كيف تختار الطابعة التى تتناسب مع احتياجاتك؟

الأحد، 26 يناير 2014 - 21:32

طابعة

كتبت سارة درويش

اختيار طابعة "جيدة" لا يتوقف فقط على نوعها أو "ماركاتها" وإمكانياتها، بقدر ما يتوقف على مدى تناسبها مع احتياجاتك والمواد التى تحتاج لطباعتها بشكل أساسى، لذا نقدم لك عدة نصائح تساعدك على تحديد الطابعة التى تناسبك، حسبما ذكرها موقع "technologyreview" للتقنية.

إذا كنت تحتاج إلى طباعة صور وأعمال فنية بدقة عالية، فإن ذلك يتطلب طابعات نافثة للحبر "inkjet printer"، لقدرتها العالية على طباعة الصور والأعمال الفنية بتفاصيل مدهشة، فهى مصممة بالتحديد لهذه المهمة، وتتميز بأعداد أكبر من ألوان الحبر، حيث تدمج أكثر من ستة أو ثمانية ألوان حبر أساسية، وفى الوقت نفسه، هى جيدة جدًا لطباعة النصوص والوثائق المكتبية.

أما إذا كانت المواد التى تحتاج إلى طباعتها غالبيتها من النصوص والرسومات الخطية، فإن طابعات الليزر هى الأمثل لاحتياجاتك، خاصة القائمة على الحبر عالى الدقة، وتتميز بسرعتها العالية عن الأخرى المخصصة للصور والأعمال الفنية، ولكنها غير قادرة على طباعة الصور الفوتوغرافية بدقة عالية لأنها لا تستوعب مجموعة كبيرة من الأحبار.

فيما تتناسب الطابعات الحرارية مع طباعة الوسوم لكرتون الشحن مثلاً، أو المعلومات المتسلسلة على المنتجات، وهى الأنسب للاستخدام فى الظروف التى تنطوى على درجات الحرارة الباردة والكيمائية وتعرض فى الهواء الطلق وتتعرض للاحتكاك.

لمزيد من أخبار المنوعات..

بالفيديو والصور.. طفل بدون أذرع يعزف على "الترومبيت" بقدميه

"Tour Egypt" ينظم أول سباق للدراجات من القاهرة لأبو سمبل

مشرحة زينهم.. الشاهدة على الدم والجثث الملفوفة بعلم مصر

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 27 يناير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,771,604