·        <!--[endif]-->دراسة تساي (Tsai, 2005).

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب على زيادة تعلم الطلاب الجامعيين في تايوان في مهارتي القراءة والفهم للاستعداد لامتحان اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب، حيث سعت الدراسة لقياس مدى استيعاب الطلاب الجامعيين لمعنى الكلمات ومضمون الفقرات باللغة الإنجليزية باستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي، حيث تكونت أدوات الدراسة من اختبار، ومقياس لاتجاهات الطلاب وتوقعاتهم، وتم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية.

وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: أن نتائج المجموعة التجريبية (الذين استخدموا الرحلات المعرفية عبر الويب) كانت أفضل من نتائج المجموعة الضابطة (الذين استخدموا الطريقة التقليدية)، حيث توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مهارة إيجاد معنى الكلمات وفي الفهم والاستيعاب لصالح المجموعة التجريبية. كما أدى استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب إلى تكوين اتجاهات إيجابية لدى الطلاب نحو تعلم اللغة الإنجليزية.

 

<!--Tsai, Shwu Hui Ellen (2005), The effect of EFL reading instruction by Using a Web Quests learning module as a CALI enhancement on college students reading performance in Taiwan, Ed.D., State University.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 169 مشاهدة
نشرت فى 5 أغسطس 2017 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,679,591

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر