بغض النظر عما إذا كنت قد استأجرت سيارة لأول مرة، أو إذا كنت قد استأجرت مليون سيارة، فإننا نشارك معك على موقع كنانة اون لاين بعضًا من أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل استئجار سيارة. ليس فقط من شركات تأجير السيارات، من أي شخص.


تأكد من أن لديك أوراقك قبل استئجار سيارة

ليس هناك ما هو أسوأ من الذهاب إلى وكالة تأجير سيارات لمجرد إدراك أنك نسيت رخصة قيادتك في بلدك. قبل استئجار سيارة، يرجى التأكد من أن لديك رخصة قيادتك وبطاقة ائتمان سارية المفعول باسمك معك. ستطلب منك شركات تأجير السيارات - تقديم بطاقة ائتمان سارية كضمان، لتغطية الرسوم العرضية مثل تذاكر وقوف السيارات، ومخالفات المرور، والوقود المفقود، إلخ. لا تُقبل بطاقات الخصم بشكل عام كشكل من أشكال الضمان. يجوز قبول إيداع نقدي مقدمًا بدلاً من بطاقة الائتمان فقط وفقًا لتقدير الشركة.

تحقق من الجزء الخارجي للسيارة

أنت لا تريد أن تكون مسؤولاً عن إساءة استخدام شخص آخر للسيارة. يرجى التأكد من فحص السيارة قبل التوجه في طريقك بحثًا عن أي خدوش أو خدوش.

التعرف على السيارة المستأجرة.

كل سيارة مختلفة. من المحتمل أنك لن تستأجر نفس طراز السيارة أثناء قيادتك إلى المنزل. قبل الخروج، تأكد من تخصيص بعض الوقت لضبط المقعد والمرايا حسب رغبتك. تحقق من مكان وجود وظائف السيارة مثل تكييف الهواء والأضواء ومساحات الزجاج الأمامي وفرملة اليد. بمجرد أن تتعرف على السيارة، تكون جاهزًا للانطلاق.

تعرف إلى أين أنت ذاهب.

قبل استئجار سيارة، سيكون من الجيد أن يكون لديك خطة سفر مع مواقع محددة لزيارتها من أجل تحديد ميزانية لوقتك بشكل فعال. جزيرة رودس ليست صغيرة كما قد تعتقد، وهناك الكثير من المعالم والمعالم السياحية التي قد تكون مهتمًا برؤيتها. سيسعد الموظفين أن يوضحوا لك كيفية الوصول إلى المكان الذي تريده، بالإضافة إلى تقديم المشورة لك حول الأماكن التي لن تجدها في دليل السفر الخاص بك. لا تتردد في سؤال الموظفين عن مكان الذهاب أو تناول الطعام أو السباحة في الجزر. كما هو الحال في كل مكان، فإن السكان المحليين هم الذين يعرفون كل الأسرار والأحجار الكريمة الصغيرة التي يجب اكتشافها.

اسأل عن نوع الوقود الذي تستخدمه سيارتك المستأجرة.

ما لم تكن تخطط لدفع ضعف تكلفة الوقود من خلال ترك خزان السيارة فارغًا عند العودة، فتأكد من معرفة نوع الوقود الذي تعمل به سيارتك. تعمل معظم السيارات باستخدام الخالي من الرصاص 95، ولكن قد تكون هناك استثناءات حيث تزداد شعبية محركات الديزل.

عد في الوقت المناسب.

تعمل شركات تأجير السيارات، خاصة خلال موسم الذروة في الصيف، وفقًا لجدول زمني ضيق للغاية. يرجى إعادة السيارة المستأجرة في الوقت المتفق عليه حيث أن رسوم التأخير تزداد بسرعة وقد تكلفك يوم إيجار كامل بالإضافة إلى إضافات إذا لم تكن قد أبلغت الوكالة.

تأكد من حصولك على التأمين الكامل للتنازل عن الأضرار.

 حتى إذا كنت تعتقد أنك أفضل سائق في العالم، أو حتى لو كنت كذلك، ففكر في شراء التأمين ضد الضرر الكامل. سيغطي التأمين الكامل الأضرار التي لحقت بك في حالة وقوع حادث، لكنك لا تزال مسؤولاً عن الأضرار التي تصل إلى مبلغ قابل للخصم اعتمادًا على مركبتك التي اخترتها. يتراوح المبلغ حسب طراز السيارة. ومع ذلك، فإن معظم أضرار تأجير السيارات ليست حوادث. إنها أضرار بسيطة التكلفة مثل الخدوش أو الإطارات المكسورة والمرايا. آخر شيء تريده هو ركن سيارتك ليلاً للعثور على إحدى المرايا المفقودة في الصباح.

