الدكتورة أميرة عبد السميع، وتقول إن بعض أطفال التوحد تحتوى أجسامهم على نسبة زائدة من المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق، وهذه المواد يكون لها ضرر كبير على عملية التواصل سواء كان هذا التواصل اجتماعيا أو تواصلا لغويا أو تواصلا بصريا.

تقول عبد السميع، إن هناك مجموعة من الأدوية من شأنها أن تقلل النسبة، لأن زيادة المعادن الثقيلة داخل أجسام البعض من أطفال التوحد تعيق عملية التواصل، وتتسبب فى العديد من الأضرار، ومن أهم أضرارها الصعوبة البالغة فى تدريب الطفل على التواصل اللغوى أو الاجتماعى أو البصرى كما يجب إجراء وعمل كل الفحوصات أو التحاليل المناسبة التى توضح كل الجوانب لدى الطفل، وليست فحوصات للتأكد من نسبة المعادن فحسب، وذلك للتعرف على كل الخطوات والمراحل التى سوف يقوم فريق العمل باتباعها والتعرف عليها من أجل المساهمة فى علاج الطفل، للوصول إلى أفضل نتائج لعملية تأهيل الطفل.

وتؤكد عبد السميع أيضا، أن العوامل البيئية تؤثر على نسبة المعادن الموجودة لدى بعض أطفال التوحد، وخصوصا الأطفال الذين يعيشون فى أماكن بها تلوث بيئى أو إشعاعى، لذا يجب أن يتم عزل الطفل عن الملوثات البيئية بكل أنواعها.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 283/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
94 تصويتات / 428 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,169,302

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...