دار الرسيس للنشر والتوثيق الإلكتروني

مجلة أدبية ؛شعر قصة رواية مقال

أسقام متنافرة ..
...
على متن المركبة تتكوم أسقام الثلاثة الذين انصهرت أسئلتهم البليدة بكمين التنافر في سحيق إنكار متربص .
المركبة المستوردة من بلاد بعيدة تحط رحالها من خلال حضن قانون باغت به المركز هوامش الاصطفاف . 
هكذا هي مركبة الثلاثة تباشر سيرها كثافة الخطوط التي تهزم بطش المشاهدات الرتيبة . ومن تلك الخطوط تناسلت طرق سيارة تعج بها فضاءات تختلي بهاجس الرقم . هناك ألسن سلطة تهذي في براكين لا زالت تتشقق من خلال مزادات مذلة تبدد خاطر المفقودين وتقمع العيون البريئة بسحت متحكم في الأنفاس .
بين الثلاثة المتنافرين عذاباتهم والمركبة المهيأة لترويض الزمن ومراوغة المسافة كأن تبلي بلاءها الحسن في اتمام نشوة المناسبة بتمام السرعة واللياقة . كأي فرس شق غبار الذهول . 
المركبة على سجيتها وغرابة محركها تحاول سلخ جسد المسافة الهاربة من شرذمة الحديد . الثلاثة على تنافرهم يلوكون قتام توجس . الطريق تئن بفعل النتوءات . تتصدع اتجاهاتها . تنهشها أنياب متوحشة . يظل الثلاثة على ثورة التنافر في عميقهم الممزق شيئ من توجس مقيت . الطريق أمامهم لم يعد طريقا يؤدي معالم الأفق . الطريق منتفض من مساره . تنغصه المزادات القابضة على عبور . السائق لا يلو على انسجام . يتسلل باتجاه رجعي متراجع . تتكثف نواغص الأمام على مصيدة الغبار . الطريق يضيق . يسترسل في تراجعه كأنما شحنات طلاسم تسدي أغواءاتها الداكنة . يمتقع وجه الثلاثة . المركبة تتراجع في مسافة قياسية . على الجنبات تصطف وجوه ذئاب جائعة . تزداد الطريق ضيقا يضمحل هامش الرصيف في خطف الذئاب . لهفة السراب تشرب وجه الثلاثة على وقع التراجع تصير المركبة أكلة سائغة في قبضة الذئاب الجائعة . صراخ بعيد يعاود صدى عن نكبة رجوع . 
محمد محجوبي

المصدر: مجلة عشتار الالكترونية
magaltastar

رئيسة مجلس الادارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2018 بواسطة magaltastar

مجلة عشتار الإلكترونية

magaltastar
lموقع الكتروني لنشر الادب العربي من القصة والشعر والرواية والمقال »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

563,227