سعادتك بين يديك
سالي محمد حسن 395 

مرت خمس سنوات علي الزواج وتسرب الملل الي الحياة الزوجية‏..‏ هذا حال العديد من الأزواج ولكنه لا يعني أن إعادة الألفة والمودة صعب أو مستحيل‏.‏ شهيرة رفعت ـ مدربة المهارات البشرية ـ تؤكد أن هذا الفتور يحدث نتيجة ظروف الحياة والالتزامات التي تقع علي عاتق الزوجين بعد تكوين أسرة‏,

 

ولكنها تري أن الزوجين يدينان لبعضهما البعض ببذل كل ما بوسعهما لإنجاح هذه العلاقة وحل كل المشاكل التي تؤدي الي حدوث الفتور أو الملل, من خلال الاعتراف بوجود مشكلة واتخاذ القرار بحلها والالتزام بهذا القرار من الطرفين, فغياب طرف عن المعاهدة لا يحقق النجاح.
والبداية تكون دائما من الزوجة التي يجب أن تركز علي عيوبها, محاولة التخلص منها من خلال البحث والتأمل والتدريب بدلا من إلقاء اللوم علي الطرف الآخر, وابدئي في تطوير ذاتك لتصبحي زوجة وصديقة وحبيبة أفضل لزوجك.
من ناحية أخري تري شهيرة رفعت انك يجب ان تكوني دائما مستعدة للمواءمة من خلال تحديد هدفك من العلاقة, هل الهدف الوصول بها لنقطة نهاية أم البقاء معا لآخر العمر؟ إذا استطعت تحديد هدفك وركزت عليه فستختلف نظرتك وقراراتك بشكل كبير, لذلك ركزي علي الصورة الأكبر, أما الأهم فهو التواصل الجيد ـ بشكل مستمر ـ والذي يساعد بلا شك في عودة السعادة والتفاهم, واخيرا الحرص علي تخصيص وقت خاص بكما مرة أسبوعيا علي الأقل ليكون متنفسا للتخلص من التوتر والضغوط التي تحيطكما, وابحثا معا عن أحد الأنشطة التي كنتم تمارسانها معا في الماضي وابدآ فيها من جديد.
المهارات المطلوبة لإعادة المودة والسعادة للحياة الزوجية كما تؤكد شهيرة رفعت ليست عملية صعبة أو معقدة ولكنها تحتاج الي أربع كلمات سحرية هي: الالتزام والصبر والوقت والجهد.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 16 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,206