اقتصادية

edit

اخبار اقتصادية

 

متابعة – عبدالحكيم الجنيد

أصدرت شركة النفط اليمنية بيان هام تدين فيه ممارسات تحالف العدوان وادواته اللاأخلاقية التي يمارسها ضد الشعب اليمني من خلال احتجاز السفينة (كوين ريم ) التي حصلت على تصرح من الأمم المتحدة بتاريخ 12/12/2018م بتصريح رقم (82650)وكذألك السفينة (كارب ديم)الحاصلة أيضاً على تصريح من الأمم المتحدة بتاريخ 24/12/2018م برقم (31286).

وأكدت الشركة ان ممارسات التحالف تمثل تحدي واضح للأمم المتحدة وخطواتها في إيقاف الحصار ورفضاً واضحاً لما التزم به التحالف ومرتزقته في السويد فيما يخص الحديدة ومؤائها وكذا سلامة تدفق السلع دون عراقيل .

ودعت الشركة الأمم المتحدة والمنضمات الإنسانية والحقوقية بان ترفع صوتها تنديداً ورفضاً لممارسات التحالف ضد أبناء الشعب اليمني وسبل عيشهم وما تبقا لهم من مقومات للحياة التي دمر العدوان اغلبها ودفع اكثر من 18 مليون نحو حافة المجاعة .

وأعلنت الشركة انه اذا ما استمرت هذه الممارسات التعسفية قد يتوقف امداد النفط ..وحملت الشركة الأمم المتحدة والتحالف التابعات الكارثية لذألك وما سينجم عنه من توقف للمستشفيات وخدمات المياه والزراعة وما تبقى من صناعة جراء عدم القدرة على امداد هذه الجهات الحيوية بسبب نقص الامداد وكثر العراقيل لدخول السفن التي دفعت بكثير من التجار الي التوقف عن الاستيراد مما ادي الي زيادة الكلفة على المستهلك .

 

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2019 بواسطة Journal

 

صنعاء رياض الزواحي

 

دعت قيادة محافظة صنعاء رجال الأعمال والمستثمرين إلى الاستثمار في المحافظة  وتعزيز التنمية الاقتصاديه

 

وأكد وكلاء المحافظة عبدالله العنسي ويحيى جمعان وجبران غوبر وفارس الكهالي وأبو نجوم المحاقري، أثناء افتتاح الشركة العقارية للمقاولات والاستثمار العقاري اليوم بمركز المحافظة الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين في المديريات.

 

وأشاروا إلى أهمية دور رجال الأعمال والمستثمرين في استمرار تقديم الخدمات للمواطنين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.. منوهين بدور القطاع الخاص في تخفيف العبء على القطاعين العام والمختلط من خلال المساهمة في تشغيل الأيادي العاملة.

 

من جهته أشار المهندس همدان عبدالكريم فارس -مدير الشركة العقارية للمقاولات والإستثمار العقاري- إلى أن شركته تعتمد في أدائها على أسس ومبادئ أخلاقية تدعم ثقة جمهور العملاء، لافتا إلى أن الأمانة والثقة عوامل ساهمت بشكل واضح لإستدامة الشركة حيث بدأت نشاطها كمكتب عقارات، والأمانة والثقة مثلا أعمدة نجاح الشركة الطويل في المجال العقاري.

وأكد المهندس همدان: إللتزام الشركة بتطوير وتعزيز تواجدها، في قطاع العقارات قائلا  إن الخبرة والتميز، شعار إتخذته الشركة ليشكل الهوية المؤسساتية لها كشركة قادرة على إغتنام الفرص الإستثمارية الجذابة وإدارتها بحرفية.

فيما أعرب الأخ إيهاب عبدالكريم الناشري -المدير التنفيذي- عن سعادته بافتتاح الشركة العقارية للمقاولات والإستثمار العقاري التي حصلت مؤخرا على ترخيص مزاولة كافة أنشطتها، مؤكدا: أن افتتاح الشركة يعتبر حدثا نوعيا في العاصمة صنعاء، والذي من شأنه استقطاب وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية للمساهمة في تعزيز ثقة المستثمرين.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2019 بواسطة Journal

 

عقد بمصلحة الجمارك اليوم اجتماع موسع برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية الدكتور حسين المقبولي وبحضور وزير المالية الدكتور صالح شعبان والقائم بأعمال رئيس مصلحة الجمارك يحيى الأسطى وقيادة المصلحة.

وفي الاجتماع أكد الدكتور حسين مقبولي علي أهمية الدور الذي تقوم به مصلحة الجمارك في تحصيل الإيرادات الجمركية لرفد الخزينة العامة للدولة بمليارات الريالات لمواجهة الإلتزامات التي تواجهها والتي من أهمها مرتبات الموظفين.

 

وأشاد بالجهود التي تبذلها مصلحة الجمارك كونها تؤدي دورا مهما يجعلها محل أنظار الآخرين بحكم اعتمادها علي برنامج عمل ورؤية ثاقبة في مجال تحصيل الإيرادات لاسيما في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وأشار نائب رئيس الوزراء الشئون الاقتصادية إلى أن عام 2018م سيكون عاما لمكافحة التهريب بكافة أشكاله وأنواعه خاصة وأن مصلحة الجمارك تعد النواة الأولى في الإنطلاقة نحو نموذج حكومة الكترونية لإعتمادها النظام الآلي في معظم أعمالها.

 

بدوره أشاد وزير المالية الدكتور صالح شعبان بدور مصلحة الجمارك والمتمثل في رفد الخزينة العامة للدولة في ظل هذه الظروف الحرجة التي يمر بها اليمن الذي يتعرض لعدوان على مدى ألف يوم.

 

ونوه بجهود موظفي مصلحة الجمارك والعاملين في مكاتب ومراكز ومنافذ المصلحة في ظروف استثنائية ويحققون الإيرادات المطلوبة .. وحث قيادات المصلحة على بذل المزيد من الجهود وتجاوز الصعوبات الماثلة.

 

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة المالية لقطاع الإيرادات عبد الجبار سعد، أكد القائم بأعمال رئيس مصلحة الجمارك أن خسائر المصلحة تجاوزت 200 مليار ريال على مدى 1000 يوم من العدوان والحصار .

