دراسة : البقاء مستيقظاً في بعض الأحيان أفضل من النوم

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 يوليو 2015 17:17 Share 2 Tweet 0

القاهرة - بوابة الوفد- ندى محسن

نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مجموعة من الباحثين أن البقاء مستيقظا بعد تجربة مؤلمة قد يكون أفضل من النوم، حيث وجد الباحثون أن فترة الحرمان من النوم يمكن أن تساعد على مواجهة ذكريات الماضى المزعجة.

وأفاد مجموعة من الباحثين بجامعة أكسفورد للصحيفة أنه على الرغم من أن النوم يساعد على فرز وتخزين الذكريات بل إنه قد لا يكون مفيدا بعد تجربة مؤلمة لأننا قد لا نرغب في تذكرها.

وأظهر باحثون آخرون أن الدراسة التى قاموا بإجرائها على 40 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18-50 تقول إن النوم لفترة وجيزة بإمكانه التأثير على المشاعر بشكل جيد، كما كشفت أن الفيلم الذي يحتوي على مشاهد مؤلمة يمكنه منع بعض الناس من النوم.

ونقلت الصحيفة عن دكتور كاتارينا ولف قوله : "أنه من الخطأ الشائع حتى يومنا هذا اتجاه بعض الأشخاص لاتخاذ المهدئات بعد أي حدث أليم لمساعدتهم على النوم.

وعلى جانب آخر قال دكتور كيت بورشيت من جامعة العلوم العصبية : "إن العثور على مزيد من المعلومات حول النوم وعلاقته بالصدمات النفسية وكيف يتفاعلان يساعدنا على رعاية الناس جيدا بعد أي حدث أليم.

وقال جنيفر جولدشمت المؤلف الرئيسي للدراسة : "نتائجنا تشير إلى أن القيلولة قد تكون مفيدة للأشخاص الذين يظلون مستيقظين لفترات طويلة من الزمن وذلك من خلال تعزيز القدرة لديهم على مواجهة المهام الصعبة.

ووجدت دراسة منفصلة من جامعة ميشيغان :أن أخذ قيلولة في العمل لمدة تصل إلى ساعة واحدة يمكن أن تساعد الموظفين على حل المشاكل التي تواجههم في العمل، ويرى مؤلفون الدراسة أن حكام الدول ينبغي عليهم إعادة النظر للسماح للموظفين بالحصول على راحتهم.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 1 يوليو 2015 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,724,125