أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها أطباء سويديون أن فحص الأطفال بعد ثواني معدودة من ولادتهم يقيهم من خطر الإصابة بأي أمراض أو إعاقات قد تظهر في سن المراهقة حيث إستخدموا إختبار " أبجر" و هو إختبار بسيط سريع لتقييم الوظائف الحيوية الرئيسية للمولود على مقياس متدرج من 1:10 درجات و هو يضم فحص للقلب و سرعة سرعة التنفس و لون الجلد ...و إذ حصل الطفل على درجة 8 من 10 فهذا يدل علىالتمتع بصحة جيدة , أما إذا حصلعلى درجة أقل من 7 فهذا دليل على إصابته في المستقبل بخلل ذهني بعدد أن يصل إلى مرحلة النمو.

المصدر:

مصراوي

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,236,394

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...