authentication required

50 مليار جهاز متصل بالانترنت فى 2020

كتب - سالم عبدالغني:
منذ 12 ساعة 3 دقيقة

توقعت شركة إريكسون وصول عدد الأجهزة المزودة بالاتصال بالإنترنت إلى 50 مليار جهاز بحلول عام 2020.

ذكر وليد خضير نائب رئيس وحدة تطوير الأعمال الجديدة أنه من المتوقع أن يصل عدد الأجهزة الاستهلاكية الرقمية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف المتحرك في الولايات المتحدة الامريكية خلال عام 2014 إلى 2.2 مليار جهاز مما يعني أن كل شخص سيحوز على حوالي 7 أجهزة، 5 من بينها ستكون مزودة بميزة الاتصال بشبكة الإنترنت بحلول عام 2014.
  قد لا تصدق أن هذا الرقم يستثني السيارات الذكية وأجهزة الإنذار والأجهزة المنزلية والمحطات المتصلة في نقاط البيع، والبنى التحتية الصناعية ، وحتى المعدات المكتبية.
وأشار إلي مدينة كوريتيبا البرازيلية  البالغ عدد سكانها 3.2 مليون نسمة ويقوم الاتصال فيها على شبكات الهاتف المتحرك من الجيل الثالث 3G. ويربط هذا الحل، الرائد في عالم المواصلات، الحافلات العامة مع المواقف الخاصة بها.

ويمكن للركاب دفع ثمن تذاكرهم باستخدام هواتفهم المتحركة، وهو ما يطلق عليه الدفع غير النقدي. كما تعرض مواقف الباصات معلومات في الوقت المناسب حول مواعيد وصول الحافلات وأي تأخير محتمل لها، ويستمتع المستهلكون بمشاهدة الإعلانات العديدة حول سلع ومنتجات قد تحظى باهتمامهم في وقت ما.

ويمكن لمراقب الأسطول معرفة أماكن تواجد الحافلات في أي وقت، وبدقة وثقة عالية، كما يمكنه إرشاد سائقي الحافلات في حال كان هناك طابور من المركبات أو تكدس في مسرب واحد، حيث يمكنه إعلام سائق الحافلة الأولى بأن يسرع قليلاً، أو يطلب من سائق الحافلة الأخيرة التخفيف من السرعة.

وقال أنه في مصر يمكن تطبيق التجربة البرازيلية حيث البنية التحتية الموثوقة وعالية القيمة متوافرة ، كما أن هناك طلب وحاجة لهذه الخدمات كما  أن لدينا التمويل ورأس المال اللازم للاستثمار في هذا المشروع الطموح، كل ما نحتاجه هو قليل من التخطيط وبعض الثقة بالنفس وطموح كبير لتحويل مجتمعنا إلى مجتمع اكثر ازدهاراً وتطوراً.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,170