جماهير ميدان التحرير.. تجدد مطالبها في جمعة التطهير
نرفض حكومة ترقيع الأعمال ونطلبها فنية لإنجاز التغيير

متابعة -سهير الغريب

احتشد امس اكثر من مليون مواطن بميدان التحرير فيما أطلق عليه جمعة التطهير أو الخلاص للمزيد من الضغط لاقالة حكومة د. احمد شفيق والتأكيد علي باقي مطالب الثورة التي لم تنفذ بكاملها.. طالبت جموع الشباب المشاركين في الاحتجاجات بميدان التحرير بتغيير حقيقي يرضي الشعب الذي ثارت جموعه لتغيير النظام بكامله ولا يقتصر الأمر علي تبديل اشخاص مؤكدين ان الثورة وانتفاضة الشعب مستمرة ولم تنته لان الشعب هو مصدر كل السلطات والشرعية الوحيدة التي يستمد منها الحكام الوجود.
منذ الصباح توافدت مئات الآلاف من الشباب الذين اكدوا اصرارهم علي الصمود والتحدي لاي محاولات للالتفاف علي مطالب الثوار مهددين بتصعيد أعلي واكبر في حال ما أسموه الاستخفاف بعقول الثوار الذين اجبروا الرئيس السابق حسني مبارك علي التنحي ومستعدين لاجبار الحكومة علي نفس الخطوة.
اقيمت صلاة الجمعة وام المصلين فيها الشيخ مظهر شاهين امام مسجد عمر مكرم والتي تحدث فيها عن ضرورة تحقيق مطالب الثوار مؤكدا ضرورة رحيل الحكومة وحل جهاز امن الدولة وانهاء حالة الطوارئ والوقوف بجانب الثورة الليبية وقال الشيخ مظهر ان اقالة وزير الداخلية مهمة جدا مطالبا باغلاق ملف المعتقلين السياسيين وكذا محاسبة رموز الفساد في النظام السابق مثل صفوت الشريف وزكريا عزمي واحمد فتحي سرور ومعهم رموز البلطجة والارهاب.
واشار الي ان الشعب سيستمر من "جمعة" الي "جمعة" لتحقيق مطالبهم مشيرا الي تضامن الشعب المصري مع الليبي في ثورته التي يخوضها ضد النظام.
وخلال الصلاة حمل المواطنون علم مصر كتب عليه ¢كلنا أبناؤك.. إيد في إيد هنكرم أم الشهيد¢ و¢الثورة مستمرة حتي تحقيق كل المطالب¢ و¢يسقط وزير العدل عدو القضاة¢ و¢الشعب والجيش إيد واحدة¢ و¢الشعب يريد إسقاط الحكومة¢.
ودعا الشيخ شاهين جموع المواطنين بميدان التحرير إلي ضرورة الحفاظ علي السلوكيات والآداب العامة وعدم التدافع والحفاظ علي الأطفال.
.. ثم صلي الشيخ محمد جبريل بالمصلين الجمعة ودعا في الركعة الثانية لمدة ربع ساعه وبكي وابكي المصلين ودعا جبريل بتدمير الحزب الوطني واصفا اياه بالفاسد والمزور للانتخابات ودعا الاعلاميين لتغيير سياساتهم وغرس القيم في النفوس ودعا ¢اللهم احفظ دماء المسلمين¢. ¢اللهم احفظ دماء الإخوة في ليبيا¢. ¢اللهم انتقم من القذافي¢. ¢اللهم وحد كلمتنا وثبتنا علي الحق¢.
ثم صلي الحضور صلاة الغائب علي ارواح الشهداء ومعهم شهداء الثورة الليبية.
واقام الاخوة المسيحيون قداسا عقده الدكتور هاني عزيز حنا.
حراسة الثورة
وعلت هتافات وشعارات تطالب باقالة حكومة شفيق ومحمود وجدي ووزيري العدل والخارجية وحل امن الدولة والافراج عن المعتقلين..
وطالب المتظاهرون الجيش بمشاركة مدنيين مستقلين ليسوا من النظام السابق المجلس العسكري في ادارة شئون البلاد مع ضرورة وضع خطة واضحة وجدول زمني محدد لكيفية الانتقال للديمقراطية الصحيحة والسليمة من خلال حكومة تكنوقراط تساعد الجيش الذي تعهد بحماية وضمان وحراسة مكتسبات الثورة والتعهد باجراء انتخابات حرة نزيهه باشراف قضائي كامل بما يتيح للاحزاب والقوي السياسية ان تشارك بقوة.
إلغاء الطواريء
