ثقافية

edit

صنعاء - عبدالحكيم الجنيد 

تحت شعار اقرأ اقامت مجموعة الجيل الجديد ناشرون بالتعاون مع وزاره الثقافه واتحاد الناشرين اليمنين ملتقى ثقافي لاشهار معرض الكتاب التخفيضي الثاني  والذي سيستمر لمده لمده أسبوعين في كافه فروع مجموعة الجيل بالجمهورية  .

حيث أكد رئيس اتحاد الناشرين اليمنين الأستاذ محمدالانسى على اهميه مايمثله المعرض من عروض لآلاف العناوين الثقافيه والفكريه والعلميه والتي ستمكن الدارسين والباحثين وكافه المهتمين بالقراءة من الحصول على الكتب المختلفه تحت سقف واحد خلال فروع المجموعه . 

ولفت الإنسي إلى أن مايميز معرض الكتاب الثاني يتمثل في التخفيضات الكبيره لمختلف الكتب وبأسعار تناسب كافه شرائح وفئات المجتمع . 

ملتقى الاشهار شهد حضورا لافتا من المهتمين والمثقفين والإعلامي والذين أشاد وا بما تقدمه مجموعه الحيل الحديد من دور كبير في تمكين المجتمع وتشجيعهم على القراءة إيمانا منها بالفكر والمعرفه وبما يمثله الكتاب من رساله مفتوحه تداولها كافه الأجيال والأمم والشعوب على مر التأريخ . 

داعيا كافه أبنا المجتمع إلى التفاعل مع المعرض الثاني والاستفادة من العرض المتميز الاستثنائي الذي تقدمه مجموعه الحيل الجديد هذا العام .  

 

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 161 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2016 بواسطة Journal

نظمت جامعة إقرأ بالعاصمة صنعاء اليوم السبت ندوة اقتصادية حول تداعيات وأبعاد نقل البنك المركزي وذلك بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمستشارين القانونيين في الاقتصاد الذين أثروا الندوة بعدة دراسات وأبحاث خلصوا فيها إلى التأكيد بأن البنك له القدرة على الصمود والتعافي في ظل استمرار الحملة الشعبية واستمرار أصحاب رؤوس الأموال في الإيداع. الندوة التي نظمتها جامعة اقرأ بالعاصمة صنعاء وشارك فيها نخبة من خبراء الاقتصاد والمستشارين القانونيين والاقتصاديين خلصت معظم الأبحاث والدراسات المُقدمة منهم إلى سلسلة استهدافات وإجراءات تعسفية مارستها قوى العُدوان وأدواتها في الداخل بالتزامن مع شروع العدوان في حربه على اليمن. وأكد المستشار القانوني للمركزي اليمني علي الخوداني أن البنك حافظ على توازنه وحياديته خلال فترة العدوان رغم تعمد محاصرته وتجفيف مصادر سيولته النقدية. ويرى الخبراء في الحفاظ على الثقة بين البنك وأصحاب رؤوس الأموال دافعاً لاستمرار عجلة الاقتصاد ونهوض البنك على قدميه وتجاوزاً للأزمة بأقل التداعيات

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 122 مشاهدة
نشرت فى 22 أكتوبر 2016 بواسطة Journal

دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عملية القبول والتسجيل في الجامعات والكليات الأهلية عبر البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول الموحد (http://oasyemen.net/  )  .

 

وأكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور / عبدالله محمد الشامي أن هذه الخطوة تأتي في اطار جهود الوزارة لتحسين الخدمات المقدمة للمجتمع  وتذليل الصعوبات للطلاب والطالبات وتوفير الجهد والوقت والمال , وتحسين مدخلات الجامعات والقضاء على الاختلالات والمخالفات في عملية القبول والتسجيل والعمل على حوسبة انشطة الجامعات والكليات الأهلية وتجويد أدائها.

 

وأوضح الدكتور الشامي : ان خدمة التسجيل الالكتروني حققت نجاح باهر في الجامعات الحكومية ونتطلع للوصول لنفس النجاح في الجامعات الاهلية حيث اصبح بإمكان اي طالب من المهرة وحتى صعدة  التسجيل في أي جامعة أو كلية أهلية عبر الدخول إلى البوابة الالكترونية والتقديم من خلالها  أو عبر الهاتف المحمول من خلال خدمة الرسائل القصيرة عبر شركة يمن موبايل , وتسديد الرسوم في مكاتب البريد او فروع ومكاتب كاك بنك المنتشرة في كافة المحافظات والمديريات  .

 

وشدد نائب وزير التعليم العالي على أن التسجيل للعام الجاري 2016/2017م يتم حصراً عبر البوابة الالكترونية للقبول الموحد (في الجامعات والتخصصات المعتمدة فيها فقط  ),  وأن أي طالب سيقبل خارج اطار البوابة الالكترونية يعتبر مفصولاً وستتحمل الجامعة مسؤولية المخالفة والتبعات القانونية المترتبة عليها بما فيها تعويض الطلاب ودفع الغرامات المقررة وفقاً للقانون.

 

وحذر الدكتور الشامي جميع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم  من الالتحاق في اي جامعة أو تخصص خارج اطار البوابة الالكترونية. منوهاً إلى أن الوزارة أوقفت بشكل نهائي كافة مكاتب التنسيق المنتشرة في عدد من المديريات والمحافظات وكذلك برامج التعليم عن بعد والتعليم المفتوح في الداخل والخارج نظراً للمخالفات القانونية لتلك المكاتب والبرامج , وعدم استيفائها الشروط والمتطلبات القانونية لتقديم تعليم جامعي حقيقي وفق الأسس والمعايير الاكاديمية حيث يغلب على معظمها طابع الربحية والمتاجرة بالشهادات الجامعية دون أدنى حصيلة علمية ومعرفية.

 

ولفت نائب الوزير إلى أنه تم ايقاف التسجيل والقبول للعام 2016/2017م في برامج الدراسات العليا في كافة الجامعات والأكاديميات الأهلية دون استثناء بما فيها البرامج المشتركة مع جامعات خارجية عربية أو أجنبية.

