنت تريد ان تتخلص منهم هذا وضع ثاني، اذا كان خذلوك في دارفور هذا وضع ثاني تديهم هنا يرجعوا لك في الصناديق، اقول إنسحب سيادة الرئيس البشير وانت شقيق وزميل وصديق، انسحبوا، انسحبوا، اشقائنا في مجلس التعاون الخليجي انسحبوا انتم بتقاتلونا مجاملة ليس عليكم خطر، جوارنا سلطنة عمان الشقيقة، وهي الحضن الدافئ لليمن التي تستقبل جرحانا وتسمح بخروج المواد العلاجية والمواد الغذائية، شكرا لجلالة السلطان قابوس بن سعيد، شكرا لسلطنة عمان الشقيقة شكرا لكل عربي ولكل دولة صديقة ولكل منظمة تشتغل في الجوانب الانسانية وتقدم الدعم للشعب اليمني. سنتفاهم مع الاشقاء في السعودية وسنوقف الحرب احنا وياهم بلغة مشتركة، اما مسالة من هم عندهم من القيادات الفارة الذين فروا من صنعاء الى عدن فروا من عدن الى عمان ومن عدن الى السعودية وسيفرون من السعودية لانه من المستحيل ان يعودوا الى قراهم وعواصمهم بعد هذه المجازر التي حصلت شاهدوا التلفزيون ايها العرب، شاهدوا التلفزيون ايها الاصدقاء في منظمات الاغاثات الدولية في اليونسيف شاهدوا المجازر، من هو هذا المغرور والمجنون، الذي عادوه سيعود الى صنعاء والا إلى عدن، توكلوا على الله ارحلوا ارحلوا من الرياض سنتفاهم مع الاشقاء في السعودية. اما بالنسبة لبقية دول الخليج ليس بيننا وبينهم اي خلاف ولا خطر عليهم ولا خطر على السعودية. قامت القيامة وقعدت انه طلع صاروخ من صنعاء قلتوا ايراني، والله لا ايران لها وجود وانا قد ناشدت ايران تدخل معنا في تحالف استراتيجي ناشدتها انا شخصيا ليس انصار الله انا، ادخلي معنا في تحالف استراتيجي، ومن حقنا ان نتحالف دفاعا عن النفس ودفاعا عن الار ض والعرض ما دخلت، شوية إعلام شوية بقشات وشوية طلاب كلام فارغ، تعالوا نتحالف معاكم شيعة شيعة ما فيه مشكلة، تعالوا نتحالف معاكم ضد هذا العدوان، سنتفاهم مع السعودية وهؤلاء يرحلوا من الرياض بخفي حنين بخفي الزلط الذي قد حصلوا بالزلط ، ارحلوا ارحلوا، وماتستحوا تطلعوا بقنوات فضائية وشغلانه وهذا القائد استقبل وهذا القائد خرج …..ايش من كلام فارغ. قال عبدالله صعتر، يقتل 24 مليون ويعيش مليون، يعيشوا الاخوان المسلمين، انا اقول وانا اسف اقول وانا اسف: قبح الله وجيهكم، وانا اسف أني استخدم هذه الالفاظ النابية، قبح الله وجيهكم قبح الله وجيهكم استحوا استحوا ذبحتوا الاطفال والنساء، اشوف اشلاءهم كل يوم واحنا نبذل دموع على اطفالنا وعلى نسائنا وشهدائنا. ليس على مبانينا ولا على مساكننا ولا على مصانعنا، لكن تقتلوا اطفالنا ياجبناء وتذبحوا نسائنا يا سخفاء، استحوا ليس لكم اي مستقبل، كذابين اذا لكم مستقبل واتحداكم وانا الان اتحدى اتحدى، قالوا يشتوا مبادرات مننا من صالح، عرض امريكي عرض اوربي عرض خليجي مبادرات من صالح، خارطة طريق من صالح، خارطة الطريق اول خطوة اوقفوا الحرب اوقفوا طلعات الطيران، اول خطوة فك الحصار، اثنين نحن مقابل ذلك نقول لأصحاب القرار اوقفوا اطلاق الصواريخ الى الرياض والى اي مكان اخر، اوقفوا اطلاق الصواريخ، هذه مبادرة بعدها نتفاهم تشتوا نتفاهم في جنيف في الكويت في سلطنة عمان في اي مكان مستعدين احنا لسنا جبناء مستعدين ان نتفاهم نتفاهم مع النظام السعودي الذي يقود التحالف، وان شاء الله رسالتي تكون مسموعة وتوصل الى كل ذي عقل ان يسحبوا قواتهم وينسحبوا من التحالف، لماذا تخسروا 27 مليون اصل العرب تخسروهم لماذا يا اخي كم مليون دولار مئة مليون دولار مأتين مليون دولار ثلاثمائة مليون دولار ما تحل مشكلة، مصر ولا مليارات، ولا مشكلة السودان، وانا اسف أني اوقف لانه ما ادخلش في التفاصيل لانه الجعبة عندي مليان بالتفاصيل لن آدخل في تفاصيلكم ايها العرب لن أدخل لانه لا أحد يفهم ملفاتكم مثل علي عبدالله صالح الذي يفهمكم خلال اربعين سنة. اقول بهذه المناسبة الوطنية الغالية يوم جلاء اخر مستعمر بريطاني من ارضنا الطيبة الطاهرة احيي اولئك الشهداء لثورة سبتمبر واكتوبر واحيي اولئك الشهداء والجرحى الذين يصدون العدوان ويدافعون في الجوف في صعدة في ميدي في حرض في تعز في عدن في لحج في ابين في حضرموت في مارب في شبوة احيي اولئك الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى ونتمنى الثبات لكل ابناء الوطن، وادعو المؤسسات الاعلامية التابعة للمؤتمر ان تبتعد عن المناكفات الاعلامية ومردود على من يسيى اليها، ابتعدوا تماما خلو اولئك يشتموكم وساما على صدوركم ما يرموا الا الشجرة المثمرة اما الشجرة اليابسة لا أحد يرميها، انتم حزب الوطن، امل الشعب عليكم وانتم ابناء الشعب، الذي يتخيلوا أن صالح يشتي السلطة، السلطة تركتها في 2011/ 2012 احمد علي عيجي احمد علي خطر، احمد علي خرج، احمد علي دخل، شغله، لو كنا حق سلطة كانت في ايدينا وكنا حسمناها، باقل الخسائر ولا واحد في المائة من خسائر الشعب اليوم اقتصاديا وسياسيا وعسكريا، كان حسمناها، لا نريد السلطة لكن سندافع عن الوطن سنوقف مع كل الشرفاء والى جانب كل المقاتلين الذين يدافعون عن التربة اليمنية سنوقف معهم. ادعو اخواننا في انصار الله ان يرقوا بالخطاب السياسي وان لا يصدقوا المدسوسين عليهم والمدفوع لهم ثمن ليعملوا على شق الصف بين المؤتمر وانصار الله وحلفائه، هذه رسالة موجهة بمناسبة الثلاثين من نوفمبر يوم جلاء اخر مستعمر بريطاني من الوطن. وتحياتي وقبلاتي لكل ابناء الوطن رجالاُ ونساء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وفي الحفل الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي .. ألقيت كلمات من قبل نائب رئيس المجلس الأعلى للمنظمة اللواء الركن خالد باراس واللواء الركن قاسم مقبل الطويل وزعفران المهنا عن الشباب والمرأة .. أكدت في مجملها أهمية تكريم مناضلي ثورة 26سبتمبر و 14أكتوبر تقديرا لدورهم النضالي الذي قدموه وصولا إلى تحقيق الإنتصار وتطهير الأرض اليمنية من الإستعمار البغيض . وأشاروا إلى واحدية الثورة سبتمبر وأكتوبر حيث اختلط الدم اليمني الجنوبي والشمالي في صنعاء وعدن .. لافتين إلى مكانة ودور الشباب والمرأة في النضال للحفاظ على الوحدة الوطنية وكذا مشاركة المرأة لأخيها الرجل في مختلف مراحل النضال ضد الإستعمار البريطاني .. داعيين القيادة السياسية إلى الإهتمام بأسر الشهداء والمناضلين . حضر حفل التكريم مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وأعضاء وممثلي السلك الدبلوماسي لدى اليمن.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2017 بواسطة Journal

 

 

صنعاء - فكري شايف 

زار وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومعه أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان اليوم بصنعاء ميدان السبعين للطلاع على حجم الدمار الذي لحق بمنصة الإحتفالات الرئيسية بميدان السبعين بعد استهدافها من قبل طيران العدوان فجر اليوم.

 

وأثناء الزيارة دعا وزير الأشغال وأمين عام محلي العاصمة، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية إلى القيام بواجبها الذي أنشأت من أجله في إدانة هذه الجرائم التي تتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية وتوثيقها ضمن سجل جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

 

وأوضح مطلق وجمعان خلال زيارتهما للمنصة ومعهما رئيسا لجنتي الشئون الإجتماعية والخدمات بمحلي الأمانة حمود النقيب وعادل العقاري، أن استهداف العدوان للمنصة والأماكن العامة والأحياء السكنية يأتي في إطار إمعان العدوان في تدمير البنية التحتية للشعب اليمني.

