أماكن الزيارة) أحدث طرق تكوين صداقات جديدة على المواقع الاجتماعية

آخر تحديث: السبت 6 اغسطس 2011 1:34 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 0 شارك بتعليقك - لندن- أ. ش. أ

 

Share  اطبع الصفحة

 توصل باحثون بجامعة (كمبريدج) البريطانية إلى طريقة جديدة للتنبؤ بالأصدقاء المحتملين على مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت على أساس الأماكن المشتركة التي يزورها المستخدمون.

وفي الوقت الحالي، تقدم الشبكات الاجتماعية مثل (فيسبوك) و(تويتر) ميزة اقتراحات لأصدقاء من خلال اتباع نهج "أصدقاء الأصدقاء"، لكن الطريقة الجديدة التي طورها الباحثون تعتمد على الأماكن التي يزورها المستخدمون في العالم الواقعي.

ويمكن أن تساعد هذه الطريقة، عند دمجها مع الطريقة المستخدمة حاليا، على تقديم اقتراحات أصدقاء أكثر فاعلية.

وقال سالفاتور سكيلاتو، أحد الباحثين الذين طوروا الطريقة الجديدة: "أردنا البحث في خصائص الأماكن التي تشجع الاتصالات بين الزوار، وكيفية دمج ذلك في نظام يمكنه التنبؤ بالأصدقاء".

وكشف عن أنهم درسوا سلوك المستخدمين على منصة التواصل الاجتماعي (جوالا) المعتمدة على مواقع تواجد المستخدمين، موضحا أنهم راقبوا سلوك المستخدمين الذين يزورون بعض الأماكن والاتصالات التي يقومون بها، ووجدوا أن كثيرا من أولئك الذين يزورون نفس الأماكن يقومون بإضافة بعضهم البعض كأصدقاء جدد، وأن ذلك يمثل نحو 30% من الروابط الاجتماعية الجديدة.

هل لديك تعليق؟ اطبع التعليقات
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 6 أغسطس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,735