نظرات

موقع اجتماعي سياسي و تربوي ونفسي يهتم بالطفل وتربيته وقصصه

 

              المقهى  مظاهرة ولكن  !

ألا ترون أن المقهى هي مظاهرة قديمة , ولكن من نوع مختلف عن المظاهرات , فهي مظاهرة ضد ما تعانيه وتكابده في حياتك اليومية م الشغل تارة م البيت تارة , غير أنك لاتعلن فيها عن شيئ ولا تطالب فيها بأي شيئ ! فقط تتمتع بوقتك مع أصدقائك وتشكو اليهم ويشكو اليك الحال والاحوال , ثم أنها مظاهرة وأنت جالس على مقعدك فلا تتكلف وقفة أو ترفع لوحة أو تصرخ بأعلى صوتك سوى فقط للجرسون عشان كوب شاي أو شيشة !

وهي أيضا بحبحه من نوع مختلف , والكلام في السياسة على القهوة كثير , وغثاء مثل غثاء السيل لكن لايصل الى نتيجة سوى اللي تعيده تزيده , ربما الفائدة منه فقط كوب الشاي أو القهوة المظبوطة !

ومظاهرة القهوة منتشرة بكل خطير في حوارينا وشوارعنا ! ثم كلف نفسك شوية تعب وقم وعد كم قهوة في الشارع عندك ؟؟  وهي مظاهرة ضد العمل والشغل واللي يشتغلوه !! , ترجع وتقول : أسرع مشروع ممكن لجمع أكبر قدر ممكن من المال وبكلفة وأدوات بالغة البساطة !

لكنها قتل مخيف للوقت , وضياع للافكار المجدية المثمرة النافعة و لافائدة فلن يصلح لنا حال  طالما انتشر هذا الورم القهوجي في كل خن وحارة وشارع وحي ,  خاصة لو تكلمنا عن ضرر التدخين واثاره من الشيشة خصوصا الى دخان السجاير الرهيب , مما يستدعي معه أن يحدثنا الأطباء ويشبعونا تحذير ثم ينهي بعضهم وهنا منتهى السخرية ينهون حديثهم معنا عن أضرار التدخين أن يشعلون سيجارة أو سيجار !  ويقول في بلادة : شفت إزاي  !  وكأنك يا بو زيد ما غازيت !

أحد الأبرياء من ظلم التدخين للبشر اشار في عفوية طيبة أحييه عليها : ايه رأيك  في مظاهرة ميلونية طيبة لالغاء أو تحديد عدد القهاوي جدا جدا واستبدالها بـ ....  وتوقف أمامي وهو يسرح حتى صمت فقلت في الحال : لم تقل نستبدلها إزاي  ؟؟ !.. قال : مش عارف  !!

المصدر: محمد مسعد البرديسي
  • Currently 18/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 266 مشاهدة

ساحة النقاش

محمدمسعدالبرديسي

nazrat
( نظرات ) موقع إجتماعي يشغله هم المجتمع سياسيا وتربويا بداية من الاسرة الى الارحام من جد وعم وخال الى آخره , الاهتمام السياسي أساسه الدين النصيحة و يهتم بالثقافةبألوانها ويعد الجانب النفسي والاهتمام به محور هام في الموقع كذلك الاهتمام بالطفل ثقافة وصحة »

ماذا تود البحث عنه ؟

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

551,151

مصر بخير

                         
* الشكر واجب للسيد العقيد هشام سمير  بجوازات التحرير , متميز في معاملة الجمهور على أي شاكلة ..

* تحية للمهندس المصري محمد محمد عبدالنبي بشركة المياه