 

واهاب بالطلاب والطالبات وأولياء الأمور عدم الالتفات إلى الإعلانات المظللة التي تنشرها بعض الجامعات والكليات المخالفة أو التي صدرت قرارات بإغلاقها أو بإغلاق بعض فروعها وبرامجها لمخالفتها للقانون.

 

فيما دعا الجامعات الصغيرة غير المستوفية للشروط القانونية  إلى الاندماج لكل ثلاث جامعات مع بعضها البعض  وتقوية بنيتها التحتية المادية والبشرية لكي تتمكن من الاستمرار في ممارسة نشاطها .

 

 

منوهاً أن على المستثمرين في مجال التعليم العالي  ادراك أن الاستثمار في هذا المجال يعد أهم وأخطر أنواع الاستثمار على الاطلاق , لأنه استثمار في بناء البشر ويتعلق بحياة الناس ومستقبلهم باعتبار ان التعليم يمثل الركيزة الأساسية لبناء الدول وتطور الشعوب وتقدمها وازدهارها.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2016 بواسطة Journal

 

أوضح عضو اللجنة الثورية العليا، لدى افتتاحه اليوم بصنعاء فعالية الاحتفاء اليمني باليوم العالمي للمتاحف (18مايو)، التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة بالهيئة العامة للاثار والمتاحف خلال 16-18 مايو تحت شعار" المتاحف والفضاءات الثقافية" .. أن اليمن الغني بثقافته وبتاريخه وتراثه عصي على المعتدين والمحتلين الجدد، كما كان عهده مع المحتلين والمعتدين السابقين.

 

وقال" نحتفل هذا العام بهذه المناسبة، والوطن اليمني العريق يتعرض لأشد وأبغض عدوان عرفه التاريخ الانساني، عدوان استهدف فيما استهدف الآثار والمواقع التاريخية والتي برغم ما تعرضت له من دمار إلا أنها لا تمثل إلا النذر اليسير من ماهو مغمور تحت ثراء هذه الارض الطاهرة".

 

واضاف: نحتفل ونحن موغلون في هذا التاريخ الفريد، فالمتحف الذي دمر من قبل العدوان سنبني بدلاً عنه الف متحف ، ذلك أن تاريخ عشرة الاف سنة لن تتسع لمكنوناته وكنوزه متاحف العالم. مشيراً الى من يعتدي اليوم على اليمن، بنيت ثقافته على كراهية التاريخ وعلى رفض الثقافة نفسها.

 

وتطرق إلى المحتلين الجدد، مؤكداً أن اليمنيين لم ولن يسمحوا لأي محتل أن يدنس أرضهم وحتما سيواجهون بكل شدة وبأس.

 

وعبر عضو الثورية العليا، عن تقديره لوزارة الثقافة على تنظيم هذا الحفل، ولكل من ساهم في مساندة ودعم فعالياته من القطاعين العام والخاص.

 

وكانت القائم بأعمال وزير الثقافة هدى ابلان قد نوهت باهمية الاحتفال بهذه المناسبة، وقالت : "نحتفل باليوم العالمي للمتاحف هذا اليوم الذي يجمع الذاكرة الانسانية في يوم واحد نستعيد من خلاله تاريخنا التليد ومآثرنا العظيمة لنكون رقما حقيقياَ في ركاب الانسانية وحضارتها الفاعلة المؤثرة ".

 

وأضافت أبلان : أن هذا اليوم تذكار بالخلود والأبدية بعيدا عن الذوبان والنسيان، اعتدادا بالأيدي التي صنعت كل هذا الفخر وأنجزت هذه الصيرورة التاريخية التي جعلت من اليمن كله متحفا حياَ مفتوحا للإنسانية بمختلف ثقافاتها وأفكارها.

 

ولفتت إلى أن اليمن يحتفل بهذا اليوم بعد عام تعرض خلاله لعدوان سعودي همجي استهدف هذا التاريخ البهي ضمن سلسلة من الغارات تعبر عن حقد دفين لترا ث هذا الشعب العظيم ومعالمه.

 

وقالت القائم باعمال وزير الثقافة " لذلك يأتي احتفالنا كئيباً ونحن نشهد اندثار كثير من المعالم وضياع العديد من القطع الاثرية خاصة في عدد من المتاحف المستهدفة ومع ذلك نحن مصممون على ترميم كل هذا الخراب رغم شحه الإمكانيات ولكن الارادة النابعة من تاريخ هذه الارض مصممه على المضي قدماً في ترميم واستعادة ما يمكن استعادته من هذا الإرث".

 

فيما رحب رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف مهند السياني بالحضور محييا مشاركتهم في هذا الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف 18 مايو رغم الظروف الصعبة والعدوان الغاشم على الوطن.

 

وأشار السياني إلى أنه و رغم العدوان السعودي الحاقد على اليمن لأكثر من عام وحتى الآن واستهدافه المباشر والممنهج للآثار والتراث اليمني مستمر لمحاولة طمس حضارة وتاريخ اليمن العريق إلا أنه فشل من تحقيق هدفه الحاقد..لافتا إلى أن اليمن زاخر ومليء بالتراث والمتاحف والمواقع الاثرية.

 

وقال:" لقد أصاب آثارنا ما أصابها ولكنها كثيرة وستشاهدون في المعرض المصاحب للفعالية اليوم صور لنماذج من الآثار التي دمرت من قبل العدوان وستشاهدون الاثار التي لم تدمر وهي كثيرة جدا، اقول لكم انكم تنتمون إلى أرض كلها آثار كلها تراث، سنحتفل رغم العدوان وسنفخر بحضارتنا وتراثنا وآثارنا الغزيرة والمتنوعة ".

