الرياضة والفيتامينات علاج لآلامك
كتبت - ريهام عبد السميع: 1228 

بالرغم من ان التمارين الرياضية قد تكون أخر ما تفكري به أثناء الدورة الشهرية‏,‏ إلا أنها تساعد بشكل كبير في خفض التوتر والألم المصاحب لها‏,‏ وتزيد من الدورة الدموية وتساعد أيضا علي اطلاق مادة الأندروفين.

 

 الذي يخفف من أوجاع او ألم الدورة الشهرية. هكذا بدأ د. سمير الجزار استاذ العلاج الطبيعي والتأهيل بجامعة القاهرة حديثه وقال ان هناك بعض الأشياء الطبيعية لعلاج ألم الطمث حيث اظهرت أحدث الدراسات الأمريكية أن النساء اللاتي يتناولن فيتامينات متعددة القرص الواحد الذي يحتوي علي أكثر من فيتامين يعانين من أعراض أقل حدة من النساء اللاتي لم يتناولن الفيتامينات. كما انه من الأفضل تناول كمية كافية من الكالسيوم أو فيتامين د وايضا كمية كافية من فيتامين ب6 وحمض الفوليك من الطعام او من خلال مكمل اضافي فهما يرخيان العضلات ويساعدان علي تخفيف حدة الأعراض,مع الأخذ في الإعتبار أن أقراص تحديد النسل يمكن أن تسبب نقصا في فيتامين ب6 وحامض الفوليك, الامر الذي يسبب الكآبة والتعب أثناء الدورة الشهرية, ففيتامين ب6 هو المسئول عن أيض خلايا الدم الحمراء( النقص يمكن أن يسبب فقر الدم), ومستويات السكر في الدم, ولذلك فإن الفيتامينات الجيدة ستحافظ علي نسبة فيتامين ب6 وحامض الفوليك والمتوافرة في الأطعمة مثل الحبوب الكاملة, الفاصولياء, اللحوم, والموز والبطاطا كما ان نقص حامض الفوليك يمكن أن يسبب الخمول أيضا, أو في أسوأ الأحوال فقر الدم وذلك بسبب فقدان الدم أثناء الطمث, ويمكن أن تصاب المرأة بالأنيميا إذا تراجعت كمية الحديد في جسمها, وللحفاظ علي طاقتك طوال الشهر, تأكدي من تناول الكمية الموصي بها من الحديد يوميا وذلك تبعا لحالتك الصحية وما يوصي به الطبيب ولكن في نفس الوقت لا تعتمدي علي المكملات التي تحتوي علي الحديد فقط لأن ذلك قد يسبب الامساك والتسمم..
ومن جانب أخر يؤكد د.سمير الجزار أنه يمكن إستخدام الأعشاب العلاجية للتخفيف من ألام الدورة الشهرية فحبوب بذور الكتان المطحونة لها اثار ملحوظ في تخفيف حدة الآلأم وكذلك عشب العرقسوس والبابونج, ولكن لا ينصح به للمصابات بامراض ضغط الدم, أوالسكري, أو الكلي, أو الكبد أو القلب, و لتخفيف الألم ايضا عليك بأستنشاق بضع قطرات من اللافندر, إكليل الجبل, أو بلسم الليمون في المبخرة فهذه العطور معروفة بقدرتها علي تخفيف الالم والتوتر وصفاء الذهن.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,604,516