ندوة لمنع العنف بمدارس بنها توصي: ضرورة تعليم الطلاب.. اللياقة في الحديث مع الكبارالقليوبية- أحمد منصور:الأحد 6 فبراير 2011

 

أوصت ندوة لمنع العنف بمدارس إدارة بنها التعليمية بضرورة تحري كتاب القصص والسيناريوهات الدقة في اختيار الموضوعات والمواقف المناهضة للعنف في الدراما التليفزيونية. وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي والنفسي والأنشطة الرياضية والفنية. بالإضافة إلي تخصيص حصة للمصارحة  والفضفضة بين الطلاب والمعلمين. وتسجيل الطلاب ذوي الميول العدوانية. وانتقال السجل معهم إلي المرحلة التي ينتقلون إليها.
كما أوصت الندوة بضرورة عمل برنامج لتعليم الطلاب اللياقة في الحديث مع الكبار والمعلمين ومع الزملاء.
جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها لجنة منع العنف بإدارة بنها التعليمية تحت عنوان "العنف المدرسي" أسباب وطرق علاجه بمقر نادي المعلمين ببنها والتي شارك فيها ممثلون عن تلاميذ 220 مدرسة برعاية مجدي تركي وكيل وزارة التعليم بالقليوبية وحاضر فيها فتحي داوود وكيل المديرية ومحمود العمريطي مدير عام إدارة بنها التعليمية ود. سمير عامر أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها والعقيد مجدي راشد مفتش مباحث القليوبية ورجال الدين والإعلام.
أكد خالد حسنين منسق الندوة ورئيس لجنة منع العنف ببنها أنه تم إنشاء اللجنة حديثاً تهدف إلي الحد من العنف داخل المدارس وخلق جو من الألفة بين الطالب والمعلم بما يضمن سلامة العملية التعليمية من العنف المدرسي وتأدية رسالة المعلم علي أكمل وجه.
أضاف فتحي داوود وكيل المديرية أن نسبة المشاركة في هذه الندوات عالية جداً فالمديرية تحشد كامل طاقتها لإنجاحها خاصة في بنها العاصمة التي يجب أن تكون مرآة لباقي مدارس المدن والقري الأخري. في الوقت الذي زادت فيه معدلات العنف بالمدراس بسبب عدم التوأمة بين الطالب والمعلم. مشيراً إلي أنه في حالة نجاح هذه التجربة فسوف يتم تعميمها من خلال لجنة خاصة بالعنف بكل إدارة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 141 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,410