مصر تستطيع توليد‏20‏ ألف ميجاوات من الرياح

كتب ـ محمد حماد‏:‏

أكدت دراسة عربية أن مصر أمامها فرصة ذهبية لمواجهة أزمة نقص الطاقة عن طريق توليد الكهرباء من المصادر المتجددة خاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح‏.‏


وأوضحت الدراسة التي أعدها اتحاد رجال الأعمال العرب أن بنك الإعمار والتنمية الألماني قام بتمويل وتشغيل ثمان مزارع للرياح علي البحر الأحمر تولد أربع منها550 ميجا وات من الكهرباء, وجنوبا في خليج الزيت بمصر ستنشأ أكبر مزرعة لطاقة الرياح في إفريقيا ضمن مشروع المعونة الدولية تدعيما لقدرات مصر في توليد الكهرباء من الرياح.

وأوضحت الدراسة أن مصر تستطيع توليد20 ألف ميجاوات من الرياح وحدها بفضل سرعة الرياح التي تصل إلي7 أمتار في الثانية وهو الامر الذي يمكنه تغطية احتياجاتنا من الطاقة الذاتية وتصدير الفائض للخارج من خلال إنشاء مزارع لطاقة الرياح من العريش علي البحر المتوسط, وصولا إلي منطقة الزعفرانة التي تستطيع وحدها تغطية خمس حاجة مصر من الكهرباء, فضلا عن الاستفادة من الطاقة الشمسية حيث تمتلك مصر أعلي معدل لسطوع الشمس في المنطقة.

وأوضح الدكتور عدنان بدران عضو اتحاد رجال الاعمال العرب ان الدراسة اظهرت تربع الصين علي صدارة الدول المستثمرة في الطاقة المتجددة, يليها الولايات المتحدة ثم ألمانيا وإيطاليا والهند.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,695