 

وأشار إلى أن المصلحة عملت على تجاوز الصعوبات والمعوقات .. مشيرا إلي أن المصلحة حققت إيرادات كبيرة والتي لم يكن بالإمكان تحقيقها لولا الجهود الوطنية لكوادر المصلحة في ظل انعدام كل مقومات العمل نتيجة ما تعرضت له منشآت المصلحة من قصف وتدمير من قبل طيران العدوان في المحافظات .

 

من جانبه أشار وكيل مصلحة الجمارك لشئون الضابطة محمد العابد إلي طبيعة الدور الفعال الذي قامت به المصلحة وفقا للقانون الجمركي والقوانين النافذة في مكافحة التهريب والحد من الاختلالات وإحالة كافة المخالفات إلي الجهات المسئولة.

 

وأشار في الوقت ذاته إلي أن مصلحة الجمارك تعمل تحت قيادة وزارة المالية وبالتنسيق مع الجهات المعنية لما من شأنه تقديم كافة التسهيلات للتجار لتحسين فرص الإيرادات والحد من اعمال التهريب.

 

هذا وكانت الإدارة العامة للنظام الآلي قد قدمت عرضا حول البرامج التي اعتمدتها المصلحة وفروعها في المحافظات والمتمثلة في الجوانب الأساسية والبنية التحتية والمجالات الفنية المعمول بها في مصلحة الجمارك بما فيها الآلية الإلكترونية التي تم إنشاءها حديثا لمكافحة التهريب الجمركي.

 

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2017 بواسطة Journal

عبدالحميد الضحياني

الكهالي يشيد بمستوى أداء مستشفى آزال التخصصي
قام الاستاذ محمد مرشد الكهالي القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار اليوم بزيارة مستشفى آزال التخصصي وذلك للاطلاع على سير العمل في المستشفى ومستوى الخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين.

واشاد رئيس الهيئة العامة للاستثمار بمستوى الخدمات التي يقدمها المستشفى والرعاية الطبية للمرضى وما يضمه من كادر جيد وأجهزة حديثة تواكب التطور وتمكن المستشفى من تقديم خدمات متميزة.

ووجه الكهالي الشكر لإدارة وكوادر المستشفى التي كان لها دور كبير في تغطية العجز الناجم في المستشفيات الحكومية نتيجة عن العدوان والحصار.

وأكد أن الهيئة تقدم كل الدعم للمستشفى تنفيذا لقانون الاستثمار، وهي مستعدة لتعميق التعاون مستقبلا لما فيه المصلحة العامة.

وفي كلمة القاها المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور محمد الشهاري إكد أن إدارة المستشفى تحرص على أن يكون استثمار يفي بخدمات الوطن والمواطنين.

وقال: مستشفى آزال كان له دور في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين رغم الظروف التي تمر بها البلد وقدم خدماته للجرحى من الجيش واللجان الشعبية، موجها الشكر للجهاز الحكومي الذي قدم كل التسهيلات .

كان في استقبال رئيس الهيئة الدكتور أحمد الوجيه رئيس مجلس إدارة المستشفى والدكتور محمد الشهاري المدير التنفيذي.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 12 نوفمبر 2017 بواسطة Journal

 

صنعاء - فكري شايف 

إجتمع اليوم بصنعاء مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق وفي الإجتماع أقر مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور موازنة الصندوق التقديرية للعام المالي ٢٠١٨م بإيراد متوقع ١٠ مليار و٢٧٠ مليون ريال .

 

تتضمن الموازنة الإنفاق على مشاريع صيانة الطرق بمستوياتها المختلفة بما في ذلك الجسور والأنفاق المتضررة جراء استهدافها من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي.

 

كما أقر الاجتماع بحضور رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ورئيس وحدة الطوارئ المهندس نبيل المؤيد ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس عبد الوهاب الحاكم وأعضاء مجلس إدارة الصندوق من الجهات ذات العلاقة بوزارات الأشغال والمالية والتخطيط والنقل والداخلية والنفط، تجديد تمديد فترة العمل بعقد الصيانة الروتينية السابق للطرق والجسور لمدة عام اعتبارا من بداية ٢٠١٨ حتى نهايته .

 

وفي الإجتماع حث وزير الأشغال العامة والطرق الجهات المعنية بتحصيل إيرادات صندوق صيانة الطرق بوزارة النفط والمعادن والمالية والجمارك سرعة توريد الإيرادات إلى حساب الصندوق بما يغذى الميزانية التقديرية لعام ٢٠١٨م المقرة بما يمكنه من أداء مهامه في صيانة الطرق والجسور والأنفاق التي دمرها العدوان وإعادتها للخدمة بما يسهل نقل المساعدات الإنسانية الغذائية والإغاثية والدوائية وتخفيف معاناة المواطنين.

 

ولفت إلى حجم الأعباء المالية الباهظة والتبعات التراكمية السلبية التي تفرض على الأجهزة المعنية بصيانة وإعادة تشغيل شبكات الطرق والجسور في حال تأخر توريد تلك الجهات إيرادات الصندوق.

 

كما حث الوزير مطلق مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق على إستمرار التنسيق مع المنظمات الدولية والجهات المانحة بما يسهم في مواجهة التحديات والأعباء المالية التي فرضها العدوان بإستهدافه الممنهج لشبكات الطرق والجسور.

 

فيما أكد رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس إستمرار الصندوق في أداء عمله ومهامه المناطة في مختلف المحافظات رغم إستمرار العدوان في إستهداف شبكة الطرق.

 

واستعرض جملة من مشاريع شبكات الطرق والجسور التي استهدفها العدوان وتم إعادتها للخدمة وغيرها من المشاريع الجاري تنفيذها على مستوى المحافظات .. مثنيا على جهود المهندسين والعاملين في مواقع العمل والإنتاج والقائمين والمشرفين على تلك المشاريع.

 

فيما استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة الطرق والجسور المهندس لبيب عز الدين جهود المؤسسة في إعادة خدمة شبكات الطرق والجسور على مستوى المحافظات والانجازات التي حققتها خلال المرحلة وفي ظل الظروف والتحديات الراهنة التي يواجه فيها اليمن عدوان يستهدف اليمن وبنيته التحتية.