 

وفي الحفل، الذي حضره القائم بأعمال وزير السياحة عصام السنيني ورئيس المركز الوطني للوثائق القاضي علي ابو الرجال ونائب رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية نبيل منصر ووكيلا وزارة الثقافة أمة الله الثور وعائد الشوافي ورئيس مجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي والمدير التنفيذي لمجموعة الكبوس التجارية ابراهيم الكبوس وعدد من الأدباء والأكاديميين والمثقفين؛ اُلقيت قصيدة شعرية للشاعر عبدالفتاح جمال، كما تضمن الحفل فقرة غنائيه للفنان محمد الصلوي عبرت عن عمق تاريخ الحضارة وجمال الثقافة اليمنية.

 

وخلال الفعالية افتتح عضو اللجنة الثورية العليا الأخ طلال عقلان معرض يجسد بعض ملامح الحضارة اليمنية من خلال مجموعة من الصور واللوحات والمعمولات التي تعبر عن العمق الحضاري في تاريخ اليمن وذاكرة شعبه كما أبرزت بعض الصور مدى الحقد الدفين الذي عبر عنه العدوان السعودي في استهدافه لعدد من المعالم الأثرية. كما اشتمل المعرض على عدد من الأعمال الفنية التي عبرت عن خصوصية البيئة والثقافة في اليمن في بعض مظاهرها التراثية.

 

كما افتتح عضو اللجنة الثورية العليا الأخ طلال عقلان بازار التراث الشعبي الذي أقيم ضمن الفعالية الاحتفائية في ساحة دار الكتب بمشاركة عدد من مراكز الحرف اليدوية والتي عرضت مجموعة من المنتجات التقليدية تبرز تنوع وعبقرية وجمال الانتاج الحرفي اليمني. 

 

وطاف عقلان و معه القائم بأعمال وزير الثقافة هدى أبلان ورئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف في اجنحة المعرضان، واطلعوا على محتوياتهما من صور وأعمال فنية ويدوية وحرفيه تبرز حضارة وتراث الشعب اليمني الزاخر والعريق.

 

وشهدت الفعالية توزيع عدد من المطبوعات التوعوية بأهمية المتاحف وضرورة تضافر الجهود في الحفاظ عليها وتنميتها في خدمة التراث والحفاظ على الآثار.

 

وتتواصل فعاليات الاحتفائية من خلال استمرار المعرض و البازار مصحوبين بمحاضرات علمية توعوية.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2016 بواسطة Journal

افتتحت القائم بأعمال وزير الثقافة هدى أبلان اليوم في جاليري صنعاء للفنون التشكيلية معرض "نساء يبدعن من أجل السلام " ينظمه ، حتى 30 مايو ، صندوق التراث والتنمية الثقافية بالتعاون مع مؤسسة شهرزاد الثقافية بمشاركة 33 فنانة تشكيلية.

 

وطافت القائم بأعمال وزير الثقافة بأجنحة المعرض ومعها المدير التنفيذي للصندوق معاذ الشهابي ومستشار الوزارة الفنان التشكيلي حكيم العاقل ومديرة مؤسسة شهرزاد الدكتورة منى المحاقري، مشيدةً بالتنوع الذي يبرز خصوصية التجربة التشكيلية للمرأة اليمنية.

 

وقالت هدى أبلان لوكالة الأنباء اليمنية هذا المعرض ينم عن حالة إبداعية عالية من الجمال الإنساني التواق لكل ما هو مدهش ومرصع بالحياة والحرية، معرض رسمته أنامل بهية مثابرة في تجاوز لقيود الواقع وإحباطاته وصولاً إلى آفاق من الأمل والحضور.منوهةً بتنوع جماليات المعرض وتأثيراته مقدماً بذلك صورة مشرقة لخصوصية المرأة اليمنية المبدعة.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 170 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2016 بواسطة Journal

في اطار برنامج التأهيل الشبابي نفذ مركز أدوار للتدريب والاستشارات في منظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم السبت دورتها التدريبية في مهارات إدارة الموارد البشرية المحترفة، وذلك في مقرها بأمانة العاصمة، حيث تستمر الدورة ستة أيام بإجمالي 18 ساعة تدريبية يستفيد منها 17 متدرب ومتدربة.

وتهدف الدورة التي يدرب فيها الدكتور ماجد أحمد عبد العزيز بشر دكتور أكاديمي ومدرب في إدارة الموارد البشرية ونظم المعلومات الإدارية إلى تعريف المتدربين والمتدربات على الطرق المنهجية لكيفية تأسيس إدارة للموارد البشرية، وكيفية وضع المهمة وصياغة الرؤية والرسالة والاهداف الاستراتيجية، بالإضافة إلى تعريفهم على مهارات إدارة الموارد البشرية من خلال تصميم الهيكل التنظيمي وكيفية تكوين قاعدة بيانات محترفة للموارد البشرية عبر (تحليل وتوصيف الوظائف، كذلك على كيفية تحديد وصياغة المهام والمسؤوليات الخاصة بالموظف.

وأكد حمدان عيسى المدير التنفيذي في منظمة أدوار للتنمية الشبابية أن هذه الدورة تعتبر من الدورات النوعية التي تستهدفها المنظمة في إطار برنامج تأهيل الشباب لسوق العمل، مشيراً أنه سيكون المتدربين في نهاية هذه الدورة مكتسبين قدراً وافياً من المفاهيم الاحترافية المتقدمة لإدارة الموارد البشرية وأهميتها ونظرياتها وتوجهاتها الحديثة، وقدرتهم على تأسيس إدارة للموارد البشرية وصياغة مهامها والرؤية والاهداف الاستراتيجية لها.

وأضاف عيسى أن الدورة التدريبية والتي سيتدرب فيها المتدربون 18 ساعة تدريبية تسعى إلى جعلهم قادرين على تنظيم ادارة الموارد البشرية وتصميم الهياكل التنظيمية الاحترافية للمنشآت، وتكوين قاعدة بيانات محترفة للموارد البشرية، كذلك قادرين على التحليل الوظيفي، وصياغة بطاقة الوصف الوظيفي، وصياغة وتحديد المهام والمسؤوليات الخاصة بالموظف.

