تصليح ثلاجات من الأمور الحساسة التي تحتاج إلى اللجوء إلى أفضل مراكز الصيانة المتوفرة من حولك وذلك لضمان الحصول على أفضل خدمة وأحدث قطع أصلية للحفاظ على ثلاجتك من الضرر الذي يمكن أن يحدث في حالة استخدام القطع الخاطئة أو غير الأصلية والتى لا تعيش لفترة طويلة مع الاستخدام الأسرى سنتعرف عليها من خلال موقع كنانة اون لاين.

نصائح أفضل فني صيانة وتصليح ثلاجات

لا بد من إتباع بعض النصائح التي يقدمها لك فني تصليح ثلاجات للحفاظ على ثلاجتك لأطول فترة ممكنة حتى أكبر من العمر الإفتراضي المتوقع، وتلك النصائح تقلل من مشاكل الأعطال على النحو التالي:

 

  • عليك أن تقوم بعملية تنظيف الثلاجة بشكل مستمر وذلك من أجل الحفاظ على جودة الطعام ومنع حدوث الروائح الكريهة.
  • أيضًا ينبغي أن تقوم إغلاق الأبواب بإحكام، فغلق الباب يوفر لك عزل الثلاجة من الداخل عن الأجواء الخارجية مثل درجة الحرارة والرطوبة بالأخص لو كانت في المطبخ، كما أنها توفر في استهلاك الكهرباء.
  • كذلك عليك أن تحرص على عدم انسكاب السوائل في الفريزر، وذلك لمنع تواجد الثلوج بسبب السوائل والرطوبة، بالتحديد في الأنواع الغير مهيأة  لتكوين الثلج والذي يضر بعملية التبريد بالثلاجة وذلك بسبب انسداد مجاري الهواء البارد.
  • عليك أن تطلب الصيانة الفورية، من المراكز المعتمدة وذلك إذا تم ملاحظة بعض المشاكل والأمور في الثلاجة مثل أنها لا تبرد ولا تفصل، وتصدر منها أصوات غريبة.
  • أيضًا تجنب تكرار فتح وغلق الثلاجة كثيرًا خاصة في أوقات الحرارة العالية لأن ذلك يؤثر على الموتور.
  •  ينبغي فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة في حال انقطاعات الكهرباء لحين عودتها واستقرارها وذلك منعًا للتلف نتيجة الترددات العالية المفاجئة.

فني تصليح الثلاجات

يبحث الكثيرين عن فني تصليح ثلاجات حولي والذي يقدم:

  • أولًا صيانة كمبروسر الثلاجات:يقوم فني تصليح ثلاجات الفروانية بعملية  صيانة الكمبروسر بالثلاجة وذلك من خلال إجراء عملية فحص المكونات الرئيسية للقطعة بشكل روتيني وصيانتها عن طريق فني  متخصص، وقد يتسبب عدم القيام بذلك إلى فشل في الإصلاح وتغييرها بالكامل وهو ما يكلفك الكثير من المال، وهو ما جعل عملية  صيانة الكمبروسر الخاص بالثلاجة أمر في حد ذاتها، وتعتمد الشركات المحترفة التي تخدم جميع أنواع الصناعات في القطاعات الخاصة على الهواء المضغوط، ولكن ليست كل الشركة على تلك الدرجة من الاحترافية لذا عليك التأكد من وجود متخصصين في تلك الصناعة قبل طلب الصيانة منها منعًا لحدوث خسائر مالية، وذلك لأن  صيانة ضاغط الهواء الخاص بالثلاجة مهمة بسبب الأدوات عالية الدقة التي تعتمد على مثل هذه الآلات، مثل حدوث فشل في الكمبروسر أو إذا تعطلت أحد  الضواغط أثناء العمل مما يتسبب في عدم حدوث تبريد بالثلاجة.
  • ثانيًا الفريزر لا يصنع ثلج: ويتم الإصلاح من خلال التحكم في درجة الحرارة أو إصلاح أنابيب التي تعرضت إلى الكسر أو إصلاح صمام مدخل الماء الذي تعطل، بالإضافة إلى حل مشكلة أن  صانعات الثلج تعمل  ببطء أو تنتج مكعبات ثلج ذات رائحة كريهة.
  •  ثالثًا الثلاجة باردة جدا أو دافئة جدًا:  تعتبر مشاكل عدم ضبط درجات الحرارة من المشاكل الشائعة في الثلاجات والتى تحدث نتيجة وجود كسور، سواء كانت  الثلاجة دافئة بسبب أن مدخل الهواء المكسور، أو أن  الثلاجة شديدة البرودة بسبب كسر في لوحة التحكم في درجة الحرارة أو الثرمستور.

 

بالنهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن كيفية تصليح ثلاجات واهم النصائح من أجل الحفاظ على الثلاجة من الضرر وأهم الأعطال التي تحدث معها.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

641,372