 

واستنكرا صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة المخزي إزاء إستمرار تحالف العدوان في إستهداف أماكن الإحتفالات العامة والخاصة والأحياء والمناطق المكتظة بالسكان في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، وأشارا إلى أن هذه تعد جرائم حرب وفقا للمواثيق والمعاهدات الدولية.

 

رافقهما خلال الزيارة وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف والوكيل المساعد لقطاع المشاريع والأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير عام مديرية السبعين محمد ناجي.

 

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 5 نوفمبر 2017 بواسطة Journal

التقى وزيرا  الاشغال العامة والطرق غالب مطلق ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير اليوم بصنعاء المدير الاقليمي للشروق الاوسط لخدمة المشاريع بمكتب الامم المتحدة بانه كالوتي

 

خاص 

وخلال اللقاء استعرض الوزير غالب مطلق حجم الاضرار والخسائر التي لحقت بالبنية التحتية اليمنية جراء استمرار العدوان السعودي الامريكي واستمرار الحصار الجائر الذي يفرضه على المنافذ البرية والبحرية والجوية واستهدافه المستمر للطرق والجسور وما خلفه من خسائر مادية مباشرة وغير مباشرة تقدر حتى الان بحوالي ٤مليار دولار.

 

ولفت الوزير مطلق إلى حجم الدمار الذي الحقه العدوان بالمنشأت التعليمية و الطبية والصحية والمرافق الخدمية الحكومية المختلفة ومنها خزانات وابار المياه ومحطات توليد الطاقة الكهربائية والاسواق العامة بالاضافة إلى حجم الكارثة الانسانية التي خلفها العدوان فيما يتعلق بانتشار الامراض والاوبئة وزيادة معاناة النازحين والمواطنين المدنيين والحيلولة دون وصولهم عبر شبكات الطرق والجسور الى الاماكن الامنة .

 

ودعا الوزير مطلق المنظمات الانسانية والدولية  العاملة في اليمن وعلى رأسها الامم المتحدة الى القيام بدورها وواجبها وفق اللوائح والانظمة التي انشئت من اجلها وبما يعزز من مصداقيتها لدى الشعوب التي تتعرض للاعتداءات الممنهجة من قبل تحالفات الشر والعدوان والارهاب العالمي من الدول الغنية بهدف سلب ثرواتها وارادتها وسيادتها وبما يسهم في التدخل الايجابي لدى المجتمع الدولي في فضح تلك الجرائم واستصدار قرارات دولية ملزمة من قبل الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي لوقف العدوان وانهاء الحصار الجائر وصون حرية الشعوب الملكومة وكرامتها.

 

من جهته أشار وزير المياه والبيئة نبيل الوزير الي حجم الاعباء والتحديات المالية والاقتصادية الكبيرة التي فرضها العدوان على اليمن وحكومة الانقاذ الوطني والجهود التي تبذلها الاخيرة باتجاه الحفاظ على استمرار خدمات البنية التحتية والمياة والصرف الصحي وأهمية ان يكون للامم المتحدة دور فاعل وشراكة حقيقة دون املاءات على اليمن في تعزيز وأنجاح هذه الجهود .

 

إلى ذلك أعربت المدير الاقليمي للشرق الاوسط لخدمة المشاريع بمكتب الامم المتحدة بانه كالوتي عن اسفها لحجم الدمار الكبير الذي شاهدته وسعادتها للجهود التي تبذل في سبيل اعادة خدمات البنية التحتية وفتح الطرقات واعادتها للخدمة والرغبة في تحقيق الشراكة مع الجهات المعنية لدعم هذه المشاريع عبر الشركاء وبالتنسيق مع الامم المتحدة وضمن مشروع  منحة البنك الدولي البالغة ١٥٠ مليون دولار امريكي المخصصة لمشاريع الطرق والبلديات والمياه والكهرباء والمستشفيات في خمس محافظات يمنية كمرحلة اولى .

 

واشارت المسئولة الاممية الى أهمية عقد اجتماعات متواصلة مع الجهات المعنية والشركاء لوضع اليات تنفيذية لمشروع المنحة وفق مبدأ الجودة والشفافية وتحقيق الشراكة . 

 

وسلم وزير الاشغال العامة والطرق للمسئولة الاممية في نهاية اللقاء تقرير عن حجم الاضرار في شبكة الطرق والجسور نتيجة العدوان السعودي الامريكي للفترة من (٢٠١٥-٢٠١٧) ،  وتقرير عن اعمال الطوارئ في شبكة الطرق والجسور ومعالجة الاضرار الناتجة عن العدوان حتى عام ٢٠١٧م 

 

     حضر اللقاء رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق مهندس انيس السماوي ووكيل أول وزارة المياه والبيئة عبد الغني المداني والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور مهندس لبيب عز الدين ومدير عام المشاريع بالمؤسسة مهندس شوقي القيلي ومدير وحدة الحضر بوزارة المياه والبيئة مهندس جمال الصايدي ومدير عام الاعلام والتوعية بوزارة الاشغال العامة والطرق سمير  النجار .

 

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 31 أكتوبر 2017 بواسطة Journal

فكري شايف

دعا وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق في تصريح خاص الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية - منسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوك الزائر لليمن حاليا الي الاطلاع على حجم الأضرار والدمار الذي لحق بشبكة الطرق والجسور نتيجة استمرار استهدافها المباشر من قبل اله العدوان السعودي الأمريكي والإطلاع على حجم المعاناه الإنسانية والخسائر البشرية والمادية الكبيرة  التي يتكبدها المواطنون يوميا في عمليات نقل المواد الغذائية والإغاثية والطبية. وطالب الوزير غالب مطلق كافة المنظمات الانسانية والإغاثة الدولية العاملة في اليمن توثيق حجم تلك الأضرار والخسائر في الأرواح والممتلكات و الأعباء المالية الباهضة التي تتحملها الجهات الحكومية نتيجة هذا الاستهداف الممنهج لشبكات الطرق والجسور بأعتبارها أهداف مدنية تستهدف البنية التحتية والخدمات العامة وليست أهداف عسكرية حسب ما يدعيه أعلام العدوان ومرتزقته عبر منابرهم الإعلامية ذات الرسائل المزيفة للحقائق. وأشار الوزير الى المعاناة التي يتجرعها المواطن البسيط نتيجة تضرر هذه الطرق والجسور والبنى التحتية لليمن التي تعتبر شريان الحياة الرئيسي لابناء المجتمع سواء في نقل المرضى والمصابين من المدنيين وضحايا الغارات الجوية أو نقل والمواد الغذائية والطبية والدوائية.   كما أشار الوزير غالب مطلق إلى حجم التناقض والازدواجية التي تحملها الرسالة الاعلامية لقوى العدوان ممن  يتشدقون عبر وسائل اعلامهم المزيفة للحقائق بامتلاكهم مراكز الاغاثة الانسانية وبتقديم المساعدات الانسانية لليمنيين بينما هم في الواقع من يدمرون الطرقات ويستهدفون الجسور والبنى التحتية لليمن ومن ينتهكون حقوق الانسانية باستهدافهم للطرق التي تساهم في ايصال الاحتياجات الضرورية والاساسية للمواطنين وقطع شريان الحياة الرابط بين المحافظات اليمنية . واعرب الوزير مطلق عن اسفه لقيام قوى العدوان بمثل هذه الانتهاكات اللانسانية المتناقضة مع الاعراف والقوانين الانسانية الدولية والمتناقضة مع اخلاقياتنا ومبادئنا و الاخلاقيات الدينية لديننا الاسلامي الحنيف ..مؤكدا عزم الوزارة على اعادة بناء ما دمرته طائرات تحالف العدوان السعودي الامريكي  في اي منطقة على امتداد التراب الوطني وسواء كانت طرق او جسور او مباني ومنشأت خدمية . وقال الوزير في هذا الصدد نحن اليمنيين مصممون على بناء وطننا ونأمل  أن يضغط كل الشرفاء في العالم على قوى العدوان بوقف الحرب وانهاء الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني والمخالف للاعراف والقوانين الدولية. واضاف الوزير أن رسالتنا الى اؤلئك الذين يستهدفون الطرقات والبنية التحتية لليمن أنهم مهما دمروا فأن ارادة اليمنيين باقية وصامدة واقوى من كل استهداف وكل من يحاول اضعاف هذا الشعب العظيم.     ودعا الوزير غالب مطلق جميع الاطراف السياسية على الساحة الوطنية الى التكاتف والتلاحم في وجه العدوان والجلوس على طاولة الحوار لاخراج اليمن من الحالة الراهنة بإعتبار ان لا حل للمعضلة التي يشهدها اليمن سوى الحل السياسي. كما دعا الجهات المعنية بتحصيل ايرادات صندوق صيانة الطرق والجسور الى سرعة توريدها لتمكين الوزارة والمؤسسات التابعة لها من القيام بدورها على اكمل وجة في ظل الظروف الراهنة والتخفيف من معاناة المواطنين وسرعة صيانة الطرق والجسور وعمل الاجراءات اللازمة لضمان استمرارها في خدمة المواطنين ونقل احتياجاتهم الضرورية. واعرب الوزير مطلق عن شكره للمهندسين والعاملين في المشاريع وما يقدمونه من تضحيات في سبيل اعادة تأهيل وصيانة الطرق والجسور واعادتها للخدمة باعتبارهم يمثلون جبهة وطنية  لاتخلف عن مثيلاتها في جبهات ماوراء الحدود.. وفي السياق نفسه تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم سير الأعمال والمعالجات التنفيذية الجارية للاضرار التي لحقت بالطرق والجسور على طول الطريق الرابط بين محافظتي صنعاء -الحديدة جراء استهدافها المباشر والمتعمد من قبل طيران العدوان السعودي الامريكي بتمويل واشراف صندوق صيانة الطرق وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور. واطلع الوزير غالب مطلق ومعه رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق المهندس انيس السماوي ووكيل قطاع الطرق المهندس عبد الوهاب الحاكم ورئيس وحدة الطوارئ كبير المهندسين المهندس نبيل المؤيد على سير الاعمال في جسر عصفره والذي تم الانتهاء من الاعمال الانشائية كاملة فيه ولم يتبقى سوى اعمال الردم والاسفلت. كما أطلع الوزير غالب مطلق على الاعمال النهائية في اعادة تأهيل جسر الشق في خميس بني سعد.    واطلع وزير الاشغال العامة والطرق على الأعمال والمعالجات التنفيذية الجارية في مشروع اعادة انشاء جسر الدرجة الذي استهدفه العدوان والمتضمنة أعمال القواعد الخرسانية والاعمدة والجسور العلوية والرئيسية  واعمال الحماية الجانبية للجسر والبالغ نسبة الانجاز فيه 70 بالمائة والمتوقع الانتهاء منه بحلول نهاية العام الجاري. واستمع الوزير  غالب مطلق من مدير عام وحدة الطوارئ بالمؤسسة  العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي الى شرح مفصل حول سير الاعمال والبرامج الزمنية للانتهاء من الاعمال وفق الخطط  المعدة وكذا الدراسات والتصاميم للجسور المتضررة المتبقية على امتداد طريق صنعاء الحديدة وهي جسور (الدينارة - العقبة-باب ريشة -باب مكحلة) والتي كان من المفترض الانتهاء من الاعمال فيها بحلول نهاية العام الجاري  لولا تأخر توريد مستحقات صندوق صيانة الطرق من قبل الجهات المعنية بتحصيل وتوريد المبالغ المستحقة للصندوق. وتفقد وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق محطة الميزان المحوري في كيلوا ١٢ محافظة الحديدة ومالحق بها من اضرار بالغة نتيجة استهدافها من قبل طيران العدوان.. واشار في هذا الصدد الى اهمية اعادة تأهيل المحطة باعتبارها من المحطات الرئيسية التي تحافظ على شبكة الطرق من خلال مساهمتها في ضبط الاحمال للشاحنات والناقلات العملاقة والاوزان . وزار غالب مطلق الارض الخاصة بمحطة الوزرن المحوري التي كانت عرضه للسطو من قبل احد المتنفذين  وتم استعادتها وتوثيقها في السجل العقاري لاراضي وعقارات الدولة بما يضمن حمايتها باعتبارها أحد اراضي والعقارات المملوكة للدولة. ووجه الوزير بهذا الخصوص بضرورة سرعة استكمال اعمال تسوير الارض التابعة للمحطة . رافقه خلال الزيارات التفقيدية مدير عام الجسور والانفاق بالمؤسسة العامة للطرق المهندس عدنان ابراهيم ومدير عام الدراسات والتصاميم بالمؤسسة مهندس عبد الرؤوف المحبشي ومدير عام الاعلام والتوعية بوزارة الاشغال العامة والطرق سمير النجار

