دراسة :الانتحار سبب رئيسي لوفيات الأمهات الجدد مؤخراً

انشر Facebook Twitter

WhatsApp

 

قالت الدكتور ليندسي أدمون، طبيب النساء والتوليد بالولايات المتحدة الامريكية ان الانتحار اصبح يشكل السبب الرئيسى لوفيات الأمهات الجدد مؤخراً 

الكبسولات الامريكيه الأكثر مبيعيا لتعزيز القدره للرجال

اطلب الان

أفضل علاج ماليزي لإنبات الشعر وعلاج فراغات فروة الرأس من التساقط

spirulina powde

وداعا لمشاكل دهون البطن ـاليك كبسولات ناسفه للدهون ــ

اطلب الان

واشارت ادمون انها أزمة صحية عامة ساءت خلال السنوات الماضية في صمت»، مشيرة إلى أهمية تحسين سبل فحص الصحة العقلية للنساء أثناء الحمل وبعده.

يأتى ذلك فى ظل تأكيد دراسة حديثة مؤلفها الرئيسى الدكتور ليندسي أدمون عن زيادة معدلات الاكتئاب والأفكار الانتحارية والسعي لإيذاء الذات بين النساء الحوامل والأمهات الجدد خلال السنوات الماضية.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد نظر فريق الدراسة التابع لمركز ميشيغان ميديسين الطبي، في بيانات دراسة كبيرة سابقة بحثت في تقييم الصحة السلوكية للأمهات من 2006 إلى 2017.

وقام الباحثون بتحليل اتجاهات الانتحار بين النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و44 عاماً في العام السابق لولادة أطفالهن وبعد الولادة.

ووجد الباحثون أن الأفكار والخطط والمحاولات الانتحارية بين أولئك النساء زادت من 0.2 في المائة لكل 100 امرأة في 2006 إلى 0.6 في المائة لكل 100 امرأة في 2017.

وفي الوقت نفسه، تضاعف تشخيص إيذاء النفس المتعمد من 0.1 في المائة إلى 0.2 في المائة خلال الفترة نفسها.

وأشارت الدراسة إلى أن أكبر الزيادات في هذه المعدلات كانت بين النساء الشابات والسود والنساء ذوات الدخل المنخفض.

فبين النساء السود، تضاعفت الأفكار الانتحارية بأكثر من أربع مرات، حيث زادت من 0.2 في المائة لكل 100 شخص في عام 2006 إلى 0.9 في المائة في عام 2017.

كما زادت هذه الأفكار بين النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و18 عاماً من 1.6 في المائة إلى 9.5 في المائة.
أما الأمهات ذوات الدخل المنخفض، فقد زادت الأفكار الانتحارية لديهن من 0.2 في المائة في عام 2006 إلى 0.8 في المائة في عام 2017.

ودعا فريق الدراسة صانعي السياسات لتمرير القوانين التي تضمن للنساء الحوامل والأمهات الجدد الحصول على الدعم النفسي اللازم.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,505