كما طالب المتظاهرون بالغاء حالة الطوارئ بعد أن استمرت 30 عاما هي عمر النظام السابق الذي ولي واطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والذين حوكموا امام محاكم استثنائية او عسكرية او امن دولة وكذا الغاء تلك المحاكم وجهاز امن الدولة ومحاكمة كل مسئوليه الذين تسببوا في الفوضي الموجودة الان بالتعاون مع قيادات الوطني لاختطاف الثورة وكذا إقالة كل المحافظين ومديري الأمن الذين تسببوا في إطلاق الرصاص علي المتظاهرين طيلة أيام الثورة.
وطالب المحتجون بتنظيم مسيرات بالسيارات الأسبوع القادم تنطلق من جميع المحافظات الي شرم الشيخ. حيث يقيم الرئيس السابق حسني مبارك للمطالبة بمحاكمته هو وأفراد عائلته علي ما ارتكبوه في حق الشعب المصري علي ان تكون نقطة الانطلاق مدينة السويس الباسلة مؤكدين ترحيب العديد من شركات السياحة بالفكرة والمشاركة الفاعلة في المسيرات.
مصداقية الحكومة
قال الدكتورمحمد البلتاجي عضو مجلس امناء جبهة حماية مطالب الثورة انه لم يتم حتي الآن الافراج عن المعتقلين السياسيين والغاء العمل بحالة الطوارئ مشيرا الي ان أي تاخير في تطبيق لائحة المطالب الجماهيرية يفقد الحكومة المصداقية ويؤكد ان اذناب النظام مازالوا يعبثون من خلال فلول امن الدولة والحزب الوطني ويحيكون المؤامرات للالتفاف علي الثورة ونشر الفوضي من خلال التظاهرات الفئوية واحداث وقيعه بين المسلمين والاقباط والتي اكدت الثورة كذب كل اشاعاتهم حيث عاد الاخاء بين المسلم والمسيحي بشكل لم نرعه من قبل اما اثارة الفتنة والجدل حول المادة الثانية من الدستور امر غير مقبول ولن يمر مرور الكرام بل سنقف له بالمرصاد لانه اسلوب رخيص لصرف الناس عن استكمال مسيرة تطهير البلاد من الفساد.
وقال جورج اسحق الناشط السياسي ان الثورة وانتفاضة الشعب مستمرة مشيرا الي ان الالاعيب لن توقف جهد الثوار الراغبين في تحقيق مطالبهم وان اليقظة مطلوبة لافشال أي محاولة لتثبيط الهمم.
محاكمة رموز الفساد
ودعا ائتلاف شباب الثورة والذي يضم حركات 6 ابريل والاخوان وكفاية والحرية ودعم البرادعي لمحاكمة رموز الفساد في النظام السابق والرئيس المخلوع وزكريا عزمي ومفيد شهاب وصفوت الشريف وفتحي سرور ورجال الاعمال الذين تربحوا في الماضي بسبب علاقتهم بالحزب الحاكم.
وقال القاضي محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض الاسبق انه ستتم محاكمة رموز الفساد شعبيا والذين لم تتم محاسبتهم او اتهامهم حتي الآن خاصة الوزير السابق حبيب العادلي الذي اتهم بجرائم ماليه فقط ولم تتم مساءلته علي التعذيب واطلاق النار علي المتظاهرين وتسببه في نشر الخوف والفوضي بالشوارع من خلال اطلاق البلطجية وقطاع الطرق وفتح السجون وسحب قوات الامن.
وقال محمد عادل المنسق الاعلامي لشباب 6 ابريل ان حكومة الترقيع لا ترضي الشباب مطالبا باقالتها بل ومحاسبتها علي ما وصلنا اليه بالاضافة الي استفزازها لمشاعر الشعب بالابقاء علي وزراء الداخلية العدل والخارجية.
وطالب بتكوين حكومة وطنية تكنوقراط من الكفاءات بالاضافة الي تغيير المحافظين ومشاركة الشباب في الحكم.
وقال ان الاحتجاجات ستستمر كل جمعه مؤكدا دعم الشباب للثورات بالدول العربية وتضامنهم معها مطالبا الجيش بضرورة التدخل لانقاذ المصريين بليبيا. 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 251 مشاهدة
نشرت فى 26 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

211,633
hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views