عدد مستخدمى الإنترنت بالسعودية يتضاعف 10مرات

صورة ارشيفية
الرياض - أ ش أ
منذ 9 ساعة 57 دقيقة

حقق استخدام الإنترنت في المملكة العربية السعودية انتشارا بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية؛ وتضاعف عشر مرات خلال عقد من الزمان، حيث قفز من 5% عام 2001 إلى 54.1% في نهاية العام الماضي، وقدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عدد مستخدمي الإنترنت نحو 16 مليون مستخدم، وهو من أعلى المعدلات العالمية.

ذكر تقرير صحفي اليوم الجمعة، نشرته الهيئة أن ما أسهم في هذا الانتشار ارتفاع استخدام المجتمع للإنترنت، لكونه مصدرا رئيسيا لمئات الآلاف من البرامج التي يتم تحميلها على الأجهزة الذكية مثل الشبكات الاجتماعية، وتطبيقات الأعمال ومعالجة النصوص وبرامج المحادثة وأدوات الحماية والألعاب وغيرها.
في غضون ذلك.. أشارت تقديرات الهيئة إلى أن حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بلغ قرابة 94 مليارريال في 2012؛ مقارنة بـ 21 مليار ريال 2002، وبمتوسط نمو سنوي يقدر بحوالي 14%.
وبلغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة 53 مليون اشتراك بنهاية العام 2012 وتمثل الاشتراكات مسبقة الدفع الغالبية العظمى منها بنسبة تتجاوز 86%، وبذلك تكون نسبة الزيادة في انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان حوالي 181.6%.
ولاحظت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في نشرتها الإلكترونية الرابعة انخفاض عدد الاشتراكات بدءا من الربع الثالث لعام 2012 بسبب تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية، وعملية تحديث البيانات؛ إذ قامت الشركات بإلغاء عدد من الشرائح التي لم يتم تحديث بياناتها؛ مما أثر على إجمالي عدد الاشتراكات ونسبة الانتشار.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - عدد مستخدمى الإنترنت بالسعودية يتضاعف 10مرات
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,539,474