جوبلز وزير الدعاية السياسية في عهد أدولف هتلر وألمانيا النازية، وأحد أبرز أفراد حكومة هتلر لقدراته الخطابية.لعب غوبلز دوراً مهماً في ترويج الفكر النازي لدى الشعب الألماني بطريقة ذكية. وقبيل إقدامه على الانتحار وفي الفصل الأخير من الحرب العالمية الثانية عينه هتلر ليكون مستشار ألمانيا كما اتّضح في وصية هتلر الخطيّة إلا أن الحلفاء لم يعترفوا بوصيته هو الذي قال: «كلما سمعت كلمة مثقف تحسست مسدسى» وفى رواية أخرى «كلمة ثقافة» فهل  لو كان يعيش في عصرنا هذا يستطيع  قولها، وهو أحد أبرز من وظفوا واستثمروا وسائل الإعلام في هذه الحرب وهو صاحب شعار شهير يقول: «اكذب حتى يصدقك الناس» ,, فهل يستطيع الاعلام ان يفعل ذلك ..؟؟؟ فلا جوبلز ولا نستطيع حذف اكثر من 70 عاما من الزمن فلم يكن الألمان يسمعون ولا يرون غير ما يقول ولذلك فإن احتمالات تصديق هذا الكذب تصبح قوية.
أما اليوم ومع هذه الثورة المعلوماتية لا يمكن لأشد أنظمة الحكم قمعا فى العالم محاصرتها .... لذلك نتحدث عن موضوع ونثق في قدرات الناس على البحث والتحليل والتدقيق وهذا ما ننشده ... العدالة حتى في الحق في الحصول على المعلومة ..

'العدالة'عكس الظلم والجور والتطرف  وهي مفهوم أخلاقي يقوم على الحق والأخلاق، والعقلانية، والقانون، والقانون الطبيعي والإنصاف. نظريات العدالة لا تختلف اختلافا كبيرا من مجتمع إلى آخر ولكن تطبيق مفاهيمها يختلف وعند اختلاف المفاهيم لا يمكن ان تتواجد العدالة والعدالة سبب تعايش الفقير والثري في مجتمع واحد وهي حق يتمتع به الفقير والثري وليس بالضرورة لتحقيقها في المجتمع أن يطبق القوانين الموجودة في المحاكم لأنها من صنع البشر وتحتاج الادلة  . القانون من صنع البشر وقد ينسجم مع العدالة وقد لاينسجم معها حين تطمس الادلة ..

تعتبر العدالة مفهوما يعني  عدم الانحياز  في المحاكمة (محاكمة أي إنسان لأي أمر) و منح الفرصة ذاتها لكل الأطراف المعنية.

تعتبر العدالة قاعدة إجتماعية أساسية لإستمرار حياة البشر مع بعضهم البعض، يرتبط المفهوم السياسي للعدالة بالمصالح السياسية وليس بالقيم الاجتماعية...

بعيدا عن السياسة التاسعة والنصف صباحا شاركونا
مع شباب ثانوي بمبادرة تؤكد ان الدنيا اتغيرت مع عبد الرحمن و محمد نادر ... و..كمان شريف دياب وامسك فلول . العدالة .. واللي بيحصل .. والدستور

المصدر: د. نادية النشار
DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 1 ديسمبر 2012 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة و كاتبة ،دكتوراة في علوم الاتصال و الاعلام والتنمية .استاذ الاعلام و علوم الاتصال ، مستويات الاتصال و أهدافه، الوعي بالاتصال، انتاج محتوى الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة، و الكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في علوم الاتصال و الاعلام و التنمية، وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية، انتاج »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

634,617