ومن جهته أكد الدكتور ماجد أحمد بشر مدرب في إدارة الموارد البشرية ونظم المعلومات الإدارية أن الدورة سيتم تنفيذها بأحدث التقنيات وأساليب التدريب. مشيراً أنه سيكون هناك شرح نظري يتخلله عصف ذهني ونقاشات وعرض باوربوينت، بالإضافة إلى تقسيم مجموعات، وعمل تمارين ولعب أدوار ودراسة حالات، وتقديم فلاشات فيلمية تناقش سلبيات وايجابيات إدارة الموارد البشرية.

والجدير ذكره أن منظمة أدوار للتنمية الشبابية تعتبر من المنظمات غير حكومية، متخصصة في تطوير مهارات وقدرات الشباب من خلال منحهم المعرفة وتمكينهم من تقديم أدوار فعالة تخدم المجتمع من خلال التطوير - التعزيز – الشراكة. تأسست في 1 يناير 2014 بشكل رسمي، وتهدف إلى تمكين الشباب للمساهمة بدور ريادي وفعال في عملية التنمية، والمشاركة في صناعة الحاضر والمستقبل للنهوض في المجتمع اليمني.

كما أن توجهاتنا الأساسية هو تنفيذ مشاريع وبرامج وأنشطة ودورات تدريبية تستهدف تنمية مهارات الشباب، وتحسين قدرتهم على البناء، ومساعدتهم لتحقيق مشاريع في مجال التنمية، وبناء مبادرات خاصة بهم. ونقلهم من مستوياتهم أو أوضاعهم المعرفية وغيرها من خلال أكسباهم مهارات معرفية لتقديمهم أدوار فاعلة سيتم تعزيزها وبنائها الى مستويات تمكنهم من المساهمة والمشاركة في بناء أنفسهم وتنمية مجتمعهم.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2016 بواسطة Journal

اختتمت اليوم  بالعاصمة الاردنية عمان ورشة العمل الاقليمية الخاصة بمستوى تنفيذ خطة مشروع الدعم المؤسسي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن الممول من مؤسسة نوفيك الهولندية بمبلغ مليون ونصف مليون يورو .

 

واوصت الورشة باستمرار الدعم الفني والمالي من الجانب الهولندي  واستئناف العمل لاستكمال مشروع هيكلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واستكمال إنشاء الهيئة العامة للبعثات والمنح الدراسية، بالإضافة الى دعم القطاعات الجديدة المستحدثة بالوزارة ممثلة بقطاع التخطيط والسياسات وقطاع البحث العلمي ودعم الإدارات المساعدة الجديدة وتطوير قدراتها.

 

واقرت الورشة  البرنامج التنفيذي الزمني للمشروع بمختلف مكوناته للعام 2016 م  واوصت باعتماد نتائج الدراسة المسحية  حول احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل  من مخرجات الجامعات اليمنية وتنفيذ مشروع نظام ادارة وتقييم الاداء بالوزارة  واليات تطبيقه وتفعيله وتعزيز البناء المؤسسي ودعم أنشطة وبناء مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ودعم انشاء قواعد البيانات وبناء عدد من الانظمة الالكترونية في الوزارة .

 

وكيل وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع التخطيط والسياسات الدكتور عبدالعزيز الشعيبي اكد في كلمته باختتام الورشة التي استمرت اربعة ايام  أهمية النتائج والتوصيات التي خرجت بها الورشة موضحا ان التوصيات حددت  الاجراءات التنفيذية المزمنة لكل مكون والأولويات والاحتياجات التدريبية التي تلبي المتطلبات الضرورية والهامة للوزارة وموظفيها .

 

وعبر وكيل وزارة  التعليم العالي لقطاع التخطيط والسياسات الدكتور عبدالعزيز الشعيبي عن شكر وتقدير الشعب اليمني للأصدقاء الهولنديون على دعمهم لليمن في مختلف المجالات عموما وفي مجال التعليم العالي بشكل خاص.

 

مشيرا إلى إن الأصدقاء الهولنديون كانوا سباقين لدعم التعليم العالي في اليمن ونفذوا العديد من المشاريع الناجحة خلال السنوات الماضية في الوزارة والجامعات كان لها أثرا إيجابيا لتطوير التعليم العالي.

 

من جهته اشاد رئيس فريق العمل من الجانب الهولندي السيد أرين أستريك بما لمسه من نشاط وجدية واصلاحات هامة وملموسة من القيادة الجديدة للوزارة والتي تمثل  خطوة هامة  نحو تعزيز ثقة المنظمات والدول المانحة باليمن وتجسد وفاء وزارة التعليم العالي بالتزاماتها وحرصها على الارتقاء بأداء مؤسسات التعليم العالي ومواكبة التطورات الإقليمية والدولية في هذه المجالات

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2016 بواسطة Journal

   

إنه الملك أوفا ركس king off rex

الذي حكم ممالك إنجلترا السبع فيما بين 769 - 757 أي بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بنحو مائة عام .

وكان من أقوى ملوك إنجلترا وأوروبا قاطبة بحسب ما جاء في دائرة المعارف البريطانية والفرنسية 

وبالرغم من ذلك فقد تعمدت الكنيسة إغفال تاريخه  

.

في عام 1841 اكتشفت عملة ذهبية تم صكها إبان عهد الملك أوفا ركس 

والعملة منقوش على أحد وجهيها إسم الملك  .

أما الوجه الآخر فمنقوش عليه  بخط واضح وبلغة عربية صريحة عبارة 

لا إله إلا الله وحده لا شريك له 

وعلى حواف العملة منقوش أيضا 

محمد رسول الله 

ولا زالت هذه العملة معروضة حتى الآن بالمتحف البريطاني كواحدة من أغرب العملات في العهد الأنجلو ساكسوني  .

