للموسيقى دور مهم في نقل الثقافة و التاريخ لأفراد المجتمع. حيث يسهل إدماج الأفراد في ثقافة بيئتهم.
يتعاظم دور الموسيقى للأفراد و الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة حيث يساعدهم على التعبير عن أنفسهم و بشكل أفضل بجانب مساعدتها على الشعور بالألفة مع أقرانهم العاديين حيث تعتبر لغة سهلة يمكن إستخدامها في التعبير عن النفس ,فهي تنمي الخيال لدي ذوي الإحتياجات الخاصة مما يساعد في عملية التعلم و التأهيل .
تعتبر ممارسة اللعب على إحدى الآلآت الموسيقية و الغناء مع ممارسة الحركات الإيقاعية وسيلة تساعد على الإحساس بأعضاء الجسم والإحساس بالفراغ مما يسهم في إتقان مهارة التخطيط الحركي لأداء أي مهارة حركية وتساعد أيضا في تنمية الذاكرة السمعية و الذاكرة الحركية و تنمية مهارة التوقع لما يمكن أن يكون في السياق الموسيقي, يساعد الغناء على ترتيب الكلمات في شكل منطقي لتكوين الجمل.
لذلك مهم إعطاء إهتمام لإستخدام الموسيقى في عملية التأهيل.

المصدر: wwwkayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 411 مشاهدة
نشرت فى 21 نوفمبر 2010 بواسطة kayanegypt

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,239,617

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...