الرياضة تغير الجينات فى 20 دقيقة

كتب - عمرو أبو الخير:
منذ 3 ساعة 54 دقيقة

كشفت دراسة مثيرة أن ألعاب الفيديو تحسن عملية التنسيق الإدراكي بين أعضاء الجسم كالأيدي والعين وهو ما يفيد خاصة الأطباء والجراحين في عملهم، كما تحدث تغييرات بصرية مفيدة تعزز من القدرة على القيادة ليلا، ولذلك فهي مفيدة جدا للسائقين.

وأعلنت عن نتائج الدراسة مجموعة من الشركات المبرمجة لألعاب الفيديو والكمبيوتر- بعد أن أكدت مجموعة الأبحاث الجامعية أن ألعاب الفيديو تحسن عملية الإبداع وصنع القرار عند الإنسان كما تزيد من تصوره وإدراكه في شتى مجالات الحياة، وأن ممارسة ألعاب الفيديو تؤثر على العقل تأثيرا إيجابيا وتزيد من نشاطه.
وذكر الباحثون "بجامعة روتشستر" أن الذين يمارسون ألعاب الفيديو يتخذون قرارات أسرع 25% من غيرهم، كما يمكنهم التصرف بشكل أسرع وأكثر دقة ويمكنهم التفكير أو الاهتمام بأكثر من ستة أمور في آن واحد دون أي ارتباك وأن ألعاب الفديو العنيفة التي تصيب الآباء بالقلق هي الأكثر إفادة وتأثيرا على العقل.
من جانبهم أشاد الباحثون بقدرة النساء، الذين يمثلون 42% من إجمالي لاعبي الفيديو، على التعامل مع الأجسام ثلاثية الأبعاد وهي المهارة الأكثر تواجدا في الرجال.
وعلى الرغم من الفوائد المتعددة لألعاب الفيديو إلا أن الباحثين أثبتوا أن لها آثارا سلبية، حيث أثبتت الفحوصات الطبية أن كثرة ممارسة ألعاب الفيديو العنيفة تأثر سلبيا على المخ وتُغير من سلوكيات الشباب المفعم بالحيوية وتبث فيهم الوحشية وتصيبهم بالاكتئاب وتمنعهم من السيطرة على عواطفهم ومشاعرهم.
وحذرت دراسة حديثة قام بها الباحثون من "جامعة إنديانا" الهندية من الإكثار من ممارسة تلك الألعاب مشيرة إلى أن لها صلة وطيدة بزيادة وزن ممارسي ألعاب الفيديو وانطوائهم على أنفسهم طوال الوقت.
وفي نفس السياق قال "دافني بافلير" متخصص في الأعصاب بجامعة جنيف السويسرية وجامعة روتشستر الأمريكية: "إن ألعاب الفيديو العنيفة لا تفيد العقل ولا تساعد على نموه بشكل أفضل".
وذكرت مجلة "فوكس نيوز" الأمريكية التي نشرت الخبر أن متوسط النفقات المتداولة في سوق الألعاب الترفيهية بلغ 25 مليار دولار منذ 41 عاما حين تم ابتكار أول لعبة فيديو في عالم الترفيه والمتعة.
وفي عام 2010 بلغ عدد مبيعات ألعاب الفيديو والكمبيوتر في أنحاء العالم 257 مليون لعبة، وذلك طبقا للإحصائيات الواردة من "رابطة الترفيه" الخاصة بصناعة ألعاب الفيديو.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة: ألعاب الفيديو مفيدة للأطباء والسائقين
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 7 مارس 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,466