كيف تصبحين مديرا محترفا
205 

كتبت:نهاد صالح كثير من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال خدمة المجتمع تقوم بتنفيذ مجموعة من المشاريع التي تسهم في سد الاحتياجات المجتمعية‏,‏ وبالتالي تحتاج إلي عدد من الموظفين والموظفات المؤهلات تأهيلا جيدا لإدارة هذه المشاريع‏..‏

 

لذلك قامت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بمشروع لتأهيل وتوظيف عدد300 من الخريجين( شباب وشابات) .من حملة المؤهلات القادرين علي العمل والراغبين في خدمة المجتمع لإدارة مشروعات تنموية صغيرة, وحل المشكلات التي تواجه الجمعيات الأهلية بمحافظات القاهرة الكبري بعد الحصول علي التدريب اللازم لهم.. ويتم التدريب كما يقول عبد المنعم عباس مدير مشروع تأهيل المدير المحترف للمشروعات التنموية الصغيرة,.. علي أربع مراحل كل مرحلة تستوعب75 فردا ويحصل كل فرد علي عدة برامج تدريبية مثل دراسة الجدوي الاقتصادية, كتابة مقترحات المشروعات الخدمية, الجوانب الإدارية والمالية للمشروع, بناء وإدارة فريق العمل, مهارات الاتصال, التسويق والبيع الاحترافي, اعداد التقارير وعرضها, وأخيرا كيفية خدمة العملاء.. والهدف من المشروع ــكما يقول عباس ـ هو إيجاد فرص عمل للشباب والشابات الخريجين من حملة المؤهلات العليا ما بين20 ـ35 سنة ومن يجيدون التعامل مع الحاسب الآلي وتحقيق نجاح المشروعات الصغيرة والاستفادة من عائدها الاجتماعي والاقتصادي, بالاضافة إلي أهداف طويلة المدي وهي علاج مشاكل الفقر والفقراء عن طريق استثمار وتوظيف الموارد البشرية والقضاء علي( البطالة) وإبراز دور الجمعيات الاهلية في تحقيق التنمية الشاملة في المجتمع..
ويفتح الاتحاد أبوابه لتلقي طلبات الترشيحات من الجمعيات الأهلية للمرشحين اما للاستفسارات يمكنك الاتصال بـ24182930

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 28 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,728