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 25 أكتوبر 2017 بواسطة Journal



صنعاء - عبدالحكيم الجنيد

  نظمت وزارة الشؤون القانونية اليوم بصنعاء حلقة نقاشية حول مسؤولية الأمم المتحدة عن جرائم العدوان في اليمن،في إطار الإعداد والتحضير لإنعقاد المؤتمر القانوني الدولي بهذا الخصوص خلال الفترة المقبلة.

حضر الحلقة وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار ووكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي ورئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل وعدد من المهتمين.

وفي الحلقة أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار أن الأمم المتحدة تتعمد صرف الأنظار عن جرائم العدوان على اليمن.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة قبضت ثمن دماء اليمنيين .. لافتا إلى أهمية مناقشة جريمة الأمم المتحدة إزاء تخاذلها وصمتها عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي ولم تحرك ساكنا كون اليمن عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأشار إلى أن جرائم تحالف العدوان في اليمن موثقة من قبل الكثير من المنظمات المحلية والدولية .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيمضي في مواجهة العدوان وسيكسر قوى الإستكبار بصموده وتماسكه.

وأضاف " نريد أن نكشف دور وحقيقة الأمم المتحدة وجريمتها للرأي العام الدولي، فلولا تنصل الأمم المتحدة عن واجباتها وإلتزاماتها لما تجرأ تحالف العدوان على إرتكاب الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني ".

وأكد الوزير المختار أن العدوان كشف أمرين الأول صمود الشعب اليمني وأصالته في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم، فيما تمثل الأمر الآخر بقبح المتشدقين بحقوق الإنسان دولا ومنظمات بما فيها الأمم المتحدة.

واستعرض وزير الشؤون القانونية القرارات التي أصدرتها الأمم المتحدة بشأن اليمن منذ 2011م، وكل هذه القرارات تتباكى الأمم المتحدة على الحالة الإنسانية في اليمن وتدني مستوى الخدمات للمواطنين .

وقال " بعد تدمير العدوان لمؤسسات اليمن، الخدمية من المستشفيات ومرافق المياه والصحة والمنشآت التعليمية وغيرها من مقومات الإقتصاد الوطني صمتت الأمم المتحدة ولم تنطق عن ما يحدث من إبادة شاملة بل والمؤسف أنها غطت على جرائم العدوان".

وأكد الدكتور المختار أن الأمم المتحدة فقدت مهنيتها وغرقت بدماء اليمنيين بإخراجها السعودية ودول التحالف من قائمة العار وهو بحد ذاته يضع الأمم المتحدة تحت المسألة القانونية.

وأشار إلى أن مفهوم العدوان من جانب الأمم المتحدة نفسها هو إعلان العدوان عند دخول قوات عسكرية وقصف أراضي دول أخرى وفرض حصار بري وجوي وبحري .. وأضاف " العدوان كشف أبعاد خفية إتضحت حاليا وهي ثروات اليمن الطبيعية والموقع الإستراتيجي والروح الإيمانية اليمنية الأصيلة التي تأبى الخضوع لدول العدوان ".

من جانبه أشار وكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي إلى أن مسؤولية الأمم المتحدة أصبحت واضحة بوقوفها إلى جانب الجلاد وترك الضحية.

وأكد ضرورة رفع دعوى ضد الأمم المتحدة بتخاذلها وتواطؤها وصمتها إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن بما في ذلك دعوى بإسم الضحايا الأطفال الذين إنتهكت إنسانيتهم في خرق سافر للقواعد والأعراف والقانون الدولي الإنساني.

تخللت الحلقة عدد من الكلمات من قبل رئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل أكدوا أن دور الأمم المتحدة بشأن ما يحدث في اليمن مخزي ومعيب.

وأشاروا إلى أن الحديث عن القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لا جدوى منه بإعتبار أن تحالف العدوان خرق القانون الدولي وإرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني بعلم الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وشدد المتحدثون على ضرورة التواصل مع الدول التي لم تدخل في نطاق تحالف العدوان وإشراكها في المؤتمر القانوني الدولي للخروج بتوصيات تسهم في تعزيز المطالبة بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في جرائم العدوان المختلفة وكذا رصد الأدلة القانونية المعترف بها دوليا تمهيدا لتقديم دول التحالف السعودي إلى المحاكم الدولية.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 105 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2017 بواسطة Journal



صنعاء - عبدالحكيم الجنيد

  نظمت وزارة الشؤون القانونية اليوم بصنعاء حلقة نقاشية حول مسؤولية الأمم المتحدة عن جرائم العدوان في اليمن،في إطار الإعداد والتحضير لإنعقاد المؤتمر القانوني الدولي بهذا الخصوص خلال الفترة المقبلة.

حضر الحلقة وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار ووكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي ورئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل وعدد من المهتمين.

وفي الحلقة أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار أن الأمم المتحدة تتعمد صرف الأنظار عن جرائم العدوان على اليمن.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة قبضت ثمن دماء اليمنيين .. لافتا إلى أهمية مناقشة جريمة الأمم المتحدة إزاء تخاذلها وصمتها عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي ولم تحرك ساكنا كون اليمن عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأشار إلى أن جرائم تحالف العدوان في اليمن موثقة من قبل الكثير من المنظمات المحلية والدولية .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيمضي في مواجهة العدوان وسيكسر قوى الإستكبار بصموده وتماسكه.

وأضاف " نريد أن نكشف دور وحقيقة الأمم المتحدة وجريمتها للرأي العام الدولي، فلولا تنصل الأمم المتحدة عن واجباتها وإلتزاماتها لما تجرأ تحالف العدوان على إرتكاب الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني ".