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 196 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2016 بواسطة Journal

زار الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان اليوم المعرض التشكيلي ” الحرب والسلام ” للفنان حكيم العاقل والمقام في وزارة الثقافة بأمانة العاصمة. وأعرب الناطق الرسمي عن إعجابه بالمعرض وما يحتويه من لوحات فنية خطتها ريشة وإبداعات الفنان حكيم العاقل والتي استوحاها من واقع المعاناة جراء قصف العدوان المتواصل للأحياء والمناطق السكنية وما خلفه القصف من ذعر بين النساء والأطفال. وأشاد بجهود الفنان العاقل وكل من أسهم في تنظيم المعرض الذي يؤكد أن تأثيرات العدوان الغاشم لم تستثن أحد وإنما حركت مشاعر ووجدان كل يمني وجسدها الفنانون بإبداعات فنية وأدبية ليبقى العدوان لعنة في جبين وتاريخ نظام آل سعود إلى الأبد.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2016 بواسطة Journal

افتتاح معرض  الفنان التشكيلي حكيم العاقل

، الذي يستمر شهراً، ثلاثين لوحة بأحجام مختلفة ، اعتمد فيها الفنان على ألوان الاكريلك على القماش، وتوزع موضوعها بين عشرة أعمال تناولت آثار الحرب والعدوان، بينما عبر عشرون عمل عن تطلعات الفنان نحو السلام من خلال مشاهد من البيئة اليمنية بتفاصيلها المكانية الخاصة أعاد الفنان تصويرها وفق رؤي تجريدية تعبيرية .

 

وفي تصريح ( لعين الحقيقة) يوضح العاقل ان انجاز أعمال المعرض جاء نتيجة معاناة عاشها تحت القصف بصنعاء اضطرته كفنان إلى التفكير في أسلوب مواجهة هذه المعاناة بالتعبير عنها تشكيلياً من خلال اللوحة ؛ فكان الاشتغال على هذه الاعمال التي مثلت تحديا كبيراً بالنسبة له.

 

ويأتي تنظيم حكيم لمعرضه الأخير بصنعاء لأول مرة بعد أكثر من عشر سنوات مضت على اخر معرض له في هذه المدينة العام 2002م .

 

وشارك حكيم العاقل في أكثر من 80 معرض حول العالم بالإضافة إلى عدد من الندوات ولجان التحكيم الدولية في الفنون التشكيلية.

 

حضر الافتتاح عدد من رجالات الثقافة والابداع والفن التشكيلي في اليمن.

 

يصاحب المعرض عدد من الفعاليات منها فعالية تكريميه للشاعر الكبير عبد الكريم الرازحي والشاعرين الشابين معاذ الجنيد وعبد السلام القحوم بالإضافة الى حفل موسيقي للفنان معمر حسين.

 

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2016 بواسطة Journal

في ظلّ الأيام الثقافية التي تنظمها الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية للشباب في اليوم الثالث على التوالي تدشين الورشة الفنية (المرسم الحر) تحت شعار (الإنسان أبقى) بمشارك 40 شابا وشابة من الفنانين التشكيليين الذين قاموا برسم لوحات فنية ضمن مرسم حر يشرف عليه لجنة فنية مختصة. وفي افتتاح الورشة أكدت نائب وزير الثقافة هدى أبلان أن المشاركين في الورشة الفنية رغم الألم والأعاصير يواصلون نشر ثقافة المحبة والسلام عن طريق الفن والريشة. وقالت" هذه الفعاليات الشبابية تعد انجازا ورسالة صمود في وجه العدوان، وفي النهاية العدوان سينتهي ويبقى الفن". من جانبه أوضح أمين عام الجائزة فؤاد الروحاني أن اللجنة الفنية التي تشرف على المرسم الحر تضم نخبة من كبار الفنانين التشكيليين ستقيم الأعمال المشاركة وتختار أفضل 10 أعمال لتكريمها في حفل أختام الفعاليات الثقافية غدا الخميس. ولفت إلى أن الورشة تنظم ضمن برنامج فعاليات الأيام الثقافية، الذي تضمن إقامة حفل توقيع إصدارات قصصية وشعرية، لشباب فائزين بالجائزة بدورات سابقة، وكذا افتتاح معرض للفن التشكيلي الاثنين الماضي. تخلل الورشة التي حضرها مستشار وزارة الثقافة حكيم العاقل قصيدة للشاعر عبدالإله الشميري عبرت عن الوضع الراهن للوطن وصمود أبناءه في وجه العدوان الغاشم الذي لم ولن يكسر شموخ الإنسان اليمني، ولن يزد اليمنيين إلا تماسكا وتوحدا.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2015 بواسطة Journal
لليوم الثاني على التوالي يستمر المعرض التشكيلي للفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب في بيت الثقافة بصنعاء بتوقيع مجموعة من الإصدارات الجديدة للشباب الفائزين في سنوات سابقة في مجالي القصة والشعر. وفي حفل التوقيع الذي حضره الأديب الكبير عبدالعزيز المقالح ونائب وزير الثقافة هدى أبلان، أشار نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان إلى أن الاحتفال يأتي ضمن توجهات الأمانة العامة لأن تأخذ الجائزة مسارا جديدا من خلال تبني ورعاية أعمال الشباب الفائزين وإظهارها للنور .. مؤكدا دعم الوزارة والأمانة العامة للشباب الذين المبدعين في مختلف المجالات . ودعا المثقفين والمبدعين والأدباء إلى الاضطلاع بدورهم وتسخير أقلامهم لما فيه تكريس ثقافة المحبة والسلام ونبذ الفرقة بين أبناء الوطن الواحد الذي يعيش حاليا ظرفا استثنائيا جراء العدوان السعودي الغاشم. وأبدى الروحاني ترحيب الأمانة العامة لكافة المقترحات والآراء التي من شأنها تطوير الجوانب المتعلقة بالجائزة والارتقاء بمستوى أدائها بما يخدم الشباب . عقب ذلك جرت عملية التوقيع على الإصدارات القصصية والشعرية من قبل الشباب الفائزين في سنوات ماضية وهم، هايل المذابي (سفر الحديقة) قصص قصيرة، عبدالإله الشميري (قمصان العابر للظل) شعر، مبروك المرامي ( إمرأة آيلة للسقوط) مسرحية، هشام محمد (استعارة لونية) قصة قصيرة، عمار السواني (لنشرب قهوتنا مرتين) قصص قصيرة. واستمع الحاضرون إلى قراءات لنصوص قصصية وشعرية ضمن الإصدارات الموقعة. وتتواصل فعاليات الأيام الثقافية غدا الأربعاء بورشة عمل فنية يشارك فيها 40 فنانا تشكيليا ضمن مرسم حر يتم فيه عرض أعمالهم الفنية، واختيار أفضل الأعمال لتكريم أصحابها في حفل الختام الذي سيقام بعد غد الخميس .
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 3 نوفمبر 2015 بواسطة Journal
فتتح نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان ونائب وزير الثقافة هدى أبلان اليوم بصالة بيت الثقافة بصنعاء المعرض التشكيلي السنوي الذي تنظمه الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية للشباب.
يضم المعرض الذي ينظم بمناسبة الاحتفالات بأعياد الثورة المجيدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و 30 نوفمبر، وضمن فعاليات الأيام الثقافية لوحات فنية للفنانين الشابين أيمن عثمان وحاتم الذاهبي، الفائزان بالجائزة في العام 2014م في مجال الفن التشكيلي.
وخلال اطلاعه على الأعمال الفنية أشاد بهيان بتميزها وقيمتها الفنية والإبداعية، المنبثقة من الواقع اليمني الغني بمصادر الإلهام.
وقال" شيء جميل أن نحتفل في ظل وضع استثنائي يعيشه الوطن جراء العدوان السعودي الغاشم، هذا الكابوس الذي نتمنى أن نخرج منه بأمان ".. مشيرا إلى أن المعرض يعكس حرص الأمانة العامة للجائزة على تبني إبداعات الشباب الفائز بالجائزة في مختلف المجالات.
من جانبه أوضح أمين عام الجائزة فؤاد الروحاني أن فعاليات الأيام الثقافية تنظمها الأمانة العامة ضمن خطة نشاطها للموسم الحالي، وتركز على الاهتمام بأعمال وإبداعات الشباب الفائز بالجائزة في مواسم سابقة في إطار حرصها على رعايتهم.
ولفت إلى أن الفعاليات تشمل إقامة حفل خاص بالتوقيع على إصدارات أدبية وشعرية وقصصية لشباب فائزين بالجائزة غدا الثلاثاء، وورشة فنية الأربعاء تتضمن إقامة مرسم حر لـ 40 شابا من الفنانين التشكيليين، تعرض فيه لوحاتهم التي ستجسد في معظمها الحالة الإنسانية للمجتمع اليمني في الظروف الراهنة.
وأكد الروحاني أنه سيتم تكريم الأعمال الفائزة بالمراكز الأولى في حفل ختام الفعاليات الخميس القادم.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 2 نوفمبر 2015 بواسطة Journal