 

وأثناء الإجتماع استمع إلى محاضر اجتماعاته السابقة ووافق عليها بما تضمنته من توصيات لخدمة مشاريع تأهيل وصيانة والطرق والجسور.

 

وثمن المجتمعون الجهود التي يبذلها المهندسين والعاملين في تلك المشاريع ومواصلة العمل في ظل إستمرار تحليق طيران العدوان وإستهدافه شبكات الطرق والجسور.

 

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 159 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2017 بواسطة Journal

 

عقد برئاسة مصلحة الجمارك اليوم اللقاء التشاوري لقيادات المصلحة ومدراء مكاتب ومراكز الرقابة الجمركية بعدد من المحافظات برئاسة وزير المالية الدكتور صالح شعبان تحت شعار "معا لمكافحة التهريب".

 

وفي اللقاء الذي حضره وكلاء رئاسة الجمارك ومدراء العموم ورؤساء المراكز بالمحافظات، أكد وزير المالية على أهمية تحصيل الإيرادات الجمركية في جميع المنافذ لرفد الخزينة العامة للدولة.

 

وأشاد بدور مصلحة الجمارك في تحصيل المستحقات المالية وتوريدها إلى البنك المركزي.. حاثا المصلحة على تأهيل الكوادر العاملة في المنافذ الجمركية لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

وشدد وزير المالية على ضرورة محاسبة المقصرين في أعمالهم وتطبيق القانون نصاً وروحاً.

 

فيما أكد القائم بأعمال رئيس مصلحة الجمارك يحيى محمد الاسطى، على أهمية هذا اللقاء في تركيزه على مكافحة التهريب تعزيز صمود الجبهة الاقتصادية في مواجهة العدوان.

 

وأشار إلى أن المصلحة تعمل رغم العدوان والحصار الجائر على مكافحة التهريب وتحصيل الإيرادات وحققت إيرادات إجمالية خلال الفترة الماضية بلغت 101 مليار و300 مليون و737 الف ريال.

 

وأكد اللقاء على قيام المصلحة بكافة كوادرها بالدور الوطني المناط بها والتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية بمكافحة التهريب الجمركي والتهرب الضريبي والتوسع في مراكز الرقابة الجمركية في مختلف المحافظات وبما يكفل الحد من التهريب وتضييق الخناق على مرتكبي جرائم التهرب بكافة أشكاله وأنواعه.

 

وأقر تفعيل الجانب الإعلامي حول مكافحة التهريب الجمركي وتوعية المجتمع بالأضرار البالغة المباشرة والغير مباشرة لأعمال التهريب.

 

كما أكد اللقاء على ضرورة التنسيق بين وزيري المالية والداخلية بشأن تحديد رمز في البيان الجمركي الصادر من الدوائر الجمركية الواقعة تحت سلطة الاحتلال وبحيث تشمل على العلامة السرية لحل الإشكال القائم والذي أصبح ضحيته المواطن ولما من شأنه فرز ذلك من خلال الترقيم الذي سيتم بخصوص تلك البيانات.

 

كما أقر اللقاء التشاوري تفعيل وتكليف ما يتعلق بصندوق الطرق والجسور للقيام بأعمال تسوية الساحات وتوفير الكرفانات وتهيئة مراكز الرقابة الجمركية للعمل الجمركي وعمل دكات المعاينة والتعاون في ذلك مع مراكز حرف سفيان وشوابة وعفار وإب.

 

وأكد على أهمية التنسيق مع وزارة المالية لتوفير الاحتياجات الضرورية على مراحل للمتطلبات الواردة من المنافذ الجمركية والمكاتب مع ضرورة الاستمرار في استيفاء الجهات التي لديها رسوم وإيرادات للدولة، كما أقر اللقاء ضرورة قيام الحزام الأمني في أمانة العاصمة والمحافظات بالدور المناط بها في مكافحة التهريب وإدخال السيارات المحملة بالبضائع للمكاتب والمراكز الجمركية وفقاً لقانون الجمارك رقم 14 لعام 1990 وتعديلاته ونظام قرار التنقل بين المحافظات.

 

ودعا المشاركون في اللقاء المراكز الجمركية إلى تطبيق الإجراءات القانونية فيما يخص المخلصين والمندوبين والمعاملين وغيرهم لاستمرار التجديد لبطائق التخليص وإصدار بطائق جديدة للبطائق المنتهية.

 

وحث اللقاء مدراء الرقابة الجمركية الالتزام بالتعليمات الصادرة من مصلحة الجمارك حول كيفية التعامل مع الافراجات الصادرة من المنافذ المرتبطة والواقعة تحت سلطة الاحتلال والزام الجهات ذات العلاقة والمنظمات والمخلصين بضرورة الحصول على الافراج من المصلحة فضلاً عن متابعة البضائع الداخلة إلى الجمركية تحت نظام الادخال المؤقت والعمل على استخراج قاعدة البيانات لما تم إدخاله ولم يتم تسوية وضعه القانوني حتى الآن، وحل الاشكالية المتعلقة بالسجائر المضبوطة بالتنسيق مع مصلحة الضرائب لاستلام المضبوطات حالياً بالمراكز.

 

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 2 نوفمبر 2017 بواسطة Journal