وأكد الوزير المختار أن العدوان كشف أمرين الأول صمود الشعب اليمني وأصالته في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم، فيما تمثل الأمر الآخر بقبح المتشدقين بحقوق الإنسان دولا ومنظمات بما فيها الأمم المتحدة.

واستعرض وزير الشؤون القانونية القرارات التي أصدرتها الأمم المتحدة بشأن اليمن منذ 2011م، وكل هذه القرارات تتباكى الأمم المتحدة على الحالة الإنسانية في اليمن وتدني مستوى الخدمات للمواطنين .

وقال " بعد تدمير العدوان لمؤسسات اليمن، الخدمية من المستشفيات ومرافق المياه والصحة والمنشآت التعليمية وغيرها من مقومات الإقتصاد الوطني صمتت الأمم المتحدة ولم تنطق عن ما يحدث من إبادة شاملة بل والمؤسف أنها غطت على جرائم العدوان".

وأكد الدكتور المختار أن الأمم المتحدة فقدت مهنيتها وغرقت بدماء اليمنيين بإخراجها السعودية ودول التحالف من قائمة العار وهو بحد ذاته يضع الأمم المتحدة تحت المسألة القانونية.

وأشار إلى أن مفهوم العدوان من جانب الأمم المتحدة نفسها هو إعلان العدوان عند دخول قوات عسكرية وقصف أراضي دول أخرى وفرض حصار بري وجوي وبحري .. وأضاف " العدوان كشف أبعاد خفية إتضحت حاليا وهي ثروات اليمن الطبيعية والموقع الإستراتيجي والروح الإيمانية اليمنية الأصيلة التي تأبى الخضوع لدول العدوان ".

من جانبه أشار وكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي إلى أن مسؤولية الأمم المتحدة أصبحت واضحة بوقوفها إلى جانب الجلاد وترك الضحية.

وأكد ضرورة رفع دعوى ضد الأمم المتحدة بتخاذلها وتواطؤها وصمتها إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن بما في ذلك دعوى بإسم الضحايا الأطفال الذين إنتهكت إنسانيتهم في خرق سافر للقواعد والأعراف والقانون الدولي الإنساني.

تخللت الحلقة عدد من الكلمات من قبل رئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل أكدوا أن دور الأمم المتحدة بشأن ما يحدث في اليمن مخزي ومعيب.

وأشاروا إلى أن الحديث عن القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لا جدوى منه بإعتبار أن تحالف العدوان خرق القانون الدولي وإرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني بعلم الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وشدد المتحدثون على ضرورة التواصل مع الدول التي لم تدخل في نطاق تحالف العدوان وإشراكها في المؤتمر القانوني الدولي للخروج بتوصيات تسهم في تعزيز المطالبة بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في جرائم العدوان المختلفة وكذا رصد الأدلة القانونية المعترف بها دوليا تمهيدا لتقديم دول التحالف السعودي إلى المحاكم الدولية.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 101 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2017 بواسطة Journal



صنعاء - عبدالحكيم الجنيد

  نظمت وزارة الشؤون القانونية اليوم بصنعاء حلقة نقاشية حول مسؤولية الأمم المتحدة عن جرائم العدوان في اليمن،في إطار الإعداد والتحضير لإنعقاد المؤتمر القانوني الدولي بهذا الخصوص خلال الفترة المقبلة.

حضر الحلقة وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار ووكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي ورئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل وعدد من المهتمين.

وفي الحلقة أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار أن الأمم المتحدة تتعمد صرف الأنظار عن جرائم العدوان على اليمن.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة قبضت ثمن دماء اليمنيين .. لافتا إلى أهمية مناقشة جريمة الأمم المتحدة إزاء تخاذلها وصمتها عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي ولم تحرك ساكنا كون اليمن عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأشار إلى أن جرائم تحالف العدوان في اليمن موثقة من قبل الكثير من المنظمات المحلية والدولية .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيمضي في مواجهة العدوان وسيكسر قوى الإستكبار بصموده وتماسكه.

وأضاف " نريد أن نكشف دور وحقيقة الأمم المتحدة وجريمتها للرأي العام الدولي، فلولا تنصل الأمم المتحدة عن واجباتها وإلتزاماتها لما تجرأ تحالف العدوان على إرتكاب الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني ".

وأكد الوزير المختار أن العدوان كشف أمرين الأول صمود الشعب اليمني وأصالته في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم، فيما تمثل الأمر الآخر بقبح المتشدقين بحقوق الإنسان دولا ومنظمات بما فيها الأمم المتحدة.

واستعرض وزير الشؤون القانونية القرارات التي أصدرتها الأمم المتحدة بشأن اليمن منذ 2011م، وكل هذه القرارات تتباكى الأمم المتحدة على الحالة الإنسانية في اليمن وتدني مستوى الخدمات للمواطنين .

وقال " بعد تدمير العدوان لمؤسسات اليمن، الخدمية من المستشفيات ومرافق المياه والصحة والمنشآت التعليمية وغيرها من مقومات الإقتصاد الوطني صمتت الأمم المتحدة ولم تنطق عن ما يحدث من إبادة شاملة بل والمؤسف أنها غطت على جرائم العدوان".

وأكد الدكتور المختار أن الأمم المتحدة فقدت مهنيتها وغرقت بدماء اليمنيين بإخراجها السعودية ودول التحالف من قائمة العار وهو بحد ذاته يضع الأمم المتحدة تحت المسألة القانونية.

وأشار إلى أن مفهوم العدوان من جانب الأمم المتحدة نفسها هو إعلان العدوان عند دخول قوات عسكرية وقصف أراضي دول أخرى وفرض حصار بري وجوي وبحري .. وأضاف " العدوان كشف أبعاد خفية إتضحت حاليا وهي ثروات اليمن الطبيعية والموقع الإستراتيجي والروح الإيمانية اليمنية الأصيلة التي تأبى الخضوع لدول العدوان ".

من جانبه أشار وكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي إلى أن مسؤولية الأمم المتحدة أصبحت واضحة بوقوفها إلى جانب الجلاد وترك الضحية.

وأكد ضرورة رفع دعوى ضد الأمم المتحدة بتخاذلها وتواطؤها وصمتها إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن بما في ذلك دعوى بإسم الضحايا الأطفال الذين إنتهكت إنسانيتهم في خرق سافر للقواعد والأعراف والقانون الدولي الإنساني.

تخللت الحلقة عدد من الكلمات من قبل رئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل أكدوا أن دور الأمم المتحدة بشأن ما يحدث في اليمن مخزي ومعيب.

وأشاروا إلى أن الحديث عن القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لا جدوى منه بإعتبار أن تحالف العدوان خرق القانون الدولي وإرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني بعلم الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وشدد المتحدثون على ضرورة التواصل مع الدول التي لم تدخل في نطاق تحالف العدوان وإشراكها في المؤتمر القانوني الدولي للخروج بتوصيات تسهم في تعزيز المطالبة بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في جرائم العدوان المختلفة وكذا رصد الأدلة القانونية المعترف بها دوليا تمهيدا لتقديم دول التحالف السعودي إلى المحاكم الدولية.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2017 بواسطة Journal



صنعاء - عبدالحكيم الجنيد

  نظمت وزارة الشؤون القانونية اليوم بصنعاء حلقة نقاشية حول مسؤولية الأمم المتحدة عن جرائم العدوان في اليمن،في إطار الإعداد والتحضير لإنعقاد المؤتمر القانوني الدولي بهذا الخصوص خلال الفترة المقبلة.

حضر الحلقة وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار ووكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي ورئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل وعدد من المهتمين.

وفي الحلقة أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار أن الأمم المتحدة تتعمد صرف الأنظار عن جرائم العدوان على اليمن.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة قبضت ثمن دماء اليمنيين .. لافتا إلى أهمية مناقشة جريمة الأمم المتحدة إزاء تخاذلها وصمتها عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي ولم تحرك ساكنا كون اليمن عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأشار إلى أن جرائم تحالف العدوان في اليمن موثقة من قبل الكثير من المنظمات المحلية والدولية .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيمضي في مواجهة العدوان وسيكسر قوى الإستكبار بصموده وتماسكه.

وأضاف " نريد أن نكشف دور وحقيقة الأمم المتحدة وجريمتها للرأي العام الدولي، فلولا تنصل الأمم المتحدة عن واجباتها وإلتزاماتها لما تجرأ تحالف العدوان على إرتكاب الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني ".

وأكد الوزير المختار أن العدوان كشف أمرين الأول صمود الشعب اليمني وأصالته في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم، فيما تمثل الأمر الآخر بقبح المتشدقين بحقوق الإنسان دولا ومنظمات بما فيها الأمم المتحدة.

واستعرض وزير الشؤون القانونية القرارات التي أصدرتها الأمم المتحدة بشأن اليمن منذ 2011م، وكل هذه القرارات تتباكى الأمم المتحدة على الحالة الإنسانية في اليمن وتدني مستوى الخدمات للمواطنين .

