مؤتمر دولى : "بخاخة الأنف" العلاج الأمثل للحساسية

كتبت -نور الهدى محمد:
منذ 23 ساعة 31 دقيقة

انعقد مساء الجمعة المؤتمر الدولى لأمراض الصدر تحت رعاية الجمعية المصرية لأمراض الصدر ومنظمة الصحة العالمية.

وذلك انطلاقا من أهمية التوعية بخطورة أمراض حساسية الأنف والصدر بعد أن تجاوزت أعداد الإصابة بها نحو 500 مليون شخص، وامتدت لإصابة من20% إلى 30% من إجمالى  المصريين،

حضر المؤتمر عددا من الأطباء والمتخصصين من بينهم الدكتور محمد عوض تاج الدين أستاذ أمراض الصدر بجامعة القاهرة ووزير الصحة الأسبق، والدكتور رضا كامل أستاذ أمراض الصدر بجامعة عين شمس، والدكتور هشام طراف أستاذ أمراض الصدر بجامعة القاهرة.

و تناول المؤتمر ضرورة إلتزام مريض حساسية الأنف والصدر بعدد من الإجراءات الهامة من بينها سرعة التوجه إلى المستشفيات المتخصصة، وعدم إهمال العلاج، فضلا عن أهمية تشخيص المرض بطريقه صحيحة خلال المراحل الأولى.

كما أوضح الحضور أن إلتهاب حساسية الأنف هو إلتهاب داخل الأنف ناتج عن مواد مهيجة موجودة فى الهواء مثل حبوب اللقاح، و دخان السجائر، و الفطريات، والغبار، ووبر الحيوانات الأليفة.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين أستاذ أمراض الصدر بجامعة القاهرة إلى وجود ارتباط وثيق بين حساسية الأنف والإصابة بالربو الشعبى وذلك للتطابق بين الغشاء المخاطى للأنف والصدر، مشيرا إلى أن الإصابة بحساسية الجيوب الأنفية تعد أحد العوامل الأساسية للإصابة بالربو الشعبى  والزيادة المفاجئة للنوبات الصدرية.

من جانبه، شدد الدكتور رضا كامل أستاذ جراحة الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة على أن تجنب مسببات الحساسية لا تكفى لتجنب أعراض حساسية الأنف، وإنما قد يوصى الأطباء باستخدام أدوية مزيلة للإحتقان إلى جانب بدائل علاجية أخرى، لافتا إلى أن "بخاخة الأنف" من أكثر الأدوية العلاجية فاعلية لما تسهم به فى تقليل التورم والاحتقان داخل الأنف.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مؤتمر دولى : "بخاخة الأنف" العلاج الأمثل للحساسية
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 195 مشاهدة
نشرت فى 17 مارس 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,601,729