عبدالعال:62% من الأطفال المصريين مصابون بالأنيميا

كتبت- هبة أحمد:
منذ 7 ساعة 59 دقيقة

كشف د.شريف عبد العال استاذ الاطفال والسكرتير العام للجمعية المصرية لطب الاطفال أن أعداد الاطفال المصابين بالأنيميا فى تزايد حيث تعتبر مصر من أعلى الدول فى العالم إصابة بالمرض حيث تصل النسبة الى 62%.

وأوضح عبد العال خلال  توقيع بروتوكول تعاون لمدة ثلاث سنوات  بين الجمعية وشركة بيبى بيلاك لأغذية الاطفال  اليوم الاربعاء الى ان البروتوكول هدفه إطلاق أكبر حملة توعوية قومية لمكافحة انتشار  أنيميا نقص الحديد  على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
وأكد على ان  توقيع إلاتفاقية تعتبر بداية لحملة تهدف إلى زيادة توعية أطباء الأطفال والأمهات المصريين فى جميع المحافظات بأسباب انتشار مشكلة الأنيميا عند الأطفال وسبل مواجهتها للحد من الآثار السلبية التى تنعكس على صحة الأطفال ، خاصة بعدما أثبتت الأبحاث الطبية أن 62% من الأطفال المصريين يعانون من أنيميا نقص الحديد".
مشيرا الى ان الحملة ستتم  من خلال جولات فى جميع المدن تبدأ بالقاهرة والإسكندرية وطنطا و المنصورة ، كما سيتواجد أفراد الحملة فى مختلف النوادى الإجتماعية و الرياضية فى هذه المحافظات وإعداد ملصقات توعية سيتم نشرها فى المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات".
ونصح عبد العال بضرورة ان يحصل ألاطفال المصريين على مستقبل أفضل، خاصة بعدما أكدت الأبحاث على أن هناك طفلين من كل٣ أطفال يعانون من أنيميا نقص الحديد فى مصر، بسبب نقص التوعية بالأغذية الصحية التى يجب أن يتناولها ألاطفال واللجوء المبكر للحليب البقرى كغذاء للأطفال مما يؤدى إلى إصابتهم بالأنيميا".

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,609,103