العلاقات العامة هي بوابة ونافذة شركة النفط اليمنية الحاضر والمستقبل لايعرف أهميتها الا من كان له معرفه بدورها الهام ونظرته المستقبليه المدروسه والناجحه.! انطلاقه جديده وحافله بالعمل الجاد والمخلص من عروس البحر محافظة الحديدة. زيارة تفقدية لمنشآت الحديدة لقيادات شركة النفط اليمنية ممثله بالأستاذ/عدنان عبدالكريم الغفاري نائب المدير العام التنفيذي والأستاذ/ناصر بن حبتور نائب المدير العام التنفيذي للشئون الماليه والادارية عمل دئوب ومتواصل لموظفي وعمال فرع الحديدة من أجل أستعادة نشاط شركة النفط بدعم كبير من قيادات الشركة. وفي خلال الزيارة تم الأطلاع على سير العمل في المنشآت والصيانة الحالية للكراكة التي ستكون جاهزة الأسبوع القادم ليتم انزلها إلى الرصيف النفطي لحمايه الرصيف من اي أضرار قد تحدثها السفن المحملة بالنفط . كما جراء الاطلاع على أوضاع المولدات الكهربائية حيث قدم المختصين  شرح تفصيلي عن أوضاع المولدات الكهربائية مؤكدين بأن المولدات الحالية قد تتوقف في اي لحظة نتيجة للاهلاك وعدم وجود الصيانة للمولدات الاحتياطية  الأمر الذى قد ينتج عنه توقف العمل بالمنشات  التى تعمل بوتيرة عالية وباستمراريه . كما زار النائبان إدارة النقل واستمع إلى المشاكل التي واجهت إدارة النقل واخرجت الكثير من ناقلات الشركة عن أداء الخدمة. وفي الاجتماع الموسع الذي عقد في إدارة النقل وبحضور المدراء فى فرع الشركة ومسؤلى الادارات المختلفه  أكد الأستاذ عدنان الغفاري أن قيادة الشركة وبدعم من قيادة الوزارة ماضية  فى  استعادة دور إدارة النقل ليقوم  بدورة المناط به وفق استراتيجية  تفعيل الشركة لاستعادة نشاطها الرائد في تسويق وتوزيع المشتقات النفطية إلى مختلف محافظات ومناطق الجمهورية وللحفاظ على الاستقرار التمويني والحد من التلاعب. وقد أوضح الغفاري اننا ماضون إلى استعادة دور الشركة وفق استراتيجية جديده تواكب المتغيرات  التى جرت  وبدعم  من القيادة السياسية العليا فالمواطن لم يعد يتحمل كثير من الأعباء الناجمة عن الحصار والعدوان والجشع المتزايد من البعض مؤكدا أنه بتكاتف الجهود سوف يتم التغلب على التحديات الجسيمة التي تواجهها الشركة فى مختلف الفروع  والادارات  مشددا على ضرورة الانسجام والعمل بروح الفريق الواحد في مختلف إدارات الفرع وتغليب المصلحة الوطنية العليا للبلاد ومصلحة الشركة على مختلف المصالح الأخرى. وأضاف لن نالو جهدا في استئناف العمل بمنشاة رأس عيسى باعتبار أن إعادة تشغيلها سيخفف الكثير من الضغط المتزايد على ميناء الحديدة ويسهم في سلاسه انسيابية المشتقات النفطية وإبعاد الأخطار التي قد تنجم نتيجة تداخل السفن المحملة بالوقود مع سفن البضائع والمواد الغذائية ونطالب الأمم في أن تستشعر مسؤوليتها في هذا الجانب . إدارة العلاقات العامة لشركة النفط اليمنية

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 31 أكتوبر 2017 بواسطة Journal


 


صنعاء : انس امين

بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك دشنت مؤسسة مودة التنموية الخيرية مشاريعها الخيرية بامانة العاصمة ومحافظة صنعاء إبتدأ من يومنا هذا الثلاثاء الموافق  29 / ذي القعدة / 1438 ه الموافق 22 / اغسطس / 2017 م وأوضح الاخ / عبدالله حسين الكبسي المدير التنفيذي للمؤسسة بأن هذه المشاريع تتضمن تنفيذ المرحلة السادسة لتوزيع السلال الغذائية لعدد 300 أسرة وتوزيع المساعدات النقدية والعلاجية لعدد 100 أسرة وكذلك تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع التمور لعدد 350 أسرة إضافة إلى مشروع المخبز الخيري والذي يستهدف 1200 أسرة يوميا وتستهدف هذه المشاريع الأسر النازحة والأشد فقرا .
كما أكد بأن المؤسسة ستعمل جاهده على توسيع انشطتها الأغاثية الطارئة لضرورة متطلبات هذه المرحلة لها بهدف المساهمة في تخفيف المعاناة والوضع الكارثي الذي تعاني منه الأسر المتضررة نتيجة إستمرار العدوان والحصار الخانق على البلاد .
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 23 أغسطس 2017 بواسطة Journal




صنعاء - عبدالحكيم الجنيد

اكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان ان قطاع الاتصالات ورد الى الخزينة العامة في البنك المركزي اليمني اكثر من 98 مليار ريال منذ توليه مقاليد الوزارة في سبتمبر 2016 م .
وقال الوزير جليدان في مؤتمر صحفي عقده اليوم , ان قطاع الاتصال يعمل في ظل ظروف بالغة التعقيد والصعوبات , وتعرض لخسائر كبيرة جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن .
مشيرا الى ان قطاع الاتصال يعمل بحيادية في خدمة المواطنين , وان الفرق الفنية تعمل ليل نهار على اصلاح الاعطال والاضرار التي تتعرض لها شبكة الاتصالات , في كافة مناطق اليمن بما فيها المناطق المحتلة في جنوب البلاد .
داعيا الى ابعاد قطاع الاتصالات عن الصراعات والمناكفات كون قطاع خدمي يعمل لخدمة المواطنين دون تمييز او تفريق .
وذكر وزير الاتصالات ان شبكة الالياف تتعرض للاعتداء بشكل شبة مستمر , فضلا عن الاضرار جراء التي تلحق قطاع الاتصالات الحكومي وشركات الاتصالات الخاصة جراء رفض العدوان دخول المعدات .
وطالب جليدان الامم المتحدة بالتدخل لدى تحالف العدوان للافراج عن الشحنات الخاصة بقطع الاتصالات .
وثمن جهود الفرق الفنية التابعة لقطع الاتصالات التي تعمل بكل جهد في خدمة المواطنين واصلاح الاعطال , واعتبر انهم يمثلون جبهة صمود بحد ذاتها .
كما اشار الى ان انه تم ضبط اكثر 90 شخصا متورطين في عمليات تهريب المكالمات , وان الاجراءات القانونية مستمرة بحقهم لتقديمهم الى القضاء .
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 21 أغسطس 2017 بواسطة Journal




