الأطفال يفهمون الكلمات الأساسية في عمر 6 أشهر


الأسبوع أونلاين
وجهت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون بالأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم في واشنطن رسالة الي الاباء والامهات تحثهم علي التحدث مع أطفالهم خلال الاشهر الاولي من ولادتهم حيث ثبت أنهم يستطيعون فهم الكلمات الأساسية في عمر ستة أشهر وليس بعد ذلك كما كان يعتقد من قبل.
وأوضح الباحثون في رسالتهم الضمنيه التي عكستها نتيجة الدراسة انه يمكنهم التحدث مع أطفالهم خلال الأشهر الأولي من اعمارهم , حيث يستوعب هؤلاء الاطفال بعضا مما يقوله ابائهم ..مؤكدين ان هذه المعرفة ستتطور لديهم بقدر ما يطرحه آبائهم عليهم من كلمات جديدة.
جاءت نتيجة هذه الدراسة بعد بحث ميداني تم اجراؤه علي عينة من الاطفال شملت 33 طفلا رضيعا تراوحت أعمارهم من ستة إلي تسعة أشهر , وذلك جنبا الي جنب مع 50 طفلا اخرين تراوحت اعمارهم من 10 الي 20 شهرا لمعرفة مدي فهمهم للكلمات المشتركة مثل الأطعمة او اجزاء الجسم من خلال وضع شاشات أمامهم تظهر عليها صورتان مثل التفاحة والذراع وطلبوا من امهاتهم تسمية الاشياء التي علي الشاشة .
وأظهرت نتائج الدراسة ان 26 من الاطفال الرضع الذين تراوحت أعمارهم بين ستة الي تسعة اشهر وجهوا نظرهم إلي الصورة الصحيحة دون أن يظهروا ترددا , اما الأطفال الأكبر سنا الذين تراوحت اعمارهم من 10 ال 20 شهرا فلم يكن هناك لديهم تحسنا كبيرا في مستوي تحديد الصور الصحيحة.
وفي تجربة اخري طلب الباحثون من الأطفال تحديد صورة معينة في سياق مشهد كامل دون وضعها علي الشاشة بشكل رئيسي مثل الموز علي مائدة العشاء التي تحتوي علي أنواع أخري من المواد الغذائية, وأظهرت نتائج هذه التجربة أن الأطفال يمكنهم اكتشاف كلمات أكثر من تلك التي تم اختبارها في التجربة.
 
 
 
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,361