مستشارك النفسى و الأسرى ( د. أحمد شلبى)

موقع للارشاد النفسى للمتميزين وذوي الإعاقة والعاديين

أقام مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري بجدة حفل عشاء على شرف د. أحمد مصطفى شلبي تقديراً لجهده في مجال الإرشاد والتوجيه الأسري ،

وخلال لقائه بفريق العمل تم استعراض بعض الفاعليات والإنجازات المتميزة التي يقوم بها  بها المركز في هذا المجال ، ومنها:

 

1-   تخصيص 10 خطوط تليفونية ساخنة لتلقي الاستشارات الأسرية والرد الفوري عليها من خلال 15 مرشد من المتخصصين النفسيين والتربويين والاجتماعيين ، ومن الطريف أنهم قاموا بالإصلاح بين أزواج أحدهما يعيش في أوروبا والآخر يعيش في أمريكا مثلاً عن طريق الهاتف المؤتمر (وقد تلقى المركز منذ إنشائه عام 1424 هجرياً وحتى آخر 1431 هجرياً 44934 مكالمة أسرية من شتى أنحاء العالم ، يكفلون لها كل ضمانات السرية والأمان والشفافية.

وقد أنشأت خدمة الاستشارات الالكترونية في موقع بوابة المودة حديثاً حيث تضم 47 مستشاراً ومستشارة متخصصين في المجال الأسري والنفسي ، ويقومون بالرد على الاستشارات على مدار الساعة ، هذا بالإضافة إلى الاستشارات المباشرة.

 

2-   إنشاء قسم للإصلاح الأسري الذي يقوم بمهامه من خلال ثمانية مكاتب يعمل بها نخبة من أهل العلم والفضل والخبرة والاختصاص في قضايا الإصلاح الأسري يعملون علي نشر ثقافة التسامح والعفو والمحبة بين الزوجين –والتعريف بالحقوق والوجبات ويخرجون بالزوجين من أروقة المحاكم إلي بر السعادة والطمأنينية والمودة والرحمة – .

وقد قام هذاالقسم بفروعه الثمانية منذ إنشائه بإصلاح ذات البين ل7521 أسرة حتي نهاية 1431 هجرية من بين 17365حالة بنسبة 43% والزيارات للم شمل الأبناء 695 .  

3-   للمساهمةفي بناء أسرة مستقرة وسعيدة ولنشر ثقافة الوعي الأسري أنشأ المركز قسم التدريب ، وهو يعمل علي ثلاثة محاور :

أ – دورات تطوير المصلحين الأسريين والمرشدين وبلغ عددها خلال عام 1431 هجرياً ثماني دورات .

ب – دورات للتنمية الأسرية وبلغت 32 دورة .

 

ج- دورة التاهيل الأسري للمقبلين علي الزواج وبلغت 83 دورة للرجال والنساء

وبلغ عدد المتدربين منذ انشاء القسم 16316 متدرب ومتدربة .

4-   كما تم انشاء قسم للإعلام والعلاقات العامة الذي يقوم بتقديم حملات توعية وتوجيه بهدف وقاية الأسرة واستقرارها ويعمل القسم علي مد جسور الشركات والرعايات الإعلامية مع مختلف الجهات ، ونشر رسالة المركز وأهدافه وخدماته لجميع أفراد المجتمع ومؤسساته ، وقد نفذ القسم خلال عام 1431 المناشط الآتية :

- الاصدارات 12 ، و 7 اصدارات أعيدت طباعتها بإجمالي توزيع 414453 ، كروت فحص الزواج 20000 ، المعارض 11 معرض ، جوال المودة 395 ، نشرة المودة الإعلامية 51 ، الوفود والزوار 23 

- بوابة المودة الالكترونية وتتميز بكونها بوابة اجتماعية أسرية تعتمد علي العمل الاحترافي وتضم العديد من الأبحاث والدراسات والاصدارات والتقارير التي يمكن تحميلها  بصيغة bdf .

5- ولمتابعة الموضوعات و القضايا والمشكلات الأسرية تم انشاء قسم الدراسات والتطوير ، وعقد شراكة بين المركز وجامعة الملك عبد العزيز  في هذا المجال .

ألم نقل أنها وجبة دسمة ؟

ونحن إذ نتقدم بعميق امتناننا لما يقوم به مركز المودة من جهد رائد في مجال الإرشاد الأسري ونشكر لهم حسن ضيافتهم وكرم وفادتهم ونتطلع لمزيد من الإنجازات لتحقيق طموحات أسرنا وخططهم المستقبلية .

فإننا ندعوك مخلصين - عزيزي القارئ الكريم - إذا كنت تريد الحصول علي رخصة دولية لقيادة أسرة مستقرة آمنة ، واذا كنت تريد تربية لأبنائك صحيحة وفاضلة ولأسرتك حياة سعيدة مشرقة ، واذا كنت تريد وجبة دسمة في الإرشاد الأسري فعليك أن تزور مركز المودة إذا كنت من المقيمين بالمملكة العربية السعودية أو من الزائرين لها ، واذا لم تتمكن من ذلك فقم بزيارة موقع بوابة المودة أو الاتصال بهم هاتفيا .

الموقع الالكتروني للمركز هوwww.Almawaddah.net

وهاتف الاستشارات الأسرية عندهم هو : 0096626194444

مع اطيب امنياتنا لكم ولهم بكل التوفيق

بقلم الدكتور : أحمد مصطفي شلبي

Email: [email protected]

mostsharkalnafsi

بقلم د. أحمد مصطفى شلبي [email protected]

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 368 مشاهدة
نشرت فى 5 يونيو 2011 بواسطة mostsharkalnafsi

ساحة النقاش

د.أحمد مصطفى شلبي

mostsharkalnafsi
• حصل علي الماجستير من قسم الصحة النفسية بكلية التربية جامعة عين شمس في مجال الإرشاد الأسري والنمو الإنساني ثم على دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص صحة نفسية في مجال الإرشاد و التوجيه النفسي و تعديل السلوك . • عمل محاضراً بكلية التربية النوعية و المعهد العالي للخدمة الاجتماعية . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

218,684