يصدر المجلس العربى للطفولة والتنمية عددا جديدا من مجلته العلمية المتخصصة الذى يضم مجموعة من الدراسات والأبحاث والمقالات فى مجال الطفولة والتنمية، بالإضافة إلى ملف يحمل عنوان "الإعاقة: قضايا وآفاق".

وقد صرح الدكتور حسن البيلاوى، أمين عام المجلس العربى للطفولة والتنمية، بأن المجلة يعاد إصدارها فى شكل متطور وجديد بهدف تأسيس منبر علمى يعالج قضايا الطفولة والتنمية، ويوفر للعمل الميدانى ثقافة علمية تستفيد من التجارب والخبرات الموثقة، ويفتح فضاءً علميا يتحقق من خلاله اللقاء والتواصل والتفاعل بين الخبراء والباحثين المشتغلين بقضايا الطفولة والتنمية فى البلاد العربية وفى العالم.

وأشارت د.سهير عبد الفتاح، رئيس تحرير المجلة، أن ملف العدد تضمن ثلاثة موضوعات هى سياسات وإستراتيجيات فى مواجهة تحديات مشكلة الإعاقة فى الوطن العربى للدكتور عثمان فراج، والتعرف والتدخل المبكران فى مجال الإعاقة للدكتور عبد المطلب القريطى، والإعاقة فى الأردن وجهود مواجهتها والتعامل معها للدكتور فواز الرطروط.

كما تضمن العدد أيضا عددا من الدراسات والأبحاث هى رعاية الموهبة ومعوقات الإبداع، وعلاقة الخيال بكل من حب الاستطلاع والإبداع لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية، وغياب الأب وأثره فى التنميط الجنسى للأطفال الذكور، والعنف الأسرى ضد الأبناء ذوى التخلف العقلى القابلين للتعلم وعلاقته ببعض السلوكيات التكيفية، وأحداث جانحون فى نزاع مع القانون، كما تشمل المجلة أيضا مجموعة مقالات عن أطفال الشوارع، وطرح حلول متاحة مقترحة نحو آفاق المستقبل، والعلاج بالفنون مع أولاد فى ضائقة، ومناقشة كتب الأطفال فى العالم العربى وما تتناوله من قضايا.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 49/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 599 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,190,760

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...