الجودة الشاملة في التعليم
editعدد 20 مقال تحت قسم الجودة الشاملة في التعليم
- الأحدث
- الأكثر مشاهدة
- الأكثر تصويتا
الترتيب حسب
-
تعزيز المهارات والتطوير الذاتي
ورقة عمل في كيفية تعزيز المهارات بطريقة ذاتية وكيف يمكن تطوير الذات لدى الأفراد
-
استراتيجية التحول من الإدارة إلى القيادة في مدرسة الجودة
ورقة مقدمة إلى الدورة التدريبية الخاصة بالدبلوم المهني في الإدارة المدرسية بمحافظة المحويت.
-
استراتيجية التحول من الإدارة التقليدية للمدرسة إلى إدارة الجودة الشاملة
ورقة مقدمة إلى الدورة التدريبية الخاصة بالدبلوم المهني في افدارة المدرسية بمحافظة المحويت.
-
دليل فرق التطوير المدرسي في إعداد الخطة الاستراتيجية للمدرسة وفقاً لمعايير الجودة
دليل إجرائي معد ليكون مرشد لفرق التطوير المدرسي بالمدارس الحكومية اليمنية لكيفية إعداد خطة استراتيجية للمدرسة وفق معايير الجودة، مدعم بالامثلة والتطبيقات العملية ونموذج مقترح لخطة استراتيجية لمدرسة.
-
استخدام استراتيجية الخرائط المفاهيمية في التدريس
ورقة عمل مقدمة للبرنامج التدريبي الخاص بــ (تنمية المهارات التدريسية للمعلم وفقاً لمعايير الجودة) للإطلاع على الورقة كاملة اضغط على الملف المرفق
-
التنمية المهنية للمعلم وفقاً لمعايير الجودة
ورقة عمل مقدمة للورشة التدريبية عن (تنمية المهارات التدريسية وفقاً لمعايير الجودة) للإطلاع على الورقة والتفاصيل اضغط على المرفق
-
استمارات لجمع البيانات وتقييم واقع المدارس المطورة
يمكن تحميل الاستمارات من الملفات المرفقه خاصة بمكتب التربية والتعليم - محافظة المحويت
-
منشور عن (برنامج التطوير المدرسي كمدخل للجودة والاعتماد المدرسي)
-
مقالات في الجودة والاعتماد (خطوات تطبيق الجودة)
خطوات تطبيق الجودة ويقصد بخطوات تطبيق الجودة: تلك الأساليب والإجراءات التنفيذية التي تقوم بها المؤسسة التعليمية، وتسعى من خلالها لتحقيق الجودة. وفيما يلي عرض لتلك الخطوات: ويقصد به: قناعة ودعم
-
مقالات في الجودة والاعتماد (مبادئ الجودة)
مبادئ الجودة لقد تباينت أراء الباحثين والكتاب في تحديد المبادئ التي تستند عليها الجودة، إلا أن هناك بعض المبادئ أتفق عليها، وتتلخص في الأتي: وتعرف أهداف
-
مقالات في الجودة والاعتماد (أنظمة الجودة (ISO))
أنظمة الجودة (ISO) كلمة أيزو ISO هي اختصار لعنوان International Standardization Organization وهي مشتقة من اللغة الإغريقية isos والتي تعني التساوي والتطابق, وهي ســلسلة من المواصفات المعياريــة. وأيزو هي
-
مقالات في الجودة والاعتماد (عناصر الجودة)
عناصر الجودة وفحواها أن الطالب لا يعد في الأصل هو المنتج العائد، إنما المنتج العائد هو ما يكتسبه الطالب من خلال عملية التربية والتعليم من معارف ومهارات وقيم أخلاقية وجمالية
-
مقالات في الجودة والاعتماد (مراحل الاعتماد المدرسي)
مراحل الاعتماد المدرسي وتنقسم هذه المرحلة إلى قسمين هما: أ – الدراسة الذاتية: ويقصد بها الدراسة الذاتية التي تقوم بها المدرسة عن نفسها بهدف الاعتماد المدرسي. وتتضمن معلومات وصفية
-
مقالات في الجودة والاعتماد (مراحل تطبيق الجودة)
مراحل تطبيق الجودة أنّ الجودة لا تعترف بحدود وقتية محدّدة، لأنها تتخذ من مبدأ الاستمرارية مرتكزاً أساسياً من مرتكزات مبادئها، لذلك فعملية تطبيق الجودة في المؤسسات التعليمية، تمر بعدة مراحل
-
مقالات في الجودة والاعتماد (مزايا تطبيق الجودة)
مزايا تطبيق الجودة وتؤكد الجودة على المشاركة والتخطيط الإستراتيجي، ولها التزام شديد بأهمية المستفيد وتوجيه نحو الحفاظ على الصدارة في التنافس، وتكفل للمؤسسة مرونة الحركة لمواجهة التغيرات المتلاحقة
-
مقالات في الجودة والاعتماد (مبررات تطبيق الجودة)
مبررات تطبيق الجودة
-
مقالات في الجودة والاعتماد (نشأة الجودة وتطورها)
نشأة الجودة وتطورها بدأت الجودة بمعناها الحديث في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها تمت وازدهرت في اليابان وذلك كنظام إداري، وترجع نشأة الجودة الشاملة إلى السنوات الأولى من
-
الإطار المرجعي للتطوير المدرسي في الجمهورية اليمنية
الإطار المرجعي للتطوير المدرسي في الجمهورية اليمنية دليل شامل لبرنامج تطوير المدارس في اليمن كمدخل للجودة الشاملة والاعتماد المدرسي
-
بحث مختصر حول مفاهيم الجودة الشاملة في التعليم
د. خالد مطهر العدواني
ابحث
تسجيل الدخول
عدد زيارات الموقع