اقيم يومنا هذا ندوة علمية بعنوان ''عاشوراء ثورة الكرامة الخالدة'' بصنعاء [24/أكتوبر/2015] وتحت شعار كونوا أحرار في دنياكم عقدت بصنعاء اليوم ندوة علمية بعنوان "عاشوراء ثورة الكرامة الخالدة "، نظمها عدد من العلماء والباحثين ضمن حملة كونوا أحرارا في دنياكم التي يرعاها المجلس الزيدي الإسلامي. ناقشت الندوة التي حضرها نخبة من العلماء والمفكرين والمثقفين، بمناسبة ذكرى استشهاد إمام الأحرار الحسين بن علي رضي الله عنهما، عدد من أوراق العمل حول إحياء هذه الذكرى واليمن كربلاء العصر وخروج الإمام الحسين رضي الله عنه وتحركه لإعادة عجلة الإسلام إلى المسار الصحيح. وقدمت خلال الندوة ثلاث أوراق عمل، تناولت الورقة الأولى التي قدمها طه الحاضري بعنوان كيف نحيي ذكرى عاشوراء، سبع نقاط رئيسية تتمثل في تصحيح النظرة إلى عاشوراء ونقد الأخطاء والتجاوزات التي ترافق إحيائها والدروس والعبر من هذه الذكرى وتوضيح خلفية الاعتراض عليها. وأشار إلى الأحداث التي وقعت قبل يوم عاشوراء وكذا إبراز امتداد هذه الذكرى عبر التاريخ وربطها بالواقع المعاصر من خلال خروج الإمام الحسين في وجه الظلم والطغاة وسحب الشرعية من الظالمين والفاسدين. واستغرب الحاضري من موقف البعض في إحياء ذكرى عاشوراء ووقوفهم ضدها .. مبينا أن هذه الذكرى تعتبر أول ثورة على النظام الملكي الوراثي الرجعي البغيض الذي يتذكر الناس بشاعة الجريمة التي ارتكبت بحق الحسين رضي الله عنه. في حين استعرض عبدالمجيد الحوثي في ورقة عمله بعنوان "لهذا خرج الحسين " أوضاع الأمة قبل ثورة الحسين رضي الله عنه وخطورة الصمت إزاء الظلم والطغيان ووجوب التحرك لإزالة الظلم وكذا تعزيز وترسيخ مفاهيم الجهاد والعزة في نفوس المسلمين. ولفت إلى أن أنظمة الخليج تمثل امتدادا للنظام الرجعي الذي ارتكب جريمة بحق ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .. مشيرا إلى أن هذه المناسبة تذكر الجميع بما ترتكبه بعض أنظمة الخليج من جرائم اليوم بحق المسلمين. بدوره أوضح أحمد الخزان في ورقة عمل بعنوان" اليمن كربلاء العصر"، أن صراع الحق مع الباطل قائم حتى قيام الساعة على اعتبار أن هناك نفوس تحب الخير وتدعو إليه وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وهناك نفوس ضعيفة مسلوبة الإحساس فاقدة البصيرة. وقال " إن الإمام الحسين رضي الله عنه قاوم الباطل وينبغي علينا اليوم التصدي والاستبسال في مواجهة الظلم والطغيان والإستبداد ومقاومة العدوان الغاشم والصمود في مواجهة المعتدين والمرجفين".

