علماء فلك: 100 مليار كوكب شبيه بالأرض

كوكب الأرض

لندن - أ ش أ :
منذ 6 ساعة 5 دقيقة

ذكرت اليوم الجمعة صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية أن تقديرات جديدة لمجموعة من علماء الفلك تشير إلى إمكانية وجود أكثر من 100 مليار كوكب شبيه بكوكب الأرض في مجرتنا يمكن أن تكون صالحة للحياة بها.

وقالت الصحيفة:" إن باحثين طوروا أسلوبا جديدا للعثور على كواكب تدور حول نجومها وتقع فيما يعرف ب"حيز الحياة" وهي منطقة في الفضاء يرجح العلماء وجود الماء في كواكبها، وربما كائنات حية".
ومن الصعب تحديد هذه الكواكب لإنها عادة ما تكون دقيقة نسبيًا مقارنة بالنجم الذي تدور حوله وحتى الآن وجد العلماء أن معظم الكواكب التي بحجم الأرض، ويمكن العثور عليها في أنظمة شمسية أخرى تكون قريبة للغاية من نجومها لدرجة أنه لا يمكن وجود أي حياة بهاغير أن علماء بجامعة أوكلاند النيوزيلندية زعموا أنه من خلال دمج البيانات القادمة من تلسكوب كيبلر الفضائي التابع لوكالة ناسا الأمريكية الذي يبحث حاليا عن كواكب أخرى عبر تقنية عدسة الجاذبية الدقيقة، سيكون من الممكن تحديد كواكب أصغر شبيهة بالأرض في المدار الصحيح.
وتشير تقديرات هؤلاء العلماء إلى وجود عدد يصل إلى 100 مليار من هذه الكواكب في مجرة درب التبانة، ومع وجود ما يصل إلى 300 مليار نجمة في مجرتنا، لا يبدو هذا الرقم مستحيلا كما يعتقد البعض.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - علماء فلك: 100 مليار كوكب شبيه بالأرض

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 5 إبريل 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,594