كيف تتم الوقاية من التهابات اللثة؟

الجمعة، 4 مارس 2011 - 13:41

الدكتورة صباح محمد صالح استشارى الأسنان بطب قصر العينى

كتبت نهى عبد النبى

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END --> <!-- sport advertise --> <!-- end sport advertise -->

تسأل قارئة: أعانى من نزيف فى اللثة، فهل هذا بسبب التهابات بها، وما هى طرق الوقاية من هذه الالتهابات؟

وتجيب على هذا التساؤل الدكتورة صباح محمد صالح استشارى الأسنان بطب قصر العينى، قائلة: التهابات اللثة عادة تكون بسبب التراكمات الجيرية التى تسبب تهيجاً فى اللثة واحتقاناً فى الأوعية الدموية، وهناك أسباب أخرى للتهابات اللثة مثل الاستخدام الخاطئ لفرشاة الأسنان، أو بسبب نقص فى فيتامين "سى" أو مرض من أمراض الدم كارتفاع ضغط الدم أو الهيموفيليا أو السكر أو الأنيميا، ولذلك تنزف من أى ملامسة، وأحيانا يحدث التهاب فى اللثة عند السيدات فى الشهور الأولى من الحمل.

وأضافت صباح أنه عند علاج التهابات اللثة ننصح بمعرفة السبب أولا وعلاجه بعد عمل بعض الفحوصات، مثل تحليل الدم، وإذا كانت بسبب التراكمات الجيرية فيجب إزالتها بواسطة طبيب الأسنان، بالإضافة إلى استخدام مطهرات للثة وتناول فيتامين "سى"، وضرورة التعذية السليمة، وتناول الأطعمة التى بها كل العناصر الغذائية لتجنب الأمراض التى تحدث نتيجة سوء التغذية.

وننصح للوقاية من التهابات اللثة بضرورة استخدام فرشة الأسنان والمعجون بشكل دائم، وأيضا استخدام الخيط الطبى الخاص بتنظيف ما بين الأسنان باستمرار، كما يجب إزالة تراكمات البلاك والجير باستخدام أجهزة طبية عند طبيب الأسنان.

تواصلوا معنا بإرسال أسئلتكم واستشاراتكم على [email protected]

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 130 مشاهدة
نشرت فى 4 مارس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,209