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 130 مشاهدة
نشرت فى 24 أكتوبر 2015 بواسطة Journal

نظمت إدارة الجودة بالجامعة الإماراتية الدولية ورشة العمل الخاصة بالتقييم الذاتي بالشراكة مع مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة والتي تهدف إلى تطوير مؤشرات قياس الأداء وتدريب وتأهيل الأكاديميين والفنيين والإداريين على أساليب ومهارات التقويم الذاتي وصولاً لتحقيق الجودة والإعتماد الأكاديمي في الجامعة. وتأتي هذه الورشة ضمن خطة الجامعة للبدء ببرنامج التقويم الذاتي وفقا لمعايير مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة والمعايير المعتمدة من قبل التعليم العالي فضلا عن نشر ثقافة الجودة لتشمل جميع الأقسام والبرامج بما يحقق الجودة في الجامعة على الصعيدين الاكاديمي والاداري وعلى صعيد البحث العلمي وخدمة المجتمع بما يضمن تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وغاياتها وأهدافها الاستراتيجية وتميزها. تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي إستكمالاً للورشة التي عقدت الأسبوع الماضي والتي تهدف إلى تمكين المشاركين على كيفية إعداد وثيقة التقويم الذاتي للجامعة لتحسين برامجها ورفع فعاليتها بما يسهم في إجراء تقييم ذاتي للجامعة وفقاً لخطط ضمان الجودة وتمكينهم من التعرف على العديد من المفاهيم الخاصة بالتقويم الذاتي ووسائله ومعاييره وكيفية تنفيذه وتقويمه وفق معايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة للوصول إلى مستويات الجودة المرغوب فيها في مؤسسات التعليم العالي.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 19 فبراير 2015 بواسطة Journal
أفكار اليوم .. أفاق أعمال الغد : المرحلة الثانية من جائزة أفكار الشباب الإبداعية صنعاء 5 نوفمبر 2014م بدعم من برنامج الأمم المتحدة وبالشراكة مع مؤسسة رواد اجتمع اليوم ما يربو على 600 شاب في حفل تدشين النسخة الثانية من جائزة افكار الشاب الابداعية (أفكار) تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة. كانت نسخة العام 2013م من جائزة افكار بمثابة مبادرة ناجحة لتشجيع الشباب اليمني من مختلف أنحاء البلد لتحقيق طموحاتهم في عالم المشاريع وتطوير الحلول للمشاكل المحلية وايجاد اعمال تجارية مستدامة تساهم في إيجاد فرص العمل وتم في أفكار 1 تكريم 16 متقدماً موجدا بهذا اعتراف اقليمي ودولي باليمنيين الشباب من ذوي الابداعات والمواهب. سوف تخصص جائزتين في جائزة أفكار 2 لمشاريع الطاقة الشمسية وسيحصل أفضل صاحب 100 فكرة على تدريب تخصصي في كيفية بناء الاعمال التجارية وستكون الجوائز النهائية لافضل عشرة مشاريع ابداعية وذات جدوى اقتصادية وسيحصلون على رأسمال تأسيسي بالاضافة الى المساعدة الفنية والتي تشمل خدمات التدريب والاستشارة وسوف تمنح هذه الجائزة الفرصة للشباب من مختلف أنحاء اليمن المشاركة من أجل تحويل أفكارهم الابداعية الى نجاحات تجارية في الغد. بالرغم من الاوضاع الحالية التي تشهدها اليمن إلا أن الشباب يغرسون رسالة الأمل في المستقبل وقد اتسم حفل التدشين بكونه شبابيا مفعما بالحيوية حيث عرض فيديو يشرح خطوة بخطوة كيفية التقديم للجائزة وتم عرض مقاطع فنية مثل أغنية " اليمن السعيد" واستعراض التايكواندو الكوري ورقصة البريك دانس والعزف على الجيتار من قبل فرقة أميجوز بالاضافة الى ذلك فان الفائزين بالجائزة في عام 2013م قد حضروا لتشجيع وإلهام المشاركين من خلال عرض قصصهم وتبادل التجاري والخبرات وتمني التوفيق والنجاح للمشاركين في المسابقة. حضر حفل التدشين الاستاذ معمر الارياني، وزير الشباب والرياضة والدكتور أحمد الشامي ، مدير عام التعاون الدولي وقطاع المنظمات غير الحكومية، بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، والسيدة ميكيكو تاناكا، المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، بالاضافة الى ممثلي السفارات والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية المهتمة بتشجيع مشاركة الشباب وتمكينهم والشركاء من القطاع الخاص. وقد عبرت السيدة تاناكا المدير القطري للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بقولها " الشباب هم أعمدة هذا البلد من الناحية السياسية والاجتماعية والاقتصادية والاستثمار في الشباب هو استثمار في اليمن نفسها، نتمنى من خلال جائزة أفكار الثانية أن نتلقى الآلاف من الأفكار الابداعية التجارية لتشكيل المستقبل الاقتصادي لليمن". ويتم تنفيذ جائزة أفكار 2 من خلال مشروع تمكين الشباب اقتصادياً ومؤسسة رواد بمساعدة كريمة من حكومات اليابان وكوريا وهولندا وكذلك مؤسسة صلتك وسبارك وصندوق الأمم المتحدة لبناء السلام.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 5 نوفمبر 2014 بواسطة Journal