وقال " بعد تدمير العدوان لمؤسسات اليمن، الخدمية من المستشفيات ومرافق المياه والصحة والمنشآت التعليمية وغيرها من مقومات الإقتصاد الوطني صمتت الأمم المتحدة ولم تنطق عن ما يحدث من إبادة شاملة بل والمؤسف أنها غطت على جرائم العدوان".

وأكد الدكتور المختار أن الأمم المتحدة فقدت مهنيتها وغرقت بدماء اليمنيين بإخراجها السعودية ودول التحالف من قائمة العار وهو بحد ذاته يضع الأمم المتحدة تحت المسألة القانونية.

وأشار إلى أن مفهوم العدوان من جانب الأمم المتحدة نفسها هو إعلان العدوان عند دخول قوات عسكرية وقصف أراضي دول أخرى وفرض حصار بري وجوي وبحري .. وأضاف " العدوان كشف أبعاد خفية إتضحت حاليا وهي ثروات اليمن الطبيعية والموقع الإستراتيجي والروح الإيمانية اليمنية الأصيلة التي تأبى الخضوع لدول العدوان ".

من جانبه أشار وكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي إلى أن مسؤولية الأمم المتحدة أصبحت واضحة بوقوفها إلى جانب الجلاد وترك الضحية.

وأكد ضرورة رفع دعوى ضد الأمم المتحدة بتخاذلها وتواطؤها وصمتها إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن بما في ذلك دعوى بإسم الضحايا الأطفال الذين إنتهكت إنسانيتهم في خرق سافر للقواعد والأعراف والقانون الدولي الإنساني.

تخللت الحلقة عدد من الكلمات من قبل رئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل أكدوا أن دور الأمم المتحدة بشأن ما يحدث في اليمن مخزي ومعيب.

وأشاروا إلى أن الحديث عن القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لا جدوى منه بإعتبار أن تحالف العدوان خرق القانون الدولي وإرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني بعلم الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وشدد المتحدثون على ضرورة التواصل مع الدول التي لم تدخل في نطاق تحالف العدوان وإشراكها في المؤتمر القانوني الدولي للخروج بتوصيات تسهم في تعزيز المطالبة بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في جرائم العدوان المختلفة وكذا رصد الأدلة القانونية المعترف بها دوليا تمهيدا لتقديم دول التحالف السعودي إلى المحاكم الدولية.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2017 بواسطة Journal



صنعاء - عبدالحكيم الجنيد

  نظمت وزارة الشؤون القانونية اليوم بصنعاء حلقة نقاشية حول مسؤولية الأمم المتحدة عن جرائم العدوان في اليمن،في إطار الإعداد والتحضير لإنعقاد المؤتمر القانوني الدولي بهذا الخصوص خلال الفترة المقبلة.

حضر الحلقة وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار ووكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي ورئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل وعدد من المهتمين.

وفي الحلقة أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار أن الأمم المتحدة تتعمد صرف الأنظار عن جرائم العدوان على اليمن.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة قبضت ثمن دماء اليمنيين .. لافتا إلى أهمية مناقشة جريمة الأمم المتحدة إزاء تخاذلها وصمتها عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي ولم تحرك ساكنا كون اليمن عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأشار إلى أن جرائم تحالف العدوان في اليمن موثقة من قبل الكثير من المنظمات المحلية والدولية .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيمضي في مواجهة العدوان وسيكسر قوى الإستكبار بصموده وتماسكه.

وأضاف " نريد أن نكشف دور وحقيقة الأمم المتحدة وجريمتها للرأي العام الدولي، فلولا تنصل الأمم المتحدة عن واجباتها وإلتزاماتها لما تجرأ تحالف العدوان على إرتكاب الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني ".

وأكد الوزير المختار أن العدوان كشف أمرين الأول صمود الشعب اليمني وأصالته في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم، فيما تمثل الأمر الآخر بقبح المتشدقين بحقوق الإنسان دولا ومنظمات بما فيها الأمم المتحدة.

واستعرض وزير الشؤون القانونية القرارات التي أصدرتها الأمم المتحدة بشأن اليمن منذ 2011م، وكل هذه القرارات تتباكى الأمم المتحدة على الحالة الإنسانية في اليمن وتدني مستوى الخدمات للمواطنين .

وقال " بعد تدمير العدوان لمؤسسات اليمن، الخدمية من المستشفيات ومرافق المياه والصحة والمنشآت التعليمية وغيرها من مقومات الإقتصاد الوطني صمتت الأمم المتحدة ولم تنطق عن ما يحدث من إبادة شاملة بل والمؤسف أنها غطت على جرائم العدوان".

وأكد الدكتور المختار أن الأمم المتحدة فقدت مهنيتها وغرقت بدماء اليمنيين بإخراجها السعودية ودول التحالف من قائمة العار وهو بحد ذاته يضع الأمم المتحدة تحت المسألة القانونية.

وأشار إلى أن مفهوم العدوان من جانب الأمم المتحدة نفسها هو إعلان العدوان عند دخول قوات عسكرية وقصف أراضي دول أخرى وفرض حصار بري وجوي وبحري .. وأضاف " العدوان كشف أبعاد خفية إتضحت حاليا وهي ثروات اليمن الطبيعية والموقع الإستراتيجي والروح الإيمانية اليمنية الأصيلة التي تأبى الخضوع لدول العدوان ".

من جانبه أشار وكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي إلى أن مسؤولية الأمم المتحدة أصبحت واضحة بوقوفها إلى جانب الجلاد وترك الضحية.

وأكد ضرورة رفع دعوى ضد الأمم المتحدة بتخاذلها وتواطؤها وصمتها إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن بما في ذلك دعوى بإسم الضحايا الأطفال الذين إنتهكت إنسانيتهم في خرق سافر للقواعد والأعراف والقانون الدولي الإنساني.

تخللت الحلقة عدد من الكلمات من قبل رئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل أكدوا أن دور الأمم المتحدة بشأن ما يحدث في اليمن مخزي ومعيب.

وأشاروا إلى أن الحديث عن القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لا جدوى منه بإعتبار أن تحالف العدوان خرق القانون الدولي وإرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني بعلم الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وشدد المتحدثون على ضرورة التواصل مع الدول التي لم تدخل في نطاق تحالف العدوان وإشراكها في المؤتمر القانوني الدولي للخروج بتوصيات تسهم في تعزيز المطالبة بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في جرائم العدوان المختلفة وكذا رصد الأدلة القانونية المعترف بها دوليا تمهيدا لتقديم دول التحالف السعودي إلى المحاكم الدولية.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2017 بواسطة Journal



صنعاء - عبدالحكيم الجنيد

  نظمت وزارة الشؤون القانونية اليوم بصنعاء حلقة نقاشية حول مسؤولية الأمم المتحدة عن جرائم العدوان في اليمن،في إطار الإعداد والتحضير لإنعقاد المؤتمر القانوني الدولي بهذا الخصوص خلال الفترة المقبلة.

حضر الحلقة وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار ووكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي ورئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل وعدد من المهتمين.

وفي الحلقة أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار أن الأمم المتحدة تتعمد صرف الأنظار عن جرائم العدوان على اليمن.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة قبضت ثمن دماء اليمنيين .. لافتا إلى أهمية مناقشة جريمة الأمم المتحدة إزاء تخاذلها وصمتها عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي ولم تحرك ساكنا كون اليمن عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأشار إلى أن جرائم تحالف العدوان في اليمن موثقة من قبل الكثير من المنظمات المحلية والدولية .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيمضي في مواجهة العدوان وسيكسر قوى الإستكبار بصموده وتماسكه.

وأضاف " نريد أن نكشف دور وحقيقة الأمم المتحدة وجريمتها للرأي العام الدولي، فلولا تنصل الأمم المتحدة عن واجباتها وإلتزاماتها لما تجرأ تحالف العدوان على إرتكاب الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني ".

وأكد الوزير المختار أن العدوان كشف أمرين الأول صمود الشعب اليمني وأصالته في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم، فيما تمثل الأمر الآخر بقبح المتشدقين بحقوق الإنسان دولا ومنظمات بما فيها الأمم المتحدة.

واستعرض وزير الشؤون القانونية القرارات التي أصدرتها الأمم المتحدة بشأن اليمن منذ 2011م، وكل هذه القرارات تتباكى الأمم المتحدة على الحالة الإنسانية في اليمن وتدني مستوى الخدمات للمواطنين .

وقال " بعد تدمير العدوان لمؤسسات اليمن، الخدمية من المستشفيات ومرافق المياه والصحة والمنشآت التعليمية وغيرها من مقومات الإقتصاد الوطني صمتت الأمم المتحدة ولم تنطق عن ما يحدث من إبادة شاملة بل والمؤسف أنها غطت على جرائم العدوان".

وأكد الدكتور المختار أن الأمم المتحدة فقدت مهنيتها وغرقت بدماء اليمنيين بإخراجها السعودية ودول التحالف من قائمة العار وهو بحد ذاته يضع الأمم المتحدة تحت المسألة القانونية.

وأشار إلى أن مفهوم العدوان من جانب الأمم المتحدة نفسها هو إعلان العدوان عند دخول قوات عسكرية وقصف أراضي دول أخرى وفرض حصار بري وجوي وبحري .. وأضاف " العدوان كشف أبعاد خفية إتضحت حاليا وهي ثروات اليمن الطبيعية والموقع الإستراتيجي والروح الإيمانية اليمنية الأصيلة التي تأبى الخضوع لدول العدوان ".

