الأربعاء, 9-02-2011 - 12:15الأربعاء, 2011-02-09 00:15 Select ratingإلغاء التقييمضعيفمقبولجيدجيد جداًممتاز إلغاء التقييمضعيفمقبولجيدجيد جداًممتاز   57% من الأمريكيين يؤيدون تعامل أوباما مع الثورة في مصر

أظهر استطلاعان للرأي العام الأميركي نشرته قناة الحرة تباينا في الموقف الشعبي في الولايات المتحدة حيال مصر والتطورات التي تشهدها للمطالبة بتنحي الرئيس حسني مبارك وإدخال إصلاحات سياسية وديمقراطية في البلاد.

وقال استطلاع أجرته مؤسسة غالوب وتم إعلان نتائجه الثلاثاء إن 50 بالمئة من الأميركيين لديهم رأي سلبي حيال مصر مقابل نسبة 40 بالمئة تنظر على نحو إيجابي إلى هذه الدولة التي تعد أحد أهم حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وقال الاستطلاع إن الأميركيين الأكثر تعليما عبروا عن رأي أكثر إيجابية حيال مصر، كما أظهر فجوة في أراء الأميركيين حيال مصر وفقا لأعمارهم إذ حصلت مصر على نسبة تأييد أكبر لدى غالبية الأميركيين بين الفئات العمرية من 18 إلى 29 عاما بينما انخفضت نسبة التفصيل إلى 31 بالمئة فقط لدى الأميركيين أكبر من 65 بالمئة.

وفي المقابل، أظهر استطلاع آخر لمؤسسة بيو أن نسبة 52 بالمئة من الأميركيين "سمعوا شيئا قليلا أو لم يسمعوا شيئا على الإطلاق" بما يحدث في مصر من احتجاجات تسعى لتنحية الرئيس حسني مبارك بعد 30 عاما قضاها في السلطة، رغم الاهتمام الكبير الذي توليه وسائل الإعلام الأميركية بتطورات الأوضاع في مصر.

وعبر غالبية الأميركيين عن تأييدهم للرئيس باراك أوباما في أسلوب تعامله مع التطورات التي تشهدها مصر، إذ رأت نسبة 57 بالمئة من الأميركيين أن مستوى الدعم الذي أظهره الرئيس للمتظاهرين كان صحيحا.

وكان الرئيس أوباما قد تعامل مع التطورات في مصر بشكل حريص للغاية إذ عبر عن تحيته للمتظاهرين من أجل الديمقراطية غير أنه لم يذهب إلى المطالبة علنا بتنحي الرئيس مبارك.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 142 مشاهدة
نشرت فى 10 فبراير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,945