هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

۝ قصر ثقافة المنصورة: يحتفل بعيد الفلاح بقرية الدنابيق

متابعة وتصوير: محمود سلامة الهايشة-المنصورة:

     تحت رعاية الأستاذ الشاعر/ سعد عبد الرحمن- رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأستاذ الدكتور/ محمد رضا الشيني-رئيس إقليم شرق الدلتا، الأستاذ/ حسن الخولي- مدير الإدارة العامة لثقافة القرية بالهيئة، والأستاذ/ حسن حامد – مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، نظم قصر ثقافة المنصورة بالتعاون مع إدارة ثقافة القرية بالهيئة احتفالية ثقافية فنية شعرية غنائية بقرية الدنابيق التابعة لمركز المنصورة ضمن الاحتفال بعيد الفلاح المصري، وذلك مساء يوم الاثنين 24 أكتوبر.

      تضمن الاحتفال كلمة ترحيب لأهالي لقرية من الأستاذ/سامح العطروزي- مدير عام قصر ثقافة المنصورة، كما ألقى الكاتب والباحث/ محمود سلامة الهايشة – محاضر بعنوان (دور المجتمع القروي في مرحلة إعادة البناء والاستقرار بعد ثورة 25 يناير)، أعقبها أمسية شعرية لكوكبة من شعراء المنصورة من أعضاء نادي أدب قصر ثقافة المنصورة وهم: أ.صفي الدين ريحان (الذي ألقى بقصيدتي "مانيش عويم" و "يا مصر دمي بيفديكي")، أ.مصباح المهدي (رئيس نادي أدب قصر ثقافة المنصورة، والذي ألقى بقصيدة بعنوان "نهد الدور")، أ. عادل دياب (الذي ألقى بقصيدة "القرد أبو عبأيه)، أ.وليد العدوي (الذي ألقى بقصيدة "مصر حرة").  

     وقد اختتمت الاحتفالية حفل فني غنائي لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أ.أحمد زكي عارف، وقد تضمن على مجموعة كبيرة من الأغاني الوطنية والتراثية لسيدة الغناء العربي السيدة أم كلثوم، وقد تفاعل مع الفرقة الجموع الغفيرة من أهالي قرية الدنابيق من أطفال ونساء ورجال وشباب الذي امتلأت بعم قاعة مركز شباب قرية الدنابيق، ومن المطربين والمطربات الذي شاركوا بالغناء في تلك الاحتفالية: صفاء المحمدي، وعد طارق، مها طارق، آية عصام، ندى طارق، محمود البنان، أحمد يوسف، سارة.

      وإعمالاً بمبدأ من لا يشكر الناس لا يشكر رب الناس سبحانه وتعالى، لذا يجب علينا أن نذكر أسماء من قاموا بالإعداد والإشراف على إخراج تلك الاحتفالية تشجيعنا لهم ولحثهم على بذل المزيد من العمل والإخلاص فيه، وهم: أ.محمد الحنفي- شئون ثقافة بفرع ثقافة الدقهلية، أ.وليد فؤاد-شئون ثقافية بإقليم شرق الدلتا الثقافي، أ.محمد شوقي-وكيل قصر ثقافة المنصورة، و أ.إسماعيل محمد إسماعيل-المسئول المالي.

 

 

# لمشاهدة صور الاحتفالية في صورة فيديو على موقعنا على اليوتيوب، تفضل بالدخول:


http://www.youtube.com/watch?v=7sG-xtJKHwU

 

# لمشاهدة شعراء المنصورة (صفي الدين ريحان، مصباح المهدي، عادل دياب، وليد العدوى) في الاحتفال بعيد الفلاح بقرية الدنابيق على موقعنا على اليوتيوب، تفضل بالدخول:


http://www.youtube.com/watch?v=WqWwQjb5_zE

 

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 556 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2011 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,552,230