من جانبه أشار وكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي إلى أن مسؤولية الأمم المتحدة أصبحت واضحة بوقوفها إلى جانب الجلاد وترك الضحية.

وأكد ضرورة رفع دعوى ضد الأمم المتحدة بتخاذلها وتواطؤها وصمتها إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن بما في ذلك دعوى بإسم الضحايا الأطفال الذين إنتهكت إنسانيتهم في خرق سافر للقواعد والأعراف والقانون الدولي الإنساني.

تخللت الحلقة عدد من الكلمات من قبل رئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل أكدوا أن دور الأمم المتحدة بشأن ما يحدث في اليمن مخزي ومعيب.

وأشاروا إلى أن الحديث عن القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لا جدوى منه بإعتبار أن تحالف العدوان خرق القانون الدولي وإرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني بعلم الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وشدد المتحدثون على ضرورة التواصل مع الدول التي لم تدخل في نطاق تحالف العدوان وإشراكها في المؤتمر القانوني الدولي للخروج بتوصيات تسهم في تعزيز المطالبة بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في جرائم العدوان المختلفة وكذا رصد الأدلة القانونية المعترف بها دوليا تمهيدا لتقديم دول التحالف السعودي إلى المحاكم الدولية.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2017 بواسطة Journal



صنعاء - عبدالحكيم الجنيد

  نظمت وزارة الشؤون القانونية اليوم بصنعاء حلقة نقاشية حول مسؤولية الأمم المتحدة عن جرائم العدوان في اليمن،في إطار الإعداد والتحضير لإنعقاد المؤتمر القانوني الدولي بهذا الخصوص خلال الفترة المقبلة.

حضر الحلقة وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار ووكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي ورئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل وعدد من المهتمين.

وفي الحلقة أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار أن الأمم المتحدة تتعمد صرف الأنظار عن جرائم العدوان على اليمن.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة قبضت ثمن دماء اليمنيين .. لافتا إلى أهمية مناقشة جريمة الأمم المتحدة إزاء تخاذلها وصمتها عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي ولم تحرك ساكنا كون اليمن عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأشار إلى أن جرائم تحالف العدوان في اليمن موثقة من قبل الكثير من المنظمات المحلية والدولية .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيمضي في مواجهة العدوان وسيكسر قوى الإستكبار بصموده وتماسكه.

وأضاف " نريد أن نكشف دور وحقيقة الأمم المتحدة وجريمتها للرأي العام الدولي، فلولا تنصل الأمم المتحدة عن واجباتها وإلتزاماتها لما تجرأ تحالف العدوان على إرتكاب الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني ".

وأكد الوزير المختار أن العدوان كشف أمرين الأول صمود الشعب اليمني وأصالته في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم، فيما تمثل الأمر الآخر بقبح المتشدقين بحقوق الإنسان دولا ومنظمات بما فيها الأمم المتحدة.

واستعرض وزير الشؤون القانونية القرارات التي أصدرتها الأمم المتحدة بشأن اليمن منذ 2011م، وكل هذه القرارات تتباكى الأمم المتحدة على الحالة الإنسانية في اليمن وتدني مستوى الخدمات للمواطنين .

وقال " بعد تدمير العدوان لمؤسسات اليمن، الخدمية من المستشفيات ومرافق المياه والصحة والمنشآت التعليمية وغيرها من مقومات الإقتصاد الوطني صمتت الأمم المتحدة ولم تنطق عن ما يحدث من إبادة شاملة بل والمؤسف أنها غطت على جرائم العدوان".

وأكد الدكتور المختار أن الأمم المتحدة فقدت مهنيتها وغرقت بدماء اليمنيين بإخراجها السعودية ودول التحالف من قائمة العار وهو بحد ذاته يضع الأمم المتحدة تحت المسألة القانونية.

وأشار إلى أن مفهوم العدوان من جانب الأمم المتحدة نفسها هو إعلان العدوان عند دخول قوات عسكرية وقصف أراضي دول أخرى وفرض حصار بري وجوي وبحري .. وأضاف " العدوان كشف أبعاد خفية إتضحت حاليا وهي ثروات اليمن الطبيعية والموقع الإستراتيجي والروح الإيمانية اليمنية الأصيلة التي تأبى الخضوع لدول العدوان ".

من جانبه أشار وكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة الدكتور أحمد الوشلي إلى أن مسؤولية الأمم المتحدة أصبحت واضحة بوقوفها إلى جانب الجلاد وترك الضحية.

وأكد ضرورة رفع دعوى ضد الأمم المتحدة بتخاذلها وتواطؤها وصمتها إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن بما في ذلك دعوى بإسم الضحايا الأطفال الذين إنتهكت إنسانيتهم في خرق سافر للقواعد والأعراف والقانون الدولي الإنساني.

تخللت الحلقة عدد من الكلمات من قبل رئيس المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الصناعة زيد حميد الدين ورئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان علي العاصمي والمحامي أحمد الأبيض والمحامي عبدالوهاب الخيل أكدوا أن دور الأمم المتحدة بشأن ما يحدث في اليمن مخزي ومعيب.

وأشاروا إلى أن الحديث عن القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لا جدوى منه بإعتبار أن تحالف العدوان خرق القانون الدولي وإرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني بعلم الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وشدد المتحدثون على ضرورة التواصل مع الدول التي لم تدخل في نطاق تحالف العدوان وإشراكها في المؤتمر القانوني الدولي للخروج بتوصيات تسهم في تعزيز المطالبة بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في جرائم العدوان المختلفة وكذا رصد الأدلة القانونية المعترف بها دوليا تمهيدا لتقديم دول التحالف السعودي إلى المحاكم الدولية.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2017 بواسطة Journal



عين الحقيقة - صنعاء
والتي أستهدف فيها العدوان منازل المواطنيين الأبرياء في جريمة بشعة راح ضحيتها ما يقارب 18شخصآ مابين شهيدآ وجريح 
حيث كان من بين تلك المنازل التي استهدفها العدوان
يوم الجمعة الموافق 25/8/2017
الساعة 2:10 صباحا
منزل الشهيد / محمد منصور سعد الريمي احد موظفي شركة النفط اليمنية
وزوجتة وخمسة من أبناءة
( آلاء - أية - برديس - عمار - رغد) وأصابه ابنته بثينه
بالاضافة الى إستشهاد
ابن عمه منير محمد سعد

وقد كان من من اوائل الحاضرين في وقفة الحداد والتنديد الأستاذ/خالد جرعون القائم بأعمال المدير العام التنفيذي وموظفي الشركة
والعديد من المنظمات  الحقوقية والأنسانية والأجتماعية والمحاميين وأسر الشهداء والجرحى
ووسائل الأعلام المختلفة

والتي ادان فيها الأخ القائم بالأعمال  تلك الجريمة البشعة اللا معقوله واللا مبرره  التي استهدف فيها العدوان اناس ابرياء ومنازل مواطنيين آمنيين  بضرب عشوائي وهمجي وحمل فيها قوى العدوان والمجتمع الدولي مسئولية تلك الجريمة التي تعد من جرام الحرب ضد الأنسانية.
وقد اشاد الاخ القائم بالأعمال بمواقف رجال الرجال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات  وصمودهم الأسطوري أمام الكيان السعودي وحلفائه
وقال نحن هنا نحتفظ بكرامتنا وعزتنا حتي وان طال امد هذا العدوان سنظل صامدون امام غي وجبروت هذا العدو حتي يندحر

 وناشدالأخ/ خالد جرعون  اصحاب الضمائر الحيه والحره من المجتمع الدولي تجنيب المواطنيين المدنيين والمنازل والبنا التحتية التي هي مباني خدمية للشعب اليمني ويلات هذة الحرب التي حصدت ارواح الأبرياء ودمرت أغلب مابناه  اليمن منذ مايقارب الستين عامآ

وفي الأخير تم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والدعاء للجرحى بالشفاء العاجل


شكرآ لكل من ساهم في انجاح هذة الوقفة ووقف ضد هذة الأبادة الجماعية للعدو السعوي
علي الشعب اليمني الحر

