هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

## تم اكتشاف ميكروب جديد وأطلقوا عليه اسم Tersicoccus phoenicis 

     ومن الغريب في هذا الميكروب أنه تم اكتشافه في أحدى غرف المركبات الفضائية والمذهل أن تلك الغرف تكون دائما نظيفة وجافة وتطلى باللون الأبيض بشكل روتيني وتكاد لا تحتوى على أى عناصر غذائية، هذا طبعا بالإضافة إلى الجاذبية المنخفضة والضغط الجوى المنخفض، ومن المعتقد أن تلك الميكروبات هي الميكروبات الوحيدة التي تعيش في هذه الظروف.
وبالبحث الدقيق عن هذا الجنس الجديد أكتشف أنه يوجد في مكانين فقط الأول في غرف المركبات الفضائية وعلى بعد أكثر من 4.000 كيلومتر بعيدا عن كوكب الأرض وعلى أرضية غرفة نظيفة في مركز كنيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا وفي غرفة نظيفة بوكالة الفضاء الأوروبية في غويانا الفرنسية. والثاني فى بئر عميق جدا ويحتوى على موليبدنيوم هذا العمق يبلغ أكثر من 2.1 كيلومتر تحت سطح الأرض في كولورادو. [ترجمة: د.شريف محمد القاضي- قسم الميكروبيولوجيا – كلية الزراعة-جامعة دمياط Dr. Sherif Mohamed El-Kadi].

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 188 مشاهدة
نشرت فى 12 نوفمبر 2013 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,734,881