ناصر احمد الريمي
تحقيق أي نجاح او انجاز في اي مجال وعلى اي صعيد عملي في ظل الظروف والاوضاع الراهنة التي تمر بها البلد، من الطبيعي ان يكتسب هذا النجاح او ذلك الانجاز صفة (الاعجاز)ليس لان تحقيقه اتى في ظل ظروف لا تتهيأ فيها العوامل المناسبة والمواتية لتحقيق معدلات عالية من النجاح وحسب بل في مرحلة كل ما يحيط بها لا يحمل سوى عناوين غاية في الصعوبة والتعقيد والعوائق التي غالبا ماتقود للحيلولة دون بلوغ الطموحات والآمال والتطلعات المشروعة نحو التقدم والرقي في مجالات الحياة بشكل عام وفي مجال النهوض الاقتصادي  التنموي وفي (سوق المال) بصورة خاصة لما لهذا الاخير من تأثير وفعل مباشر ذات صلة وثيقة العرى بحياة الناس ووجودهم ، حتى اصبح يمثل عصب الحياة في خاصرة الوجود.
لكن مع هذا وذاك يبرز وبشكل جلي المفهوم الحقيقي للاستثناء في تحقيق أي إنجاز ، عندما تتوفر الارادة الحقيقية المقترنة بالتنظيم والتخطيط السليمين والقدرة على خلق المخارج او الحلول والبدائل الكفيلة بتذليل الصعوبات والسعي لإزالة المعوقات التي تقف في طريق بلوغ اي انجاز عملي ملموس.. وهذا ما اعتقد بان ادارة بنك التسليف التعاوني والزراعي برئاسة الاستاذ محمد صالح اللاعي رئيس مجلس الإدارة قد اختطته كطريق واسلوب ومسلك عملي اثمر في رفع راس مال البنك خلال العام المنصرم 2016 الى 20 مليار ريال كما تجاوزت الارباح اثنين مليار ريال . وهذا باعتقادنا يعد مؤشرا على ان ادارة البنك لديها طموح كبير لتحقيق معدلات اعلى في راس مال البنك وفي الارتقاء بالخدمات التي يقدمها لاسيما اذا ما اخذنا بالاعتبار انه يقوم في الوقت الراهن بدور مصرفي هام فيما يخص الحفاظ على العمله الوطنيه والمساهمة في التحكم بسعر العمله الاجنبيه وتوفير السيوله النقديه والاعتمادات البنكيه للمشتريات خصوصا احتياجات الناس الضروريه مثل المواد الغذائيه أو العلاج  وفق سياسه ماليه مستقله وتحت إشراف الجهات الحكوميه المختصه .
هذا الإنجاز وما يصاحبه من استمرارية النشاط في معظم  فروع البنك بكافة المحافظات وتقديمه لخدمات ومنتجات مصرفيه متواصله يعتبر مؤشر على وجود توجه لابتكار اساليب جديده قد تنتهجها ادارة البنك للتعاطي مع السوق المالية وفقا ومعطيات ومتطلبات الوضع الاقتصادي المالي الراهن.
وفي الحقيقة فانه ومن باب الانصاف فان ادارة البنك برئاسة الاستاد محمد اللاعي تستحق اكثر من كلمة شكر وتقدير على ما تبذله من جهود كبيره وحثيثة للإسهام بالا رتقاء بالواقع المالي في البلد  في مثل هذه الظروف العصيبة.
وهي مناسبه لتوجيه رساله للمهتمين والمختصين  في كافة المؤسسات المالية للاستفادة من تجربة كاك بنك  بإعتباره يمثل انموذجا متميزا في القطاع المصرفي ومن ثم تعميم هذه التجربة الناجحة على كل المستويات ..
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 189 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2017 بواسطة Journal




ناصر احمد الريمي
الجمعية  العمومية لبنك التسليف التعاوني والزراعي تصادق على البيانات المالية للعام 2016م

صادقت الجمعية العمومية لبنك التسليف التعاوني والزراعي على البيانات المالية الموحدة للبنك للعام المالي المنتهية في 31-12-2016م وفي الاجتماع الذي عقد بمقر  الإدارة العامة للبنك بصنعاء

تم مناقشة المواضيع  المدرجة على جدول اعمال اجتماع الجمعية العمومية العادية حيث تم الاستماع إلى كلمة رئيس مجلس الإدارة وكذا تقرير الأداء المالي عن نشاط البنك خلال العام 2016م كما تم الاستماع إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن أعمال الفرع الإسلامي وكذا تقرير البنك المركزي والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حول البيانات المالية الموحدة للعام 2016م وتقرير المحاسب القانوني.

وفي الاجتماع تم إقرار التقارير والمصادقة عليها بعد مناقشتها مناقشة مستفيضة وخرج الاجتماع  بعدد من القرارات الهامة تمثلت في إقرار  تعلية رأس مال البنك إلى 20مليار ريال بعد إقرار أرباح البنك للعام 2016م والتي بلغت أثنان مليار ومائة وثلاثة وسبعون مليون واربعمائة ألف ريال

وبهذا المناسبة تقدمت الجمعية العمومية للبنك برسالة شكر وتقدير للأخ/ رئيس مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية على الجهود التي  بذلوها للوصول إلى هذه النتيجة الكبيرة في ظل الظروف التي تمر ربها البلاد.

كما أوصت الجمعية العمومية بالاخذ بالاعتبار بالملاحظات الواردة في التقارير المقدمة من الجهات المختصة في الجهاز المركزي للرقابة والبنك المركزي .
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 145 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2017 بواسطة Journal








واوضح الاستاذ عبدالله حسين  الكبسي المدير التنفيذي لمؤسسة مودة ان المؤسسه تسعى لتلمس اوضاع الأسر الفقيرة والمحتاجة خصوصا في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد وتردي الاوضاع المعيشية  جراء الحصار والعدوان الغاشم، حيث يقوم فريق المؤسسة بمسوحات ميدانية ومن ثم تسجيل الاسر المحتاجة في الاحياء المستهدفة .

وتقدم بالشكر للاخوة القائمين على مؤسسة بنان التنموية الخيرية على تفعيل دور الشراكة بين مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وتشبيك العلاقة وتوطيدها من خلال تنفيذ المشاريع المشتركة ..... من جهه اخرى صرحت الاستاذة مريم المراني المديرة التنفيذية لمؤسسة بنان التنموية الخيرية بان المؤسسة الى توسيع الشراكة مع عدة مؤسسات ومنظمات في تنفيذ المشاريع الخيرية لما لها من اثر في تكامل  البيانات للاسر النازحة والاسر المحتاجة والاشد فقرا اضافة الى توحيد الجهود والامكانيات التي تمتلكها منظمات المجتمع المدني     (0                               في مختلف المجالات الإغاثية والإنسانية .

