دراسة تُحذر من خطورة خلط العسل بطعام الأطفال الرضع

العسل

متابعات
منذ 5 ساعة 12 دقيقة

حذرت دراسة علمية نشرها مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط من خلط العسل مع طعام الأطفال الرضع الذين لم يبلغوا سن السنة من عمرهم؛ لأنها قد تسبب تسممات غذائية خطيرة تؤثر على الجهاز العصبى للأطفال، ويسمى بالتسمم الوشيقى وتظهر أعراضه فى الرقبة والأذرع والسيقان، حيث الضعف الشديد وعدم القدرة على الرضاعة أو البكاء بشكل غير طبيعى بالإضافة إلى عدم القدرة على التغذية والبلع والإصابة بإمساك دائم.

وأشار الدكتورثابت عبد المنعم مدير المركز إلى أن الدراسة تؤكد أن الأطفال تحت سن العام
لم يطوروا بعد البكتيريا المفيدة فى قنواتهم الهضمية التى تتحكم فى التسمم الوشيقى؛ لذلك
ينصح بعدم إضافة العسل الذى يعتبر فى هذه المرحلة من عمر خطر؛ لأنه مصدر غني للأبواغ البكتيرية التى تنتج المواد المسببة لهذا التسمم. لذلك تنصح الدراسة بعدم إضافة العسل إلى طعام أو شراب الطفل أوحليبه أو دوائه.
وحذرت الدراسة من أن التسمم الوشيقى يوجد فى الغبار والأتربة والأطعمة غير المطبوخة، محذرة من أن طعام الأطفال تحت سن العام من العمر أي منتجات غير مطبوخة ومنها العسل حيث إن حامض المعدة والبكتيريا النافعة والقناة المعوية تنضج كلما كبر الأطفال فتجعلهم أقل حساسية للسموم كما تتطور آليات الجسم الدفاعية مع بلوغ الطفل العام من عمره ووقتها يكون أعطاؤه العسل آمنًا.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة تُحذر من خطورة خلط العسل بطعام الأطفال الرضع

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,603,411