تسأل هل هناك عادات خاطئة تؤثر على صحة الأسنان؟

ويجيب على هذا التساؤل الدكتور عمرو السرجانى، استشارى طب وجراحة الفم والأسنان بمستشفيات جامعه القاهرة، قائلا: "إن صحة الفم الجيدة تعنى صحة الجسم بشكل كامل، أى يجب المحافظة على صحة الأسنان واللثة ليس فقط من أجل الحفاظ عليهما ليتم استعمالهما طيلة فترة حياة الإنسان دون مشاكل، فمن غير الممكن أن تكون الحياة طبيعية إذا لم تكون الأسنان صحية وقوية، بل أيضاً من أجل المحافظة على صحة الجسم بأكمله، وقد يقوم الإنسان بصورة لا إرادية بالكثير من العادات التى قد تلحق الضرر بأسنانه دون أن يدرى، لهذا عليه أن يعلم هذه العادات ويحاول أن يتجنبها، ونذكر منها :

- عادة قشط الأسنان بالأجسام القاسية التى تساهم فى إتلاف سطوح الأسنان مثل الأقلام والدبابيس.

- تناول الأطعمة أو المشروبات الحامضية مثل المياه الغازية والموالح وهو الأمر الذى يتسبب فى لين الأسنان بشكل مؤقت.

- كما أن الضغط العصبى على الأسنان خاصة أثناء الليل من العادات التى تضر بالأسنان، ولكن فى نفس الوقت يصعب السيطرة عليه، لهذا يمكن الاستعانة بواق بلاستيكى خاص بالأسنان ليمنع حدوث الضغط اللاإرادى على الأسنان.

- ومن المفيد أن يتم التقليل من تناول الوجبات الخفيفة السكرية بين وجبات الطعام لأنها تساعد على إفراز حوامض ضارة بالأسنان.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 431 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,274,302

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...