براءة اختراع تحويل خبث الصناعات إلي رغويات سيراميكيةالأربعاء 29 فبراير 2012

توصل د. عماد عويس رئيس قسم المواد السيراميكية والحرارية بمركز بحوث الفلزات إلي طريقة مبتكرة لتحويل خبث أفران الصناعات الفلزية "الحديدية" إلي رغويات سيراميكية خالية من الاسبستوز إلي مساحيق فائقة العزل والانخفاض في الكثافة وحصل علي براءة الاختراع رقم 25265 من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
أوضحت الدراسة التي قام بها إمكانية تحويل خبث الأفران العالية وخلاطات حفظ المعادن إلي رغويات سيراميكية ومساحيق فائقة العزل الحراري وهذا يمثل نقلة تكنولوجية اقتصادية كبيرة علي المستوي المحلي والدولي حيث يمكن أن يصبح هذا الخبث مصدرا من أهم مصادر الإنتاج لهذه المواد في حال الاستغلال علي نطاق صناعي.
صرح د. إبراهيم أحمد إبراهيم رئيس المركز بأن أهمية هذه الدراسة ترجع إلي أنها ذات شقي.. الأول: بيئي حيث أمكن التخلص من الكميات الهائلة من الخبث الناتج عن الصناعات الفلزية وعلي رأسها صناعة الحديد والصلب والتي تسبب أضرارا بيئية جمة وتحويلها إلي صناعات مفيدة صديقة للبيئة. والثاني: اقتصادي حيث تم تحويل هذه المواد الضارة إلي رغويات سيراميكية ومساحيق فائقة العزل تستخدم للحفاظ علي الطاقة الحرارية في الكثير من الصناعات الهامة وذلك بالإضافة إلي تقليل تكلفة إنتاج الحديد والصلب.

 

 

 
 
برتوكول تعاون بين سوهاج وقناة السويس في الدراسات العليا
  الأربعاء 22 فبراير 2012
 
وزير التعليم العالي لأساتذة وطلاب حلوان: القصاص لدم الثوار والشهداء.. هدفنا جميعاً
  الأربعاء 22 فبراير 2012
 
تشكيل وجدان الطفل في المنوفية
  الأربعاء 22 فبراير 2012
 
بجنوب سيناء فصول دراسية لطلاب
  الأربعاء 22 فبراير 2012
 
الانطلاقة الكبري عودة الروح للمجلس الأعلي للعلوم والتكنولوجيا.. تنقذ البحث العلمي
  الأربعاء 22 فبراير 2012
 
 
تقييم الخبر تقييم الخبر ممتاز جيد جدا جيد مقبول ضعيف نعليقات القراءلا يوجد تعليقات.أضف تعليق*الاسم *البريد الإلكتروني *عنوان التعليق *التعليق أرسل التعليق
الاخبار لحظة بلحظة    بدعم 
 
إقرأ أيضا في : جامعات وتكنولوجيا
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 29 فبراير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,685,867