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2017 بواسطة Journal




عين الحقيقة - خاص
استغرب مصدر مسئول في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من تصريحات وزير المالية الدكتور صالح شعبان بشأن حجم المبالغ الموردة من قطاع الاتصالات، وأكد المصدر صحة ما أعلنه وزير الاتصالات في مؤتمره الصحفي صباح الاثنين الموافق 21 أغسطس 2017م بشأن اجمالي ايرادات القطاع المسلمه لخزينة الدولة والتي تزيد عن 98 مليار ريال، خلال الفترة من ديسمبر 2016 وحتی أغسطس 2017م مؤكدا صحة تلك الارقام المثبته بالوثائق الرسمية، والتي اذا اضطرت الوزارة فانها ستنشرها للملأ عندما يتطلب الامر ذلك.
.
واشار المصدر الی ان تصريحات وزير المالية المنافية للحقائق تثير الشكوك حول اجمالي ايرادات القطاعات الحكومية لخزينة الدوله ومصيرها، منوها الی ان تصريحات وزير المالية ليست الا مغالطة وتظليل للرأي العام لاستخدام تلك الايرادات وانفاقها في غير اوجه الانفاق الضرورية.
.
وعليه ناشد المصدر المجلس السياسي الاعلی ورئيس حكومة الانقاذ الوطني بضرورة التأكد من حجم الايرادات وصحة الارقام التي اعلنها وزير الاتصالات مقارنة بالارقام التي صرح بها وزير المالية، والتأكد من اجمالي ايرادات الدولة بشكل عام.
.
وثمن المصدر تقدير واطراء وزير المالية لقطاع الاتصالات وقياداته والعاملين فيه وما يقومون به من جهود كبيرة في سبيل تنمية موارد الدولة، معتبرا ذلك واجبا وطنيا تحتمه المسئوليه الملقاه علی عواتق العاملين في قطاع الاتصالات أمام الشعب، وتنفيذا للمهام المناطة بقيادة الاتصالات في اطار حكومة الانقاذ الوطني.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 123 مشاهدة
نشرت فى 22 أغسطس 2017 بواسطة Journal



خاص- ريمة
مجموعة من القيادات البارزة في حزب الإصلاح تعلن اليوم استقالتها من حزب الاصلاح وانظمامها لحزب المؤتمر الشعبي العام حزب الوسطية و الاعتدال في محافظة ريمة وعلى رأسهم الاستاذ/ محمد محمد الغزي الصغير والاستاذ/ إسماعيل غالب محمد و الاستاذ/ عبده احمد حمود فيما أكدوا خروجهم من حزب الاصلاح للعديد من الأسباب واهمها بيع الوطن للغزاة و المحتلين .

وأشاد الاستاذ/  احمد حيدر الغزي بهذه الخطوة الجريئة والشجاعة وخصوصًا في الآونة الأخيرة التي تشهدها البلاد.

من جانبه عبر رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في عزلة بني نفيع محافظة ريمة عن ترحيب الحزب بتلك القيادات .

وقال : ان هذا القرار يعد قرارًا شجاع وحكيم وتعد هذاه الخطوة شرف للحزب في انظمام تلك القيادات.

وأوضح  بعض القيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام عن ترحيب الحزب  بكل من يرغب  بالانظمام إليه بغض النظر عن انتمائاتم الحزبية السابقة .

واشادو بالدور الذي يقدمه رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في عزلة بني نفيع في محافظة ريمة والجهود المبذولة التي تسهم بعكس صورة إيجابية عن هذا الحزب الشعبي العريق الذي سيظل الحزب الرائد على مر العصور.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 140 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2017 بواسطة Journal



بﻻغ صحفي هااااااام وعاااااجل


في اول رد من الدكتور عبدالكريم محمود الوتيري مدير عام مستشفى الشيخ زايد للأمومة والطفولة على المزاعم التي وردت في بعض المواقع الصفراء التابعة لقوى العدوان  بأن مستشفى الشيخ زايد للأمومة والطفولة اغلق أمام المترددين عليه أن هذه المزاعم محض افتراء وان المستشفى مستمر في تقديم الخدمات الطيبة للمرضى من الأطفال والنساء بحسب تخصص المستشفى في مجال اﻻمومة والطفولة
كما أكد أن المستشفى تقدم كل الخدمات الطبية في مجال الأمومة والطفولة
كما انه لايوجد اي دعم من الإمارات حسب ماتناقلته تلك المواقع.
مستغرب مما تناقلته بعض المواقع من تزييف للحقائق.
وقال بأنه تم رفع مذكرة للأخ وزير الصحة العامة والسكان وأمانه العاصمه ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدوليه مطالباً فيها توفير مولد كهربائي للمستشفى كون المولد الخاص بالمستشفى والذي بقدرة 500كيلوا فولت تعرض لتلف (حريق في الدينمو) ولم يبقى في الخدمة غير المولد الوحيد قوة 1000كليوا وات الذي لايقدر في الاستمرار في التشغيل طويلا
كما حذر المواقع التي تناقلت الخبر العمل بمصداقية وشفافية وعدم تسيس الجهات التي تخدم المجتمع لأغراض سياسية.
كما تتحمل هي ومن ورائها قوى العدوان اي استهداف للمستشفي الذي يمتلئ بالنساء واﻻطفال والخدج ويقدم خدمات مجانية للفقراء من اﻻطفال بدعم من منظمة اليونسيف
كما يعتبر هذا بﻻغ صحفي الى جميع المواقع والصحف مواقع التواصل الاجتماعي
ومنظمات المجتمع المدني
والمنظمات الدولية والإقليمية لتحمل مسئوليتها في الحفاظ على المستشفي
كما انه لايوجد اي دعم من الإمارات حسب ماتناقلته تلك المواقع.
مستغرب مما تناقلته بعض المواقع من تزييف للحقائق.
وقال بأنه تم رفع مذكرة للأخ وزير الصحة العامة والسكان وأمانه العاصمه ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدوليه مطالباً فيها توفير مولد كهربائي للمستشفى كون المولد الخاص بالمستشفى والذي بقدرة 500كيلوا فولت تعرض لتلف (حريق في الدينمو) ولم يبقى في الخدمة غير المولد الوحيد قوة 1000كليوا وات الذي لايقدر في الاستمرار في التشغيل طويلا
كما حذر المواقع التي تناقلت الخبر العمل بمصداقية وشفافية وعدم تسيس الجهات التي تخدم المجتمع لأغراض سياسية.
كما تتحمل هي ومن ورائها قوى العدوان اي استهداف للمستشفي الذي يمتلئ بالنساء واﻻطفال والخدج
كما يعتبر هذا بﻻغ صحفي الى جميع المواقع والصحف مواقع التواصل الاجتماعي
ومنظمات المجتمع المدني
والمنظمات الدولية والإقليمية لتحمل مسئوليتها في الحفاظ على المستشفي
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 6 أغسطس 2017 بواسطة Journal

صنعاء – خاص 

في جلسات نقاشية  أشبه ما تكون بمحاكمة فعلية ومعززة بالوثائق والأدلة والتسجيلات المصورة كشف ملتقى القوى المدنية في مواجهة الإرهاب الذي انعقد في العاصمة صنعاء اليوم الأثنين وضم منظمات المجتمع المدني وأكاديميين وسياسيين وناشطين وعلماء ومختلف وسائل الإعلام كشفت بالأدلة والوثائق وتسجيلات الفيديو العديد من القضايا الهامة المتعلقة بنشأة الجماعات الإرهابية وتطويرها في اليمن وعلاقة هذه الجماعات ببعض القوى المحلية والدولية والوسائل الإعلامية .

وبين الملتقى نوع هذه العلاقات وأوجه الدعم الذي تلقته الجماعات الإرهابية من هذه القوى المحلية كحزب الإصلاح أو الدولية كدولة قطر وقناة الجزيرة والتي تمثلت من خلال : الفيديات الت كانت ترسل لتنظيم القاعدة وعن طريق الجمعيات الخيرية والأعمال الإغاثية وعن طريق تمكين الجماعات الإرهابية من السيطرة على البنوك والمصارف وعن طريق تسهيل وقوع المعدات العسكرية والمعونات بيد الجماعات الإرهابية وعن طريق تسهيل وقوع المعسكرات والمواقع العسكرية بيد الجماعات الإرهابية وعن طريق بيع النفط والاسلحة والسوق السوداء .

وقال الملتقى إن توافق الخطاب الإعلامي والسياسي الكيدي والتحريضي ضد الجهات التي تحارب الإرهاب والتحريض عليها هو واحد من التعاون الإعلامي ومن قبل بعض الوسائل الإعلامية التي تقف خلفها دول وجماعات وبين الجماعات الإرهابية .

وكشف الملتقى عن خطورة هذه الحملات الإعلامية الكيدية والتحريضية ضد القوات التي تحارب الإرهاب من قبل وسائل إعلامية معروفة بالتضليل وتزوير الحقائق كقناة الجزيرة أو عبر أقنية خقوقية وهمية بما تسمى بمنظمة سام التي روجت لها قناة الجزيرة وقناة سهيل ووسائل الإعلام المرتبطة بالإخوان المسلمين والتي عملت على محاولة تشويه القوات التي تحارب الجماعات الإرهابية.

وخرج الملتقى بوثيقة عامة أطلق عليها وثيقة قوى المدني في مواجهة الإرهاب وتضمنت الوثيقة العديد من التوصيات لعل أهمها التأكيد على ضرورة وضع تعريف دولي للإرهاب ينطلق من المخاطر التي تسبب فيها والأبعاد الإنسانية والأخلاقية والقانونية بعيدا عن الربط الايدلوجي والديني.

وكذا الإشارة إلى أن إستمرار الحرب يشكل بيئة خصبة لتنامي الإرهاب وتوسع الجماعات الإرهابية.

وأشارت وثيقة القوى المدنية في مكافحة الإرهاب الصادرة عن الملتقى الذي عقد بالشراكة مع المنظمات الحقوقية والمهتمة، إلى أن الوضع الإقتصادي المتردي يشكل بيئة خصبة لإستقطاب التنظيمات الإرهابية للشباب .. مؤكدة ضرورة فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية لتفادي تفاقم الأزمة الاقتصادية والصحية الكارثية.

