authentication required
في ملتقي علمي لأمراض السكر
26 مليون مريض بالشرق الأوسط وأفريقيا
كتبت - نسرين عزب:
حذر الملتقي العلمي لأمراض السكر من تحول هذا المرض الي وباء علي مستوي العالم بعد أن وصل معدل الاصابة إلي 285 مليونا في العام خلال عام 2010 ومن المتوقع أن يرتفع المعدل إلي 438 مليونا بحلول عام 2030 طبقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية.
أكد د. خليفة عبدالله رئيس قسم السكر بكلية الطب جامعة الاسكندرية ان الاتحاد الدولي لمرض السكر أكد في احصائياته ان هناك 26.6 مليون من البالغين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا يعانون من السكر وهذا يمثل 9.3% من الاصابات علي مستوي العالم وبحلول عام 2030 سيصل عدد الاصابات في الشرق الأوسط إلي 51.7 مليون مصاب بمرض السكر مشيرا إلي ان مصر تعد أول دول المنطقة يرتفع فيها معدل انتشار السكر وترتيبها العاشر علي مستوي العالم في نسبة الاصابة.
وقال د. شريف راشد المسئول عن أدوية السكر وهشاشة العظام بالشرق الأوسط ان العادات الغذائية السيئة والوجبات السريعة في مصر اضافة إلي السمنة من أخطر المسببات لمرض السكر حيث ان تناول الشخص ثلاث وجبات يوميا يغلب عليها النشويات والأطعمة الغنية بالمواد الكربوهيدراتية يؤدي الي الاصابة بالمرض خاصة عدم قيام هؤلاء الأشخاص بممارسة الرياضة أو المشي مما يساعد علي تفاقم المرض.
وأوضح ان مرض السكر من بين أربعة أمراض غير معدية تعد مسئولة عن أكثر من نصف الوفيات من الأمراض في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وقال ان الندوة ناقشت أحدث الابتكارات العلاجية في مجال العلاج بالانسولين ورعاية مرض السكر والتي تساعد المريض علي ضبط نسبة السكر في الدم بما يتوافق مع متطلبات حياة المريض سواء علي صعيد العمل أو العادات الغذائية الخاصة بكل شخص.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,701