ابق على الطريق.

تأجير السيارات غير مخصص لرحلة سفاري إكسبيديشن. تأكد من تذكر ذلك واحترام السيارة لما هي عليه. يعتبر أخذ سيارتك المستأجرة خارج الطريق انتهاكًا مباشرًا لاتفاقية الإيجار. أي أضرار قد تحدث أثناء مساعيك 4 × 4، أو إذا علقت في شاطئ أو جبل، لا يغطيها التأمين. ستدفع رسومًا إضافية للقطر والتنظيف.

كن حذرا حيث تقف.

لا تريد العثور على سيارتك بدون لوحات ترخيص وغرامة على الزجاج الأمامي عند عودتك. تأكد من أن تسأل ممثل تأجير السيارات الخاص بك عن لوائح وقوف السيارات. يستخدم كل مكان نظامه الخاص والفرص هي أن ما يتم استخدامه فى مدينة ما يختلف عن نظام وقوف السيارات في مدينتك. 

لا تفقد مفاتيح سيارتك.

مفاتيح السيارة لم تعد كما كانت من قبل. لا يمكنك الذهاب إلى متجر الأجهزة المحلي والحصول على نسخة جديدة. توجد الأجهزة الإلكترونية المعقدة داخل مفاتيح السيارة وبما أنه لا يمكنك نسخها، فيجب عليك طلب نسختك من الشركة المصنعة. ستتكلف الكثير مقابل فقدان مفتاح، فتأكد من تذكر مكان الاحتفاظ به. يتم أيضًا تطبيق رسوم إضافية على تكلفة مفتاح السيارة في حالة الفقدان.

لا تبحث عن سيارة في المطار.

لا تريد الانتظار حتى تصل إلى المدينة للبحث عن وكالة تأجير سيارات، وبالتأكيد لا تريد حجز سيارة من الوكالات الموجودة داخل المطار حيث ستدفع الكثير من المال لسيارتك المستأجرة. خذ بعض الوقت قبل الوصول إلى المدينة وقم بحجز سيارتك عبر الإنترنت أو عبر الهاتف. سيكون في انتظارك بمجرد وصولك إلى المخرج، بجزء بسيط من تكلفة الاستئجار من الشركات الموجودة في المطار. يجب على شخص ما أن يدفع إيجار إستئجار سيارة باهظة الثمن من المطار. لكنه بالتأكيد ليس أنت.

قد تقدم بطاقة الائتمان الخاصة بك بوليصة تأمين

عندما تستأجر سيارة، سيُعرض عليك تأمين تأجير سيارات مكلف لتغطية أي أضرار. قد لا تحتاجها، حتى لو كان تأمين السيارة الخاص بك لا يغطي تأجير السيارات. توفر العديد من بطاقات الائتمان الرئيسية التأمين على تأجير السيارات دون أي تكلفة إضافية. لكن كن على يقين قبل أن تعتمد عليه. تحد بعض بطاقات الائتمان من التغطية، بينما لا يقدم البعض الآخر أي تغطية على الإطلاق. اتصل وتحقق أولاً. قد تتمكن من التوفير في التكلفة الإضافية لتأمين الإيجار.

لكن بطاقات الائتمان قد لا تغطي كل شيء

عند الاتصال للتحقق من سياسة بطاقتك الائتمانية على السيارات المستأجرة، اسأل على وجه التحديد عما يغطيه. قد تغطي بعض شركات بطاقات الائتمان أي أضرار تتكبدها على السيارة المستأجرة، لكنها لن تدفع الرسوم التي تم تقييمها من قبل شركة تأجير السيارات. هذه الرسوم يمكن أن تضيف ما يصل. إذا قررت أنك بحاجة إلى تغطية إضافية، فيمكنك اختيار التأمين المؤقت على السيارة، وهو نوع من السياسة قصيرة الأجل التي ستحميك لفترة محدودة من الوقت.

استخدم أحزمة الأمان دائمًا. لا تشرب وأنت تقود.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 270 مشاهدة
نشرت فى 22 ديسمبر 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

626,413