authentication required
تجاهل الاطفال يجعلهم اقل نشاطا والعقاب يعرضهم للعنف


الأسبوع أونلاين
أظهرت الابحاث الطبية أن الاطفال الذين يشعرون أنهم متجاهلون ومنبوذون يصبحون أقل نشاطا من أقرانهم الذين يتمتعون بمشاعرالحب والدفء في محيطهم الاسري و الاجتماعي .

فقد كشفت دراسة طبية حديثة أن الأطفال الذين يشعرون أنهم منبوذون من أقرانهم يصبحون أقل نشاطا وأقبالا علي الانخراط في الأنشطة الحركة مع أقرانهم .

كماأشارت الابحاث التي أجريت بجامعة "نيويورك" الأمريكية أن الأطفال الذين يتم إستبعادهم من المشاركة في اللعب بألعاب الفيديو علي سبيل المثال يقضون نحو 41% من
وقتهم في الراحة والابتعاد عن المجموع وذلك بدلا من اختيار نشاط حركي أو رياضي والانشغال به .

كانت الأبحاث قد أجريت علي 19 طفلا تراوحت أعمارهم مابين الثامنة والثانية عشرة طلب من كل ثلاثة أطفال أن يتشاركوا في لعب ألعاب الفيديو .

وأظهرت المتابعة أن الطفل الذي يتعرض للتفرقة من بقية أقرانه لجأ إلي الابتعاد والاختلاء بنفسه مفضلا ذلك عن ممارسة أي نشاط حركي أو رياضي .
و كما ان تجاهل الاطفال يجعلهم يشعرون بانهم منبوذين فان عقابهم بشدة يجعلهم يميلون للعنف فقد دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن تعرض الأطفال للعقاب البدني من قبل الأهل أو حتي في المدرسة يدفعهم بشكل كبير إلي العنف والسلوكيات السلبية علي المدي البعيد .

وكانت العشرون عاما الماضية قد شهدت توالي الأبحاث الطبية والنفسية المشددة علي أن الأطفال الذين يتعرضون للأذي البدني يندفعون نحوالسلوكيات العنيفة تجاه أولياء أمورهم أو أقرانهم أو حتي مدرسيهم ليشكلوا سلوكيات معادية للمحيط الاجتماعي لهم.

وفي محاولة لتقييم تأثيرالسلوكيات السلبية للاهل والعقاب البدني علي الاطفال ، أجري الباحثون أبحاثهم علي مايقرب من 500 عائلة تم تدريبهم علي تقليل والحد من العقاب البدني كوسيلة هامة لتقليل السلوكيات العنيفة والسلبية للاطفالهم .

وأشارت المتابعة إلي أن أولياء الأمورالذين نجحوا في التخلي عن عادة العقاب البدني كانوا الأكثر قدرة علي تقليل السلوكيات السلبية والعنيفة للاطفالهم بالمقارنة بأولياء الامور الذين لم يتمكنوا من الاستغناء عن هذةالعادة المدمرة .

كما لوحظ أن العقاب البدني يتسبب في أضرار نفسية وعقلية للطفل .
 
 
 
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,497