د.أحمد مصطفى شلبي

mostsharkalnafsi

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->حصل علي الماجستير من قسم الصحة النفسية بكلية التربية جامعة عين شمس في مجال الإرشاد الأسري والنمو الإنساني ثم على دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص صحة نفسية في مجال الإرشاد و التوجيه النفسي و تعديل السلوك .

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->عمل محاضراً بكلية التربية النوعية و المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ .

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->شارك في تأليف سلسلة دليل المعلم للمرحلة الإعدادية التي تُصدرها وزارة التربية و التعليم المصرية تحت إشراف المركز القومي لتطوير المناهج و قد عمل مدرساً بهذه الوزارة أحد عشر عاماً .

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->قام بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل في إصدار مؤلف حول (الأطفال أصحاب الاحتياجات الخاصة : كيف نتفهمهم ونوجههم).

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->شرف بعضوية الأمانة العامة للمؤتمر الثقافي الخامس لذوي الاحتياجات الخاصة وعضوية لجنة البحوث والمحكمين به ، وأمينا عاما مساعدا للمؤتمر: الإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بالاشتراك مع جامعة طنطا.

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->كما شرف برئاسة المؤتمر الثقافي الثالث وعضوية لجنة التوصيات به: الهيئة العامة لقصور الثقافة بالاشتراك مع محافظة كفر الشيخ.

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->سعد بالمشاركة في البرنامج التدريبي الأول الذي عقدته جامعة المنوفية لذوي الاحتياجات الخاصة ولأسرهم وأصدقائهم.

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->كما شارك في العديد من البرامج والدورات التدريبية للمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وبعض الأخصائيين الثقافيين والمرشدين الأسريين حول سيكلوجية النمو لدى الأطفال والمراهقين ومشكلاتهم ، والإرشاد النفسي والأسري بمصر وبعض دول الخليج.

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->شرف بعضوية العديد من الاتحادات و الجمعيات العلمية المصرية و العالمية مثل اتحاد كُتَّاب مصر و الجمعية المصرية للدراسات النفسية و غيرهما.

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->كما شارك في العديد من المؤتمرات المصرية و العربية و العالمية في مجالات الطفولة والفئات الخاصة و رعاية الموهوبين و إعداد المعلم العربي و غيرها .

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->تعاون مع بعض قصور الثقافة ومراكزالتوجيه الأسري و نوادي الدفاع الإجتماعي بتقديم الإستشارات وإلقاء المحاضرات والندوات حول بعض الموضوعات آنفة الذكر .

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->له أكثر من سبعين مؤلفاً ، كما قام بالإشراف على أكثر من خمسين بحثاً ومشروعاً للتخرج في مجالات : الطفولة –رعاية الاحداث – مشكلات المراهقة و الشباب – ذوي الاحتياجات الخاصة بعض المشكلات المجتمعية مثل : الأمية والإدمان و التدخين و البطالة - رعاية المسنين -المرأة و الأسرة - الأدوار التي تقوم بها الجمعيات الأهلية - تأهيل الأخصائي الاجتماعي و غيرها .

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->شارك في أكثر من 200 برنامج وسهرة إذاعية وتلفاذية حول الطفولة ومشكلات المراهقين والشباب، والصحة النفسية ، وبعض القضايا التربوية والاجتماعية الأخرى.

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->حصل على درع الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك خلال رئاسته للمؤتمر الثقافي الثالث لذوي الإعاقة .

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->كما حصل على درع جمعية الصفوة للخدمات الاجتماعية والإنسانية وذلك خلال المهرجان الأول ليوم المعاق المصري.

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->كُرِّم كأحد الشخصيات العامة الراعية لأصحاب الظروف الخاصة – الذي يَشرفُ بأن يكونَ واحداً منهم- و ذلك عن طريق الأوليمبياد الخاص بمصر.

 

 

البريد الإلكتروني:

 

[email protected]