مصرى يخترع كارت ألكترونى لحكام كرة القدم


كتب:السيد البدوى : إذا كانت فكرة رياضة كرة القدم إنجليزية الأصل فإن الأتحاد الدولى للعبة"الفيفا" يقوم دائمًا بإجراء العديد من التطوير بعد أن أصبحت اللعبة الشعبية الأولى فى العالم،

 

ولم ينس المصريون العاشقون للعبة أن يكون لهم دور فى ذلك التطوير، فتقدم محمد قدرى وهو مصرى ومقيم فى أيطاليا بأختراع كارت أليكترونى"ديجتال" ليعمل بديلًا  للكروت الورقية فى الملاعب.

ويقول محمد قدرى إن هذا الأختراع عرض عليه أن يكون فكرة أيطالية ولكنه رفض مؤكدًا على أنه لابد أن تكون فكرة التطوير مصرية 100% حتى يذكرها التاريخ ورفض جميع الأغراءات المادية الكبيرة هناك.

وأضاف قدرى أن الجهاز عبارة عن كارت لونه"شفاف" يضئ باللون الأصفر فى حالة حصور اللاعب على الأنذار والأحمر فى حالة الطرد، وهو مزود بكاميرا الألتقاط صورة ورقم فانلة اللاعب الذى يحصل على الأنذار أو الطرد.

وأشار إلى أن الجهاز يعمل بخاصية البلوتوث بنقل الصورة أوتوماتيكيًا إلى لوحة المعلومات الموجودة بالملعب، ويحتوى على ثلاثة مفاتيح كما يوجد به مفتاح لأسترجاع كافة المعلومات طوال المباراة لتدوينها فى تقرير الحكم عقب المباراة.

وأوضح قدرى أن تكلفة الجهاز خمسون يورو وهى فى متناول حكام العالم، مشيرًا إلى إجرائه أتصال بلجنة الحكام بالاتحاد الدولى لكرة القدم عن طريق الكابتن محمد حسام رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى للعبة الذى رحب بالفكرة التى تواكب التطوير مثل السماعات التى يستخدمها الحكام وغير ذلك من تكنولوجيا حديثة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 21/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 126 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,701