هشام سليمان

د.جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعي

كشفت دراسة علميه صدرت مؤخراعن منظمة الزراعة والأغذية العالمية "الفاو " التابعة للأمم المتحدة عن ان خلط دقيق الذرة بدقيق القمح لإنتاج رغيف الخبز وهوالاتجاه الذى تستخدمه مصر لتقليل استخدام القمح و ترشيد استيراده من الخارج يؤثر سلبا على جودة رغيف الخبز المنتج و يؤدى الى تدني جودته.

يأتى ذلك فيما اعلن  وزير التضامن الاجتماعى د. جوده عبد الخالق في  منتصف شهر يونيو الماضي أنه يجري الآن دراسة زيادة نسب خلط دقيق الذرة بدقيق القمح من 10%الى 20%فى رغيف الخبز المدعم .

أكد عبدالله غراب رئيس الشعبه العامه للمطاحن والمخابز وعضو اتحاد الغرف التجارية ما جاء فى هذه الدراسة موضحا ان الدراسة العالمية أكدت أن دقيق الذرة لايصح خلطه نهائيا بدقيق القمح لإنه يؤدى الى انحراف مواصفات الرغيف المنتج عن مقاييس الجودة المعتمدة . وأكد ان هذه الدراسة تؤكد خطأ اتجاه الحكومة لدينا من خلط الذرة و القمح مؤكدا أن ذلك أحد أهم الأسباب وراء شكاوي المستهلكين من تدني جودة الخبز ، واضاف قائلا : ان الذرة يعد من الأغذية الأساسية للماشية حيث تنتج منه الأعلاف فكيف يستخدم لإنتاج الخبز السلعة الأساسية لغذاء الإنسان وقال"الذره لدينا فى مصر نقوم بجرشها وليس طحنها للأسف وهذا يؤدى الى الحاله الرثة التى يظهر بها رغيف الخبز لعدم وجود تجانس بين الدقيق المطحون من الذره طحن غير كامل كما ان الذره بها نسبه بروتين اقل من القمح ونسبه اقل من الجيلاتين وهوالعنصر المهم فى صلابه تشكيل الرغيف اثناء الخبز وهو ما يفسر الشكل السىء له وتسائل غراب " كيف يتسنى لنا ان ندعم الخبز لنذل به المواطنين " مطالبا بوجود اليه لتنظيم وصول الرغيف المدعوم لمستحقيه "

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 6 أغسطس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,639