من جهتهم عبر المستفيدين من الحملة الاغاثية عن سعادتهم بهذا اللفتة الانسانية من مؤسسة مودة الخيرية التنموية.

تجدر الاشارة الى ان مؤسسه مودة ومؤسسة بنان قد قامتا خلال الايام الماضية بتوزيع كروت استلام السلال الغذائية للأسر المحتاجة في الاحياء المستهدفة ضمن حملتها ، وكانت المؤسستان قد قامتا خلال الفترة الماضية بتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والحملات سعيا الى توسيع مجال التعاون والانشطه لتشمل العديد من المحافظات.
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 173 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2017 بواسطة Journal

صدور قرارتمديد فترة التخفيض الجمركي للسيارات والآلات والمعدات حتى 31 أغسطس 2017 م.


posted : 2017-08-01 09:15:42

اصدر وزير المالية قرار  رقم 273 لسنة 2017م بشأن تمديد العمل بالتخفيض الجمركي للسيارات والآلات والمعدات حتى 31 أغسطس 2017م.


Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2017 بواسطة Journal

صنعاء – خاص – فؤاد الفتاح 

في تحدي كبير يعكس ما تمر به البلد من ازمة اقتصادية ومعيشية، شهدت العاصمة صنعاء صباح اليوم افتتاح أكبر المعارض التجارية والمتخصص في عروض وتسويق أحدث أجهزة الهواتف المحمولة المطورة بأجيالها العصرية المختلفة والمتنوعة بالإضافة إلى قسم يضم تشكيلة واسعة من الأكسوارات ومستلزمات وخدمات الهاتف المحمول.

حيث تم افتتاح معارض ثمار فون التابعة لمؤسسة ثمار الوطنية للتجارة وخدمات الاستثمار وذلك في مجمع ومطاعم جالكسي الكائن في حي الأصبحي – شارع المقالح صنعاء، بحضور عددا من رجال المال والاعمال وكذلك من المهتمين بمتابعة واقتناء الاجهزة الذكية العالية الجودة ذات المواصفات العالمية التي يوفرها المعرض وبما يلبي احتياجات المستهلك من التقنيات العصرية المتميزة والنوعية وبأسعار وتخفيضات متميزة

وعلى المستوى الاقتصادي يأتي افتتاح مثل هذه المعارض تحديا كبيرا من قبل رجال المال والاعمال مقارنة بالظروف التي تمر بها اليمن منذ ثلاثة أعوام، إلا أن الانشطة التجارية في العاصمة صنعاء تشهد نموا ملفتا في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية رغم حالة عدم الاستقرار في اسعار العملات مقابل الريال اليمني التي تشهد الارتفاع والهبوط من وقت لأخر.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2017 بواسطة Journal

 

تقوم شركة النفط اليمنية بالصيانة  الدورية لمنشئاتها البحرية ...إلا أنه في الآونة الأخيرة و بسبب العدوان الذي تشهده بلادنا لم تتمكن  الشركة من تنفيذ الصيانة الدورية اللازمة لأرصفتها  النفطية البحريه كما أن تلك الأرصفة  تعرضت لحادثي اصتدام متتاليين من سفينتين إحداها للبترول والأخرى للغاز في العامين 2015 و2016 مما تسبب بأضرار بالغة في جسم الأرصفة الخرساني  وشبكة الأنابيب على سطح الأرصفة. ...وعملت الشركة على عدم خروج تلك الأرصفة من الخدمة وإبقاءها في ظروف التشغيل قدر الإمكان. ...إلا إن بقاء تلك الأرصفة بالحالة التي عليها سيؤدي ال سرعة تهالكها كما أن عدم توفر السيولة المالية للشركة أعاق عملية  تنفيذ برنامج الصيانة لعام 2017 بشكل كامل نظرآ لما تمر به الشركة من معوقات حقيقية تهدف لوقف نشاطها التجاري وهو ما قد سيؤدي مستقبلا  لا سمح الله إلى توقف دخول السفن إلى هذه الأرصفة و إلى توقف توريد المشتقات النفطية في البلاد  .  

ولأهمية تحصيل مستحقات شركة النفط من عمولات لدى الشركات التجارية سيساهم في إصلاح حال تلك المنشآت واستمر عملية تموين البلد بالمشتقات البترولية...كون تلك العمولات تمثل المصدر الوحيد للشركة في مواجهة جميع نفقات التشغيل والصيانة. 

وهو مايستدعي وقوف  كل أجهزة الدوله المعنية للتعاون الفوري والحازم للتعاون مع شركة النفط حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها وتفادي الأسواء .

 

 

    إدارة العلاقات العامة بشركة النفط اليمنية 

 

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 8 يوليو 2017 بواسطة Journal



بيان  هامنظرآ لما تقضية المصلحة العامة للوطن وحرص من شركة النفط اليمنية على سير عملية توزيع المشتقات النفطية بالصورة المطلوبة والجودة في المواد البترولية  وخلوها من اي اضرار علي ممتلكات الناس من مركبات وغيرها
ومالوحظ في الآونه الأخيرة من عملية التلاعب بالأسعار وكذلك التلاعب والغش في المواد وعملية المعايرة من قبل بعض ضعفاء النفوس من التجار وأصحاب المحطات.
وعليه فأن شركة النفط بصددتفعيل الرقابة على المحطات وظبط السعر والعيار والجوده.نظرلعمليات الغش والمضاربه والمغالاه التي بدورها اثرت على مداخيل الناس وصحتهم وممتلكاتهم وساهمت في بناء وخلق طبقة من المرابين والمستغلين مستندين في ذلك الى دعم مراكزقوى متنفذه.وعليه تأمل شركة النفط اليمنية من الجميع التعاون في تسهيل اعمال اللجان المكلفه للنزول للرقابة على المحطات  للمصلحة العامه للوطن والمواطن.إدارة العلاقات العامة بشركة النفط اليمنية

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 6 يوليو 2017 بواسطة Journal



