تعد الأغنية من الوسائل المهمة التي يستطيع من خلالها الطفل التعبير عن نفسه و إنفعالاته و أيضا من المشاركة مع الأطفال الآخين دون تعب أو تذمر من جانبه.
فهي تحتوي على موسيقى وكلامات بسيطة , فالموسيقى تساعد الطفل على تنظيم نغمة إنفعالاته و حياته و الكلمات تساعد الطفل على تنمية مهارات النطق لديه و على التعبير اللفظي أيضا لديه.
لذللك يجب الإهتمام بإختيار الأغنيات عند تدريب الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة , فيجب الإنتباه الى بعض الأهداف المهمة:
- تنمية الإنتباه/ التركيز السمعي
- تنمية الذاكرة السمعية
- تنمية الجانب اللغوي
- تنمية المجال الإدراكي
- تنمية المجال الحركي

لذلك فإن تقديم المعلومات في قالب غنائي أو موسيقي يساعد في عملية التعليم بالنسبة للأطفال و يساعد أيضا في تنمية كثير من جوانب شخصية الطفل و يساعد في علاج بعض جوانب الضعف لديه.
- تقليد الأصوات.

المصدر: wwwkayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 326 مشاهدة
نشرت فى 21 نوفمبر 2010 بواسطة kayanegypt

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,239,158

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...