المركز اليمني للجاليات بين عنوان يحمل اسمئ المعاني. تصريح علي لسان الاستاذ/ عارف الرزاع رئيس المركز اليمني للجاليات . نبذة مختصرة عن المركز اليمني :المركز اليمني للجاليات هو احد المنضمات المجتمع المدني الذي إنشاء في عام 2004م ومسجل في الجهات الرسمية برقم)351( ويهتم بألفات التالية :ـالجاليات اليمنية في المهجرالجاليات العربية والأجنبية في الداخل .تأهيل وتدريب الشباب اليمنيإغاثة المتضررين بسبب الحروب والكوارث الجاليات اليمنيةيقوم المركز بتواصل مع الجاليات اليمنية في المهجر لحثهم على اقامة مشاريع اقتصادية وسياحية واستثماريةمتابعة قضاياهم وتذليل أي عقبات تقف إمامهماهتمام المركز بشئون التعليمية والثقافية والرياضية للجاليات اليمنيةكما يقوم المركز ببث روح الانتماء للوطن بين أوساط الجاليات اليمنية في المهجرالجاليات العربية والأجنبيةكما يقوم المركز بإشراك الجاليات العربية والأجنبية المتواجدة في بلادنا في الفعاليات الوطنية والإنسانية والتبادل الثقافي والرياضي والعلمي والفنيحثهم على التقيد بنظام والقانون مما يجعل وجودهم شرعي وقانوني محاربة الأفكار المظللةكما تلقى المركز عدة طلبات من الجاليات العربية والاجنبية بمذكرات من اجل الحصول على النظام الأساسي للمركز من اجل فتح مراكز مماثلة للمركز اليمني للجاليات في بلدانهم ويكون الجانب المعنوي والأدبي عائد للجمهورية اليمنيةنأمل دعم المركز بما له من أهمية على جميع المستويات الإنسانية والاقتصادية والأمنيةعقد أول حلقة نقاشية برعاية وزير الداخلية في الحكومة الجديدة مع الجاليات بمبادرة من المركز في وزارة الداخلية برعاية الدكتور عبد القادر قحطان وهذا أول لقاء لوزير عربي بالجاليات في بلده وهي تحسب لليمن بكل المقاييس ويدل هذا على اهتمام اليمن برعايا الدول العربية والأجنبية المقيمة في بلادنا مما يعكس اثر طيب على رعايانا في المهجر وكان محور اللقاء حول المشاكل والهموم التي تواجه الجاليات. ويقوم بدور في بالغ لاهميه وذلك بربط المغترب بوطنهم وزرع القيم الدينية واللغوية لتعزيز هويتهم بوطنهم وذلك في عدد من الطرق منها علي سبيل المثال ارسال مجموعة من الكتب المدرسية في الدين واللغة العربية وعن السياحة وماء الي ذلك.........الي اتحاد الجاليات اليمنية في جميع الدول وبتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم ووزارة السياحة. ونحن نقف امام هذا الاصرار والعزم نقول بمثل هؤلاءيبني الوطن ويعلي شئن اليمن ولايسعنا الاان نقول لكم دمتم ودام امثالكم.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 5 نوفمبر 2014 بواسطة Journal

برعاية رئيس مجلس أمناء جائزة رئيس الجمهورية للشباب- وزير الشباب والرياضة معمر مطهر الإرياني تقيم الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية للشباب في العاشرة والنصف من صباح اليوم حفل توقيع لمجموعة من الإصدارات الجديدة، للشباب الفائزين في سنوات سابقة وهي:)دموع ساجدة.. مجموعة شعرية( للشاعر أحمد المعرسي، )مجرور بالحسرة.. نصوص( للقاصة أسماء المصري، )دون أنيلاحظ أحد.. مجموعة قصصية( للقاص إسماعيل مشرعي، )شيخوخة قمر.. مجموعةقصصية( للقاص حامد الفقيه، )مذبوحاً كما يحلو لهمقصص قصيرة جداً( للقاص خالد الحيمي،)شارع سبعة.. مجموعة شعرية ( للشاعرة ليلى إلهان، ) لا ظهر لي .. مجموعة شعرية( للشاعر محمد صالح الجرادي.وفي تصريح ل"الثورة" أعتبر أمين عام الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية فؤاد الروحاني أن هذا العمل خطوة في الاتجاه الصحيح لرعاية الموهوبين والمبدعين الفائزين، فلا ينتهي الأمر بمجرد الإعلان عن الجائزة ولكن يتواصل الاهتمام بهم والدعم فيما بعد الفوز بالجائزة بأشكال وطرق مختلفة وعديدة ومنها تبني أعمالهم الأدبية والفنية وإصدارها ليقوموا هم بتوزيعها والاستفادة من ريعها.وأشار إلى أن الأمانة قامت بإنتاج العديد من الإصدارات لعدد من الفائزين منها إنتاج مصحفا كامل للفائزين في تلاوة القرآن الكريم، والعمل على إنتاج أعمال مسرحية حيث تم إنتاج عدة أعمال والسعي لإقامة المعارض الفنية والتشكيلية للشباب الفائزين في الفنون التشكيلية، وتسجيل البومات غنائية للفائزين في مجال الغناء.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 30 أكتوبر 2014 بواسطة Journal

يعقد في العاصمة صنعاء المؤتمر الثقافيالفني الاول خلال الفتره من 28-30 أكتوبر 2014بحضوررسمي وعدد من ممثلي المؤسسات الثقافية والفنية وكوكبه من الفنانينوالمثقفين وتسعى مؤسسة صناع التغيير بالتعاون مع مؤسسة فن تايم وباشراف المجلس الثقافي البريطاني وبرعاية وزارة الثقافة من خلال المؤتمرإلى المساهمة في إيجاد قانون للثقافة والفنون والآداب لتأخذ الدولة على عاتقها الدور الرئيسي في عملية التنمية الفكرية والثقافية والفنية ضمن رؤية واضحة تعمل على رعاية الثقافة والفنونو النهوض بها و إفساح المجال أمام الاتصالو التواصل مع الثقافة العربية والعالمية ،وتهـيئة المنـاخ المـناسب للإبداع الثقافي و الفني وتنمية النشاطات الثقافية على أوسع نطاق

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2014 بواسطة Journal

جورنال كنانة أونلاين

Journal
رئيس التحرير/ عبدالحكيم الجنيد جوال-+967771312957 مديرالتحرير/محمد عبدالله حفيظ جوال-+967771122155 سكرتيرالموقع/منال احمد »

ابحث

عدد زيارات الموقع

73,003

تسجيل الدخول