جهود حثيثة وعظيمه تعكس الحنكه الاداريه والعمليه يقوم بها القائم باعمال المدير العام التنفيذي لشركه النفط اليمينة الأستاذ/خالدجرعون  
لتحصيل المديونيات على جميع الاصعده وأستعادة شركة النفط لنشاطها التمويني والوقوف من جديد على قدميها. بمحاربة ابتزاز التجار وتلاعبهم بالمواطنين من خلال الرفع المتكرر للاسعار في المشتقات النفطيه.
نظرا لظهور الاختناقات التموينه على السطح وارتفاع سعر المشتقات النفطيه في السوق المحليه .في الوقت الذي رفض فيه عدد كبير من التجار توفير كميات للشركه لتأمين الاحتياجيات الضروريه وبالاسعار الرسميه والى عدم قيام التجار بسداد ماعليهم من عمولات مستحقه لشركه النفط فقد قامت قيادات شركه النفط الى تحويل جزء من مستحقاتها من فارق العموله المستحقه عن نشاط التجار من مبالغ الى كميات وانزالها الى السوق لمواجهه الاحتياجات اللازمه للقطاعات المختلفه ولاجل خفض سعر المشتقات النفطيه الذي عمد الى رفعه بعض التجار معدومي الضمير ممايزيد من معانات الشعب
حيث اصدرت  العديد من المذاكرات والمراسلات الى اكثر من جهه لتوضيح ماعمدت اليه شركه النفط  في سبيل استرداد حق الشركه الشرعي من عمولتها المسلوبه لدى التجار  والمقره بحسب قرار التعويم الموقع من اللجنه الثوريه والمدير العام التنفيذي السابق علي الطايفي..
 ولكن تجار الحروب والمستفيدين من ايقاف شركه النفط  والمتضررين من تحصيل عمولات الشركه  قاموا بتحرك ادواتهم لاجل افشال هذه الخطوات الجباره  الذي قامت بها قيادات شركة النفط وماتواجهه من تعسف لبعض مسئولي الدوله.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2017 بواسطة Journal

 

مدير العلاقات العامة  بشركة النفط اليمنية الاستاذ/كمال الكحلاني : وزير النفط يلغي كافة المحاضر والأجراءات التي حرمت خزينة الدولة مايقارب 9مليار ريال

 

عقد الأستاذ / ذياب محسن بن معيلي وزير النفط والمعادن اجتماع مع قيادة شركة النفط اليمنية اثناء زيارته التي قام بها اليوم لمقر الشركة.  

 

ووجه وزير النفط والمعادن الأستاذ / ذياب محسن بن معيلي اليوم صفعة قوية للفاسدين والعابثين والمتلاعبين إيرادات شركة النفط اليمنية وقطاعات النفط الاخرى من خلال توجيهاتها التي أصدرها  اليوم بالغاء كافة المحاضر والإجراءات التي تحرم خزينة الدولة من الايرادات واستعادة اكثر من 9 مليارات ريال الى خزينة الدولة باثر رجعي ..

 

وفي اطار الجهود الكبيرة التي يقوم بها الوزير بن معيلي لتطوير وتفعيل دور وزارة النفط والقطاعات التابعة لها.

 

التقى الوزير بن معيلي اليوم بقيادة شركة النفط وناقش معهم سير الأداء بالشركة والصعوبات التي تواجهها في سبيل توفير المشتقات النفطية، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار. 

 

وشدد الوزير بن معيلي على ضرورة تفعيل نشاط شركة النفط اليمنية وقطاع النفط بشكل عام وزيادة الإيرادات وتنميتها خلال الفترة القادمة من كافة القطاعات سواء الغرامات أو غيرها من الإيرادات.

 

وحث معيلي العاملين بالشركة على مضاعفة الجهود والتغلب على الصعوبات التي تواجهها جراء الأوضاع الراهنة.. لافتا إلى أن قطاع النفط من أكثر القطاعات تضررا جراء العدوان والحصار وهو ما يتوجب تضافر الجهود لتحسين مستوى الأداء.

 

يذكر أن المبالغ المحصلة خلال هذا الأسبوع، للفترة منذ بداية العام الجاري وصلت إلى أربعة مليارات ريال.

 

واوضح الاستاذ/كمال الكحلاني مدير العلاقات العامة بالشركة بأن هذة الأجراءات التي اتخذها وزير النفط ستعزز من المركز المالي للشركة وسينعكس مردودها على المواطن من خلال تزويد السوق المحلية بالمشتقات النفطية وبالاسعار الرسمية 

 

حيث والاجراءات التي قام بها وزير النفط ستعزز ايضآ من استعادة نشاط الشركة المتوقف منذ فترة نظرآ للظروف المالية التي تمر بها

 

أكد الكحلاني على ضرورة تفهم تلك الجهات للصعوبات التي تواجه الشركة نظرا لأفتقادها السيولة النقدية 

 

وأشاد الكحلاني على  أن هذه الخطوات كان من الواجب اتخاذها منذ فترة.

 

وتعتبر خطوات تحسب لوزير النفط وقيادة شركة النفط ممثلة بالأستاذ/خالدجرعون القائم باعمال المدير العام التنفيذي تصب في مصلحة الوطن.

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 169 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2017 بواسطة Journal

شركة النفط اليمنية تستنكر للمذكرة التي تم توجيهها من قبل الاستاذ/محمود الجنيد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الي شركة النفط اليمنية 

جاء فيها عدم رفع اي عمولات خاصة بالشركة على الأخوة التجار والشركات التي تخزن في منشأت الشركة.

دون الرجوع لمعرفة أسباب ذلك الرفع والمقر اصلآ سابقآ

 

حيث وقد اوضح الأستاذ كمال الكحلاني مدير العلاقات العامة  بالشركة لبعض  من هذة الأسباب على النحو التالي

 

1-انخفاض سعر البورصة في السوق العالمية الي ادنى مستوياتها.

2-تراكم السفن في الغاطس وبقائها فترات طويلة بسبب امتلاء الخزانات بالمنشئات يترتب على ذلك خسائر كبيرة على الدولة.

3-استمرار ارتفاع الأسعار في السوق المحلية نتيجة عدم سحب التجار لكمياتهم الموجودة في الخزانات.

4-ظهور ازمات واختناقات تموينة في السوق المحلية وتوقف عدد من المصالح والمرافق نتيجة شحة المواد.

5-عدم سداد الرسوم المستحقة للشركة مقابل 

العمولة ورسوم التخزين من قبل عدد من الشركات الامر الذي اثر سلبآ على المركز المالي للشركة على الرغم من اشعارهم بالسداد.

