دار الرسيس للنشر والتوثيق الإلكتروني

مجلة أدبية ؛شعر قصة رواية مقال

عُدوان
المخالبَ عاكفـةً على فريسة نصفِ مفتَـرسَة.. المخالبُ، متآزرةً، تنهمكُ في تمزيق وحدة الجسد المتراخي باتّجاه تفكّكها .. كان مشهدُ الشهيّة الشرهة على الفـتْـك، عظيمَ الفظاعة.. كانتْ الفريسةٌ تقريبا، جسدا فاقدا لمعالم الهويّة الشاملة .. فـأشلاؤها مـنهوبة بِِـوحشيّة .. بدا لي أنّ شيئا من الأمعاء، أو ما شابهَ، يسيلُ متخثّرا.. وبع عفونة.. و كان له معنى عدَمِيّ. لقد دلّت آثار النّهبِ على أنّ الغبار المُذهّبَ كان، لفرْطِ النّهْـشِ، قد تقافز فوق مساحة النّهب والتخاطف .. 
في بعض الجسدِ كانت الرّوح ماتزال تلتقط احتياطيّـَـها من الصبرِ ، و تُجاهد لإرجاء النّهاية.. (يقتضي إرجاءُ النّهاية تلملمَ الجسدِ من محطّاتِ سقوطِه وانتشال شذرات قوّة منْ خَـوَر أكيد).. ذلك ربّما، ما حملَ الجسدَ الصّريعَ وهو يوشكُ على تلاشيـه، أنْ تستيْقظ فيه روح بُـطوليّة سحيقة، وتتناهضَ في أشلائه ،عزيمـةٌ واهنة، ولكنّها مُـزخرفة بإرادةٍ فِـضيّة لامعة.. كانت أسلاكُ اللحْـمِ في ما تبقّى لها من صلاتٍ بأوصال الجسد، تنسُلُ برخاوة مائعة.. وبين السلكِ والسّلْكِ يفوحُ نشيدُ ألـمٍ أرجوانيّ.. 
يفوحُ ألمُ بلا لــوْن.. والجسدُ آنئذ يتفادى شراسة المخالب .. كانت الشراسة تدبّ على إيذاء الأوصال التي لمّا يبلُغْها السّقوط الخِتاميّ.. 
ظلّت ضربات المخالب تزداد ضراوةً .. والأوصالُ تجتهد في التّماسك.. ثمّة دمٌ يُوشّيها وأسلاكُ كاللحْمٍ دقيقةٌ تتدلّى عن مواقعها.. وما كان انفصل منها، كانت تجرّه وحوشُ النّملِ إلى مغاور قريبة من المصرع.. إلى مغاور مجهولة الوحشة..
المدهشُ أنّ الفراشة تحاملَت على نفسها المُهانة وجسدها الكسيح.. وظلّتْ تُقاومُ.. ربما لأنّ النّملَ لم يكن قد تفطّن للأجنحة.. لم تكن الأجنحة قد تخلخلتْ عن منابتها.. كان لا بُدّ أنْ أدعمَ مقاومتها.. حـَـثّني ما وجدتُ من تشابهٍ بين مصرعها ومصرع الوطن على دعْمِهِا .. قرّبتُ جناحيْها المتباعديْن من وقْع الوجع.. نششتُ النّملَ بقشّة.. فــتبعثرَ جمعُهُ.. بـذرتُ على جراحهِا المقدودة من جمال الغيم، ذراتٍ من تُـراب مسْحون ناعمٍ.. هكذا هو فـعلُ العبَـثٍ المطليّ بالأمِـل.. كان النّملُ ينْـسلُّ من المَنْهـشِ حانـِــقًا.. أسمع له أصواتَ وعيد و بذاءة. لم تكن الغنائمُ باعثة على الرّضا.. لعلّ حنقَ النّملِ تفاقم لمّا لاحظ أنّ الفراشةَ جعلتْ تتطايرُ.. على أهبةِ أنْ تـطيرَ..
------------------------
سيف الدّين العلوي

المصدر: مجلة عشتار الالكترونية
magaltastar

رئيسة مجلس الادارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2017 بواسطة magaltastar

مجلة عشتار الإلكترونية

magaltastar
lموقع الكتروني لنشر الادب العربي من القصة والشعر والرواية والمقال »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

564,890