تناولك الطعام بسرعة يجعلك أكثر عرضة للسمنة

الأحد، 26 يناير 2014 - 22:29

صورة أرشيفية

كتبت آلاء الفقى

يوجد بعض الأشخاص يعانون زيادة فى الوزن، هذه الزيادة نتيجة لتراكم الدهون داخل الجسم، أو لوجود ماء بكثرة فى الجسم، نتيجة لبعض الأسباب المرضية وغير المرضية.

يوضح الدكتور محمد أبو الغيط، أستاذ بكلية طب القاهرة وسكرتير عام الجمعية المصرية الطبية لدراسة السمنة، أن هناك نوعين من تخزين المياه داخل جسم الإنسان، منها تخزين يزداد يوما بعد يوم، نتيجة لأسباب مرضية، كالكلى وأمراض القلب، أما النوع الآخر فيكون نتيجة لطبيعة الجسم حيث يتم تخزين المياه.
ويشير سكرتير عام الجمعية المصرية الطبية لدراسة السمنة إلى أنه إذا كان تخزين الماء فى الجسم ناتجا عن الإصابة ببعض الأمراض التى تم ذكرها فيجب الذهاب للطبيب المختص لمعالجة السبب والتقليل من تناول الأملاح، لأنها تساعد على حفظ الماء بالجسم، أما إذا كان تخزين الماء ناتجا عن طبيعة الجسم، فيجب شرب الماء بكثرة حتى يتم خسارة الوزن الناتج عن زيادة الماء بالجسم.
من ناحية أخرى يوضح "أبو الغيط" أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل سريع عن غيرهم يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة، لأنهم يشبعون بسرعة ويجوعون بشكل أسرع، ويجعلهم ذلك يستهلكون كميات كبيرة من الطعام، أما بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء، فذلك هو الأصح، لأن ذلك يجعلهم يحافظون على صحتهم ووزنهم الطبيعى.


لمزيد من أخبار الصحة..

أطباء أترك ينجحون فى تطوير علاج بديل لشلل الوجه

تعرف على أسباب آلام الأسنان وكيفية علاجها

نجاح عملية زرع منظم لضربات القلب يعمل لاسلكيا عن طريق "ويرلس"

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 27 يناير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,761