فيرس كورونا يتحور ليصبح أكثر عدوى وأشد فتكا للبشر...دراسة توضح

انشر Facebook Twitter

WhatsApp

 

أظهرت دراسة جديدة أن فيروس كورونا قد تغير قليلًا بطريقة تجعله أكثر عدوى للبشر، وبالمقارنة مع السلالة الأصلية فإن الأشخاص المصابين بالسلالة الجديدة - المسماة 614G - لديهم حمولات فيروسية أعلى في أنوفهم وحلقهم، على الرغم من أنهم لا يبدو أنهم يصابون بأي مرض لكنها أكثر عدوى للآخرين.

بدل الكيماوى بالطبيعى الان و شاهد الفرق فى العلاقه الزوجيه

Hammer Of Thor

الكبسولات الامريكيه الأكثر مبيعيا لتعزيز القدره للرجال

اطلب الان

البديل الآمن للمنشطات الكيميائية جرب الآن

اطلب الان

 

ويقول رالف باريك أستاذ علم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة في جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل، أن السلالة الجديدة لها تغيير في بروتيناتها الشائكة، ومناطق غلافها الخارجي التي تلتصق بخلايانا وتصيبها، والتغيير يجعلها مفترسًا أكثر كفاءة، ينتقل بسرعة من خلية إلى أخرى في أجسامنا ، ويقلد نفسه بوتيرة سريعة.

 

وتساعد تجارب Baric في تفسير سبب هيمنة سلالة 614G ، التي ظهرت لأول مرة في أوروبا في فبراير ، على الانتشار العالمي بسرعة.

 

ويقول إن الفيروس قفز على الأرجح من الخفافيش واكتشف مجموعة جديدة تمامًا من البشر المضيفين ، مع أكثر من 7 مليارات منا على الكوكب للإصابة، لا أحد منا لديه أي دفاعات مناعية ضده ، لذلك نحن أهداف رئيسية، إن الفيروسات ذات المزايا الجينية التي تساعدهم على نسخ أنفسهم بشكل أسرع والقفز بسرعة أكبر بين المضيفين هي النسخ التي ستبقى على قيد الحياة وسيتم نقلها.

 

ويقول باريك أحد أبرز خبراء فيروس كورونا في العالم: "لذلك يمكن أن يقفز من شخص لآخر ، وهذا سيكون الفيروس الأكثر تنافسية من حيث الحفاظ على الفيروس" . نُشرت دراسته الجديدة في مجلة Science .

 

وتدعم الدراسة الجديدة الأبحاث السابقة التي أجراها فريق من العلماء بقيادة بيت كوربر في مختبر لوس ألاموس الوطني في نيو مكسيكو، حيث لاحظ الفريق أولًا الانتشار السريع للسلالة الجديدة وتساءل عما إذا كان الفيروس لا يتطور ليصبح أكثر سهولة في الانتقال بين الناس.

 

وفي التجارب الجديدة، قامت الحيوانات المصابة بالسلالة الجديدة 614G بنقلها بسرعة أكبر إلى الحيوانات السليمة من تلك المصابة بالسلالة الأصلي.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 20 نوفمبر 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,598,143