authentication required
ضمير البنات أكثر يقظة‏!‏
تهاني القيعي‏:‏ 301 

الكرم والتسامح والطيبة والقلق واللامبالاة‏,‏ وغيرها صفات إنسانية يشترك فيها الرجل والمرأة‏,‏ لكن هل هناك فروق في طبيعتها ومدي قوتها وهل نختلف لدي الجنسين؟

 

ولكن الدكتور بدر محمد الانصاري استاذ علم النفس بكلية الآداب ـ جامعة عين شمسالذي اجري بحثا حول( السمات المميزة لدي بعض الشبان من الجنسين),  علي عينة تكونت من1909 طلاب وطالبات من جامعة عين شمس, لتحديد خصائص شخصية الفرد وقدرتها علي التكيف, هذا بجانب دراسة الفروق الإيجابية الفردية, والفروق النوعية, والفروق الحضارية في سمات الشخصية وابعادها والسمات المميزة لدي بعض من الشباب من الجنسين توصل الي أن هناك فروقا جوهرية بين الجنسين في السمات الشخصية, حيث تميزت الإناث بالأناقة والميل اكثر الي الانفعالية, والرقة وهن أكثر تراحما, فالأنثي شديدة التأثر وعطوفة ورومانسية ولكنها في بعض الأحيان عصبية جدا, ومن سماتها أيضا الإخلاص, والتدين, والتعاون والتواضع, وحب التجديد, والكرم والالتزام والاحترام والخجل, واللباقة والحساسية والعطف والحنان, بالاضافة الي الرضا بالمقسوم لها والقناعة التامة والصبر, والحزم.
أما الذكور فهم متميزون بعدد من الصفات منها: الإيجابية والجدية والأمل والقوة والحزم والاطلاع والصرامة. وفي ضوء ما أظهرته نتائج الدراسة أوضح الباحث أن السمة المميزة لسلوك البنات هي يقظة الضمير, وتقدير الصداقة والالتزام.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 16 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,489