وأيضاً خرجت الوثيقة بالدعوة إلى  ضرورة المسائلة الأممية للدول التي ترعى كيانات إرهابية أو ترتبط بها أو توفر لها دعما سياسيا أو ماديا أو إعلاميا أو تأوي عناصر مدرجة على لوائح الإرهاب .. لافتا إلى أن الإزدواجية في معايير مكافحة الإرهاب أحد أسباب توغل وإنتشار التيارات الإرهابية وأن المكايدات الدولية و السياسية شكلت عامل مهم في توسعه وإنتشاره.

وفي حفل الافتتاح الملتقى المدني في مواجهه الارهاب أوضح الشيخ عبدالعزيز العقاب رئيس منظمة فكر على  ان الملتقى يهدف الى تقديم  رؤية مدنية تسهم في مكافحة  الارهاب والكشف بالأدلة والوثائق العديد من القضايا الهامة والمتعلقة بنشأة الجماعات الارهابية وتطورها في اليمن وعلاقته ببعض القوى والاطراف المحلية والاقليمية والدولية.

وأشار الشيخ العقاب خلال كلمته الى ان التوافق الخطاب الاعلامي والسياسي الكيدي والتحريضي ضد الجهات التي حاربت الارهاب  عكس ملامح الغطاء السياسي  من دعم لوجستي والمادي  الذي حضت بة تلك الجماعات .. مؤكدا خطورة تلك الحملات واثارها الكارثية كونها مهدت للكثير من الاعمال والانشطة الارهابية التي استهدفت الابرياء من المدنيين وافراد المؤسسة الامنية والعسكرية  بعد ان تم شيطنتهم  من قبل تلك الجماعات الارهابية التي استخدمت كل الوسائل الممكنة للتحريض عليهم وكيل الاتهامات لهم.

كما أشار رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات عبد العزيز العقاب إلى أهمية إنعقاد ملتقى القوى المدنية في مواجهة الارهاب للخروج برؤية لتشخيص الإرهاب والبحث في أساليب مكافحته وإطلاع العالم بحقيقة الصورة والوضع بعيدا عن أي توظيف سياسي أو ديني .

ولفت إلى أهمية تضافر جهود القوى المدنية في وضع الحلول وتحصين الأجيال .. لافتا إلى أن منظمة فكر ومعها القوى المدنية تعمل على معالجة هذه الظواهر وبما يعزز الإنتماء الوطني ويحصن أجيال المستقبل .

فيما استعرضت كلمتا أسر الضحايا للطفلتين فرح فيصل وتماهر محمد صالح معاناة أسر ضحايا الإرهاب، ودعتا إلى تجفيف منابع الإرهاب كي يعيش العالم بسلام.

وقدمت الزهرتان  فرح وتماهر كلمتين باللغة العربية والانجليزية لخصت حجم المعاناة والالم ومشاعر الحصرة التي تتعصر قلوب اسر ضحايا  العمليات الإرهابية في اليمن.

فيما استعرضت كلمتا أسر الضحايا للطفلتين فرح فيصل وتماهر محمد صالح معاناة أسر ضحايا الإرهاب، ودعتا إلى تجفيف منابع الإرهاب كي يعيش العالم بسلام.

وقدمت الزهرتان  فرح وتماهر كلمتين باللغة العربية والانجليزية لخصت حجم المعاناة والالم ومشاعر الحصرة التي تتعصر قلوب اسر ضحايا  العمليات الإرهابية في اليمن.

وعلى هامش الملتقى عقدت ندوة قدمت خلالها عدد من أوراق العمل حول نشأة وتطور الجماعات المتطرفة في اليمن، التوظيف السياسي للتطرف الديني والجماعات المتطرفة، وتأثير الأوضاع الراهنة في تنامي الجماعات الإرهابية، وجهود مكافحة الإرهاب في اليمن.

واستعرض الدكتور والباحث عبدالكريم قاسم تنامي الجماعات الارهابية وحرصها على التواجد والانتشار في اليمن  .. مستشهداً على هذا الطرح بقول حسن البناء وغيرة من القيادات الاخوانية والتي تحدثت حول اهمية اليمن كمنطلق لأهدافهم وتوسع جماعاتهم .

وأوضح أنه  لا يمكن الحديث عن الجماعات الارهابية بمعزل بالحديث عن الاخوان المسلميين وذلك لان الكثير من الجماعات الارهابية كان جزء منهم وانسلخت منها.

واستعرض الدكتور والباحث جملة من المحطات التي كانت عامل مساعد في تنامي الجماعات الارهابية  والعوامل المساعدة في نشأتها.

وفي الورقة الثانية التي حملت عنوان التوظيف السياسي والديني للإرهاب اكد الدكتور عادل الشرجبي على ان أي دعوة تدعو الى التطرف هي دعوة تخدم التطرف سواء كانت هذا الدعوة او خطاباً سياسي او اعلامي  او ديني.

وقال الدكتور الشرجبي  بان الدعوة  الى اقامة دولة اسلامية هي دعوة لاقامة  دولة تخدم  هذه الجماعات فقط  كما انها تعد مخالفة لأسس ومعاير الدولة المدنية التي تعتبر دولة للجميع..مستشهداً بمجموعة من الامثلة التي جسدت واقع الاقصاء التي تميزت بها تكل الجماعات.

واستعرضت الورقة الثالث - التي قدمها الدكتور محمد الكامل والمعنونة بتأثير الحرب الراهنة في تنامي الجماعات الارهابية  - استعرضت مجموعة من الوثائق على ان الحرب على اليمن مثلت عامل مساعد في وتوسع الجماعات الارهابية التي استفادت من الاوضاع المنفلتة ودعم بعض القوى التي على مساعدتها  واستخدامها كأداة من ادوات الصرع السياسي في اليمن .

وبين الدكتور الكامل بان غياب الدولة وضعفها شكل عامل مساعدا في انتشار الجماعات الارهابية في عدد من المناطق والمدن اليمنية .

من جانبه تطرق المدير التنفيذي لمنظمة فكر بلال الشراعي للجهود المبذولة خلال الاعوام الماضية لمكافحة الارهاب مستعرضا اهم الخطوات العلمية التي اتخذتها الحكومة اليمنية وابرزها بنا مكافحه الارهاب وبناء المنظومة التشريعية والقانونية في مكافحة هذه الافة.

متطرقا الى الحملات الامنية لقوة مكافحة الارهاب والجيش اليمني  والتي كان اخرها العملية التي نفذت في جنوبي اليمن بعام 2014م  وتحرير مدينة المكلا من براثن تلك الجماعات.

واثريت اوراق العمل بمجموعه من المداخلات من قبل القاضي محمد العرشاني نائب رئيس جمعية علماء اليمن والمسؤول السابق في جامعه الايمان والذي تحدث عن دور الجامعة في تغذية التطرف واستخدام البعد الديني في تحقيق مئاب سياسية.

والتي كانت محطة اعترض من قبله وهو ما ادى الى خلاف مع رئيس جامعة الإيمان عبدالمجيد الزنداني .. مستعرضاً عدد من الاسماء الذين درسوا في الجامعة وكيف تحول والى عناصر ارهابية مارست القتل والارهاب ابرزهم اغتيال المفكر والمناضل على جار الله .

في حين اشاد الاعلامي احمد غيلان بأهمية انعقاد هذا الملتقى الذي دعت الية منظمة فكر وتداعت الية مجموع منظمات المجتمع المدني  لمواجهه الارهاب  والتنبه للخطاب الاعلامي والسياسي الذي دأبت علية بعض القوى المحلية والاقليمية بدعم الجماعات الارهابية وتشوية الافراد والجهات التي حاربت الارهاب.

كما كشفت مداخلة الاخت امة الله الحجي عضو قيادة منظمة فكر جانباً من المؤمرة وتزيف الحقائق والوعي الذي مارسته بعض الابواق الاعلامية كقناة الجزيرة وغيرها  من خلال الاستخدام السيئ لمفردات وقضايا حقوق الانسان واستخدامها في تشوية جهود الدول المحاربة للإرهاب.. مستشهدة بإدعاءات قناة الجزيرة حول السجون التي روجت لها احد المنظمات الوهمية ما جعل الاخوان وقناة الجزيرة يقوم باستخدامها  لتشوية  جهود مكافحة الارهاب.

وكان الملتقى قد تخلله عرض مادة فلمية وثائقية تناولت نشأة وتطوير الإرهاب ةالأضرار التي خلفها الإرهاب في اليمن وتناول أيضاً موضوع مكافحة الإرهاب في اليمن والإشادة بدور الإمارات وقواتها ودور قوات النخبة الحضرمية في تحرير مدينة المكلا وأبين.. وكشف الفيديو الأساليب الكيدية التي دأبت عليها بعض القوى في عملية تشويه جهود الإرهاب.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 24 يوليو 2017 بواسطة Journal

جورنال كنانة أونلاين

Journal
رئيس التحرير/ عبدالحكيم الجنيد جوال-+967771312957 مديرالتحرير/محمد عبدالله حفيظ جوال-+967771122155 سكرتيرالموقع/منال احمد »

ابحث

عدد زيارات الموقع

74,036

تسجيل الدخول