6-امتلاء الخزانات وعدم السحب اثر على الشركة في عدم مقدرتها على استقبال شحنات اخرى ورجوع بعضها من الغاطس وبيعها في الدول المجاورة او عودتها الى مواني تصديرها.

7-عدم قيام التجار بواجباتهم بالرغم من منحهم الفترة الكافية في سداد المستحقات وسحب الكميات وتوفير الاحتياجات .

8-زيادة نسبة العجز نتيجة بقاء الكميات لفترة طويلة في الخزانات خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة .

9-ضرورة قيام الشركة باجراء الصيانة الدورية والمعالجات اللازمة للخزانات للحفاظ على جاهزيتها.

10-تحصيل المبالغ المستحقة للشركة لمواجهة الالتزامات التي عليها يضمن استمرار العمل.

11-استغلال عدد من التجار لخزن الكميات في المنشأت وعدم صرفها حتي يترتب على ذلك شحة المواد وارتفاع اسعار المشتقات النفطية مستغلين حاجة السوق اليها ليتم بيعها بأسعار مرتفعه.

 

وحمل الكحلاني الأخوة في

مكتب رئاسة الجمهورية  مسئولية تدهور شركة النفط وعدم استطاعتها القيام بواجباتها في توزيع المشتقات النفطية بالأسعار الرسمية نظر لتأثر مركزها المالي وكذلك التدخل في اختصاصتها وعملها التجاري لصالح بعض التجار والشركات على حساب شركة النفط

 

وطالب الكحلاني الي سرعة الغاء المذكرة الصادرة من مكتب رئاسة الجمهورية بأيقاف اي عمولات على التجار والشركات وترك الأمور التجاريةللشركة كونها صاحبة الأختصاص وعلى دراية كامله اين تكمل مصلحة الشركة ومصلحة الحفاظ عليها وما هي واجباتها الوطنية امام الشعب والوطن

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 110 مشاهدة
نشرت فى 4 يوليو 2017 بواسطة Journal

 

#مصر _ فؤاد الفتاح 

تمكن المخترع اليمني العالمي الدكتور عبدالرقيب المجيدي تسجيل براءه اختراع عالميه في مشروعه الثاني توليد الطاقة الكهرومائية من المد والجزر والتيارات البحرية وكذلك توليد الطاقة الحيوية الديناميكية في حقل الطاقة خليج السويس مصر.

وكان المخترع المجيدي قد سجل براءه اختراع في اكبر مشروع لانتاج الطاقه من ستة عوامل مجتمعه لاول مره في العالم وذلك في مشروع الفجر في جزيره ميون باب المندب في اليمن .

وفي تصريح خاص لمجله مشاريع أكد الدكتور المجيدي انه تمكن من استكمال دراسه مشروعهه الثاني في خليج السويس مصر في ظل الصعوبات والظروف التي يعيشها اليمن والعالم العربي وانهه قدم الدراسه الى السلطات المصريه بهدف تسجيل براءة الاختراع والحقوق الملكيه والفكريه وفق قانون حمايه الحقوق والملكيه الفكريه المعروف في العالم و يتكون البحث العلمي من 228 صفحة من ترجمة ونشرمؤسسة اروقة للترجمة القاهرة وذلك حسب ماأكدته وثائق القيد والتسجيل لبراءت الاختراع وحقوق الملكية الفكرية والبحث العلمي والايداع والترقيم الدولي في سويسرا ومصر.

التي حصلت عليه مجله مشاريع بشكل خاص . وقال المجيدي ان المشروع الثاني والذي يعرف علميا بالسد البحري الحاجز الجزري/المدي ,تم تسجيل طلب برات الاختراع في مصر رقم (1590 /2016م كما تم تسجيل الملكية الفكرية في مصر.

وكذلك تسجيل الايداع في مصر رقم الايداع (21310) 2016م. اضافه الى انه تم تسجيل الملكية الفكرية في سويسرا الترقيم الدولي ( (isbn:978-977-774-092-0 ولفت المجيدي الى انه تم الاتفاق مع الشركة القابضة للمشروع في مصر دلتا كونسيلت في مصر التي يرإس مجلس ادارتهاالاخ/شادي محمود ابو الفتوح وكذلك مع الشركة المروجة للمشروع / مؤسسة إيثار للتجارة والتوكيلات سلطنة عمان/ مسوق المشروع برئاسه المهندس ازهر الحرازي وذلك لاداره أكبر حقل طاقة كهرومائية في الشرقة الاوسط خليج السويس. واشار الدكتور المجيدي ان هذا الاتفاق يعطي مصر الحق الحصري والكامل بدون منازع في استغلال هذه المناطق في توليد الطاقة الكهرومائية من المد والجزر والتيارات البحرية في اكبر حقل ومخزن طاقة كهربائية في العناصر الحاملة للطاقة الكهربائية البحرية عددها (13) في العالم وهي العناصر الجزري ة – المدية الثلاثة عشر (M2, S2, N2, K2, K1, O1,P1, Q1, M4, MF, MM, MS4, MN4) المذكورة في الدراسة.

من مصدر طبيعي صديق للبيئة مستدام لا ينضب ولا ينتهي مدي الحياة . ووفقا للمجيدي ان الطاقه المنتجه من المشروع قادره على تغطيه احتياجات مصر من الطاقة الكهربائية خلال القرن الحادي والعشرين مع فائض للتصدير وتحرك عجلة الاقتصاد المصري بصورة متسارعة وتزيد من الدخل القومي للمصر مما يسد الفجوة بين العرض والطلب المتسارع للطاقة في مصر بصورة متسارعة والذي يبلغ سنويا (2500) ميجا وات في الساعة سويا . متمنيا لدوله مصر حكومه وشعبا ان يتحقق هذا المنجز و الحلم المصري الكبير وان تكون عامره بالمزيد من النمو والازدهار والتقدم ارضا وانسانا .

Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 183 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2016 بواسطة Journal

جورنال كنانة أونلاين

Journal
رئيس التحرير/ عبدالحكيم الجنيد جوال-+967771312957 مديرالتحرير/محمد عبدالله حفيظ جوال-+967771122155 سكرتيرالموقع/منال احمد »

ابحث

عدد زيارات